أفادت قناة "المسيرة" التابعة لجماعة "أنصار الله" اليمنية (الحوثيون) بأن "عدوانا أمريكيا بريطانيا استهدف بغارتين منطقة رأس عيسى بمديرية الصليف باليمن.

إقرأ المزيد بسبب هجمات الحوثيين.. نسبة وصول سفن البضائع إلى الموانئ الألمانية تنخفض 25%

هذا وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية اليوم أن حركة "أنصار الله" اليمنية، أطلقت عدة صواريخ باليستية مضادة للسفن في جنوب البحر الأحمر وخليج عدن.

في حين قالت شركة للأمن البحري أمس الثلاثاء، إن سفينة شحن مملوكة لبريطانيا تعرضت لأضرار إثر هجوم بطائرة مسيرة قبالة سواحل اليمن، وهو الأحدث ضمن عشرات الحوادث في البحر الأحمر.

هذا وحذر زعيم جماعة "أنصار الله" الحوثية في اليمن عبد الملك بدر الدين الحوثي من أنه إذا "لم يتوقف العدوان على غزة"، فسوف يسعى (الحوثيون) إلى "التصعيد أكثر فأكثر".

إقرأ المزيد شركات التأمين تزيد التكاليف بنسبة 50% على السفن المستهدفة في البحر الأحمر

ويستهدف "الحوثيون" بصواريخ ومسيّرات سفن شحن مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، ما أثر سلبا على حركة الشحن والتجارة والإمداد.

وتشن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ضربات على أهداف للحوثيين منذ منتصف يناير، وصفتها بأنها رد على التهديدات التي تتعرض لها حرية الملاحة في البحر الأحمر.

المصدر: "المسيرة" + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار اليمن الجيش الأمريكي الحرب على غزة الحوثيون القضية الفلسطينية تويتر طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

3 صواريخ يمنية تصيب سفينتين بخليج عدن

الرؤية - غرفة الأخبار

قالت القيادة الأمريكية الوسطى إن 3 صواريخ أطلقها أنصار الله خلال الساعات الـ24 الماضية تجاه خليج عدن أصابت سفينتين تجاريتين، وألحقت بهما بعض الأضرار المادية، لكن السفينتين واصلتا الإبحار.

وأوضحت القيادة -في منشور على منصة إكس- مساء الأحد أن إحدى السفينتين تحمل علم ليبيريا وتملكها وتسيرها سويسرا، أما الأخرى فتملكها وتديرها ألمانيا، مشيرة إلى أنها دمرت 3 صواريخ أخرى وطائرة مسيرة أطلقها الجيش اليمني تجاه خليج عدن، كما دمرت منصة إطلاق صواريخ تابعة للجماعة في اليمن.

وفي المقابل أعلن الناطق العسكري باسم جماعة "أنصار الله"يحيى سريع، تنفيذ عملية عسكرية بعدد من الصواريخ البالستية في البحر الأحمر، استهدفت المدمرة البريطانية "دايموند".

وكشف سريع في كلمة متلفزة الأحد أيضا عن مهاجمة سفينتين في بحر العرب، قال إنهما "انتهكتا حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة".

مقالات مشابهة

  • عدوان امريكي بريطاني على الصليف
  • عدوان امريكي بريطاني يستهدف الفازة بالحديدة
  • 3 صواريخ يمنية تصيب سفينتين بخليج عدن
  • عدوان أمريكي – بريطاني جديد على الحديدة
  • 3 عمليات ردا على «مجزرة النصيرات» وإصابة سفينتين بصاروخين
  • الحوثيون يقولون إنهم استهدفوا مدمرة بريطانية في البحر الأحمر
  • عدوان أمريكي بريطاني على محافظة الحديدة اليمنية
  • عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة
  • إخماد حريق في سفينة إثر تعرضها لقصف قبالة سواحل اليمن
  • هيئة التجارة البحرية البريطانية: إخماد حريق في سفينة إثر تعرضها لقصف قبالة سواحل اليمن