أطلقت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا تخصصا لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها على منصة كورسيرا العالمية الرائدة على الإنترنت، بهدف توفير المعرفة في كل أنحاء العالم.

يمكن هذا التعاون الأول بين جامعة خليفة وكورسيرا حوالي 129 مليون متعلم من جميع أنحاء العالم من التحدث باللغة العربية وتحقيق أهداف التطوير المهني الخاصة بهم، ويُعتبر هذا التخصص متاحًا وغير مقيّد بأي زمان أو مكان، كما أنه يعزّز التعلّم الذاتي ويوفّر تجربة تعليمية سلسة ومرنة ويتيح للدارسين فرصة التواصل في بيئات العمل المتحدثة باللغة العربية.

وقال الدكتور عارف سلطان الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي لجامعة خليفة ” يمثل تعاون جامعة خليفة مع كورسيرا إنجازًا مهمًا يساهم في توسيع إمكانية الحصول على التعليم المهني في أي وقت ومن كافة أنحاء العالم”.

وأضاف ” يسعدنا إطلاق أحدث تخصص في اللغة العربية في المنطقة بجهود أعضاء الهيئة الأكاديمية في الجامعة، وإتاحة هذه الفرصة للدارسين من أنحاء العالم كافة من خلال المنصات عبر الإنترنت، بحيث يمكن لغير الناطقين باللغة العربية الآن أن يتعمّقوا في مواضيع متخصّصة تتعلّق بثقافة اللغة العربية وأن يحصلوا على الفرصة لتقدير هذه اللغة الغنية بالمفردات والمعاني، كما تُساهم هذه الشراكة الاستراتيجية، التي تتماشى مع أهدافنا المتمثلة في تزويد المتعلمين بالمهارات العلمية واللغوية اللازمة، في دفع عجلة اقتصاد المعرفة في الدولة”.

وباعتبارها من المؤسسات التعليمية الرائدة في العالم العربي، تلعب جامعة خليفة دورًا رياديًا في مشاركة الخبرات فيما يتعلق بتعليم اللغة العربية مع المجتمع الدولي وتمكين المتعلّمين من المجتمعات كافّة المهتمة بتعلم اللغة العربية وثقافتها ومدى تأثيرها على العالم، كما تزداد أهمية دور اللغة العربية في كلٍّ من الأوساط الأكاديمية ومجال الأعمال التجارية، حيث يتحدث بها أكثر من 350 مليون شخص في العالم، ما يجعل دراستها أمرًا مهمًا لكل من يهتم بأي من هذه المجالات.

وصُمِّم تخصص اللغة العربية للمبتدئين للمتعلمين سواء ممن لا يملكون معرفة سابقة باللغة العربية أو ممن لديهم معرفة سطحية بها، حيث يتطرّق إلى علم مخارج الأصوات في اللغة العربية والفروق اللغوية الدقيقة المتعلقة بنوع الجنس ومهارات الاتصال العملية، وذلك من خلال الوسائل السمعية والبصرية والمناقشات الجماعية.

كما تعمل جامعة خليفة بالتعاون مع أعضاء الهيئة الأكاديمية من أنحاء العالم من كلية الحوسبة وعلوم الرياضيات وكلية الطب والعلوم الصحية لتطوير تخصصيْن آخرين، ألا وهما الأنظمة الذكية للمديرين التنفيذيين والتعلم العميق، حيث يهدف هذان المساقان اللذان سيُدرّسهما خبراء من الهيئة الأكاديمية، إلى تعزيز الحضور العالمي وعبر الإنترنت لجامعة خليفة كوسيلة للتواصل مع المتعلمين في جميع أنحاء العالم.

يذكر أنه بإمكان المتعلمين الذين يكملون بنجاح تخصص اللغة العربية للمبتدئين على منصة كورسيرا الحصول على شهادات تتميّز بحضور اللغة العربية وتحمل رابطًا للتأكد من صحتها.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: باللغة العربیة اللغة العربیة أنحاء العالم جامعة خلیفة

إقرأ أيضاً:

“إكس” تحجب علامة الإعجاب

المناطق_متابعات

كشفت منصة “إكس”، أن علامات “الإعجاب” على صفحات المنصة ستصبح خاصة ولن تَظهر للمتابعين، في محاولة لحماية المستخدمين وزيادة التفاعل.

وقالت المنصة للمستخدمين في رسالة: “نجعل الإعجابات خاصة للجميع لحماية خصوصيتك بشكل أفضل”، مشيرة إلى أن الإعجاب بالمزيد من المشاركات سيؤدي إلى “تحسين قائمة «لك» الخاصة بك”.

أخبار قد تهمك التسجيل في «X» بمقابل مالي للجدد ! 18 أبريل 2024 - 2:05 صباحًا “إكس” في طريقها لحجب أعداد “المعجبين” 7 مارس 2024 - 8:39 صباحًا

وتتكون قائمة “لك” (For You) من مقاطع فيديو أو منشورات موصى بها لكل مستخدم على حدة بناءً على اهتماماته ومشاركاته السابقة.

ومع التغيير الذي يتضمن إزالة علامة التبويب “الإعجابات” (Likes) في صفحة الملف الشخصي، لن يتمكن المستخدمون بعد الآن من تتبع إعجابات المستخدمين الآخرين لمعرفة اهتماماتهم أو آرائهم السياسية.

من جهته، قال الملياردير الأمريكي مالك منصة “إكس” إيلون ماسك، في منشور عبر شبكات التواصل، إنه من المهم السماح للأشخاص بإبداء إعجابهم بالمشاركات من دون التعرض للهجوم بسبب ذلك، لافتا إلى أن منصة إكس شهدت زيادة هائلة في الإعجابات بعد أن أصبحت هذه العلامات خاصة.

مقالات مشابهة

  • تابعها المسلمون من جميع أنحاء العالم.. “شؤون الحرمين” تترجم خطبة عرفة لـ37 لغة عالمية
  • السفيرة هيفاء أبو غزالة تشكر ملايين المتبرعين بالدم في جميع أنحاء العالم
  • نجاح إطلاق رمز محفظة “بتغيت”(BWB) على منصة إطلاق “بتغيت” Bitget  
  • متحف كفر الشيخ ينظم ورشة تدريبية لتعليم اللغة المصرية القديمة للأطفال
  • محافظة رانكاغوا التشيلية تطلق اسم “الجمهورية العربية السورية” على إحدى ساحاتها
  • الأكاديمية العربية من أفضل جامعات العالم في تصنيف التايمز للتنمية المستدامة
  • “إكس” تحجب علامة الإعجاب
  • الأزهر يطلق برنامجاً دولياً لنشر اللغة العربية حول العالم
  • الأزهر: نستهدف إنشاء مراكز أزهريَّة لتعليم اللغة العربية في جميعِ الدول
  • بتعليمات المشير “خليفة حفتر” .. استمرار توزيع أضاحي العيد للأسر ذات الدخل المحدود