قال الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن الحكومة أكدت أنها ستتخذ إجراءات سريعة لمواجهة الأزمة الإقتصادية الحالية، لافتاً إلى أن أزمة عدم وجود العملة الصعبة خلقت عدة مستويات في سعر صرف الدولار.

وأضاف مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج حقائق وأسرار على قناة صدى البلد، أن هناك غياب للرؤية الواقعية للحكومة في التخطيط لسعر صرف الجنيه، موضحاً أن القضاء على السوق الموازية سيفتح الطريق لعودة تحويلات المصريين في الخارج.

وتابع مصطفى بكري، وفقا لمصادر تحدثت لـ حقائق وأسرار، أن هناك عدة رؤى داخل الحكومة، نحو سعر صرف الجنيه أمام الدولار، فهناك من يرى تعويم كامل للجنيه، وتركه نهائيا لسوق العرض والطلب، لكن هذه الرؤية ستزيد من رفع الأسعار والتضخم، وهناك من يرى تعويم جزئي، بحيث لا يكون هناك فارق شاسع بين السعر الرسمي والسعر في السوق السوداء، وهناك من يرى أن يبقى الوضع على ما هو عليه.

وأوضح أن تحويلات المصريين في الخارج انخفضت بسبب سعر الدولار في السوق الموازية، مشيراً إلى أنه يجب عوة المصادر الدولارية للسوق الرسمية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الاقتصاد المصري أداء الاقتصاد المصري أزمة الاقتصاد المصري الازمة الاقتصادية الازمة الاقتصادية في مصر الاقتصاد المصري الدولار الدولة المصرية الرئيس السيسي مصطفى بكري مصطفى بکری سعر صرف

إقرأ أيضاً:

نقيب الصحفيين: مطالبنا واضحة بشأن إخلاء سبيل كل الصحفيين المحبوسين

قال الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، إن يوم الصحفي يتوافق قدومه غدا 10 يونيو وهو اليوم الذي اختارته الجمعية العمومية التاريخية للنقابة عام 1995 ليكون عيدا سنويا لحرية الصحافة، وهو اليوم الذي يواكب ذكرى انتفاضة الصحفيين ضد القانون رقم 93 لسنة 1995.

وأضاف خالد البلشي خلال لقائه مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج «في المساء مع قصواء»، المذاع عير فضائية «سي بي سي»، اليوم الأحد، أننا نحتاج إلى إعادة النظر في التشريعات الخاصة بالصحافة وطرحنا بعض الرؤى على الحوار الوطني

ونوه نقيب الصحفيين أننا لدينا فرصة للنظر في الإفراج عن الصحفيين المحبوسين، ومن ضمنهم المحبوسين على خلفية دعم القضية الفلسطينية.

وأوضح «البلشي» أن مطالبنا واضحة بشأن إخلاء سبيل كل الصحفيين المحبوسين، وتحرير المجال العام، وان يكون هناك قوى فاعلة في المجتمع، بخطوات سريعة وفاعلة.

وذكر أنه لا يوجد صحافة حرة بدون قانون لحرية تداول المعلومات، ويجب أن يتم اصداره، ليرد عليه المستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني: «القانون محل توافق في الحوارالوطني، ووصل الى مراحل متقدمة في مناقشاته، لأنه يتماس مع الأمن القومي».

وتابع «البلشي» أن عدد الصحفيين الشهداء في قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، وصل إلى 145 شهيدا، مستنكرا أفعال الاحتلال الغاشم على الأراضي الفلسطينية.

اقرأ أيضاًالبلشي: إخلاء سبيل جميع المقبوض عليهم عقب وقفة الأربعاء الماضي أمام النقابة

خالد البلشي: مشهد القتل العمد للصحفيين في غزة جريمة حرب متكاملة الأركان

البلشي عن زيارته لـ«الزمالك»: هناك 4 ألاف و200 صحفي عضوا بالقلعة البيضاء

مقالات مشابهة

  • مصدر حكومي يكشف موعد حلف اليمين للوزراء الجدد
  • التشكيل الوزاري الجديد.. مصادر: استمرار اللواء محمود توفيق في منصبه وزيرا للداخلية
  • مصطفى بكري يكشف عن موعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد وحلف اليمين
  • كلية الإعلام والاتصال بالأكاديمية العربية تكرم الإعلامي مصطفى بكري | صور
  • لبنى عسل تكشف حقيقة التشكيل الوزاري المتداول على مواقع التواصل (فيديو)
  • نشأت الديهي يكشف موعد الإعلان عن الحكومة الجديدة وحلف اليمين (فيديو)
  • طفرة بصادرات مصر الزراعية.. هكذا يعاني المستهلك مقابل حصول الحكومة على الدولار
  • نقيب الصحفيين: مطالبنا واضحة بشأن إخلاء سبيل كل الصحفيين المحبوسين
  • قبل العيد أم بعده؟.. برلماني يكشف موعد عرض التعديل الوزاري على البرلمان «فيديو»
  • مصطفى بكري: الفريق أول محمد زكي.. رجل المواقف الوطنية