تقدم فريق الهلال على نظيره النصر، الذي يضم بين صفوفه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بهدفين دون رد، خلال الشوط الأول من مباراة ديربي الرياض التي تقام بينهما حاليًا على ملعب المملكة أرينا في نهائي كأس موسم الرياض.

وتقام منافسات كأس موسم الرياض 2023، خلال الفترة من 29 يناير حتى 8 فبراير 2024، بمشاركة النصر والهلال السعوديين وإنتر ميامي الأمريكي.

تواجد رونالدو على رأس تشكيل النصر في مواجهة الهلال، بينما دخل الزعيم، اللقاء بقوته الهجومية الضاربة.

افتتح الصربي ميلينكوفيتش سافيتش التهديف في الدقيقة 17 من صناعة سعود عبدالحميد، وأضاف سالم الدوسري الهدف الثاني في الدقيقة 30 من صناعة البرازيلي مالكوم.

تأهل الهلال لنهائي كأس موسم الرياض، بعد تفوقه على إنتر ميامي في المباراة الافتتاحية بنتيجة 4-3.

بينما بلغ النصر، النهائي بعدما اكتسح نظيره إنتر ميامي الأمريكي بسداسية نظيفة، في لقاء شهد مشاركة الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي في دقائق معدودة، بينما غاب أسطورة كرة القدم البرتغالية كريستيانو رونالدو عن العالمي في المواجهة للإصابة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهلال النصر رونالدو كأس موسم الرياض مباراة الهلال والنصر

إقرأ أيضاً:

غدا .. إنطلاق كأس الأمم الأوروبية بمشاركة 24 بلدا

سيكون عشاق الكرة الأوروبية على موعد مع عرس كروي قاري جديد على الأراضي الألمانية، بين 14 يونيو/ حزيران و14 يوليو/ تموز، والتي ستحتض النسخة 17 من كأس الأمم الأوروبية، بمشاركة 24 بلدا، موزعين على ست مجموعات.
وسيكون نظام البطولة مماثلا للنسختين السابقتين: دور المجموعات، حيث تقسم الفرق الـ 24 إلى ست مجموعات من أربعة منتخبات، ثم أربعة أدوار إقصائية. سيخوض كل فريق ثلاث مباريات في الدور الأول من خلال مواجهة كل فريق مرة واحدة.
وستتأهل المنتخبات المحتلة للمركز الأول والثاني للدور الموالي إضافة إلى أربعة أخرى تحصد أكبر النقاط في المركز الثالث.
في حالة التعادل في النقاط بين فريقين على الأقل من المجموعة ذاتها، تُحدد الأفضلية وفق التراتبية التالية: عدد النقاط في المواجهات المباشرة، فارق الأهداف المسجلة خلال المواجهات المباشرة ثم عددها… تنطلق بعدها المباريات الإقصائية، من خلال مباراة واحدة مع إمكانية التمديد لشوطين إضافيين وركلات ترجيح.
وستجرى المباريات في 10 ملاعب موزعة على 10 مدن ألمانية، تعرف الجمهور عبر العالم على تسعة منها لاستضافتها لمونديال 2006.
يسعى المنتخب الألماني لكسر نحس لازم الدولة المضيفة لكأس أوروبا في كرة القدم منذ 40 عاما، عندما أحرزت فرنسا اللقب على أرضها بفوزها على إسبانيا 2-0 في نهائي نسخة عام 1984. وكانت أفضلية الاستضافة واضحة في أول عقدين من البطولة التي انطلقت عام 1960، حيث نجحت ثلاث دول في إحراز اللقب على أرضها في أول سبع نسخ.
وحصدت إسبانيا لقب 1964 على أرضها على حساب الاتحاد السوفياتي 2-1، ثم إيطاليا بعد أربع سنوات على يوغوسلافيا في مباراة نهائية معادة.
وكان آخر المتوجين على أرضه هو المنتخب الفرنسي في 1984، عندما قاد النجم ميشال بلاتيني الـ”زرق” إلى إحراز باكورة ألقابهم القارية، بتسجيله 9 أهداف قياسية في النهائيات.
وهي المرة الأولى التي تستضيف فيها ألمانيا بطولة دولية كبرى للرجال منذ نهائيات كأس العالم 2006، وهي تعول على عاملي الأرض والجمهور لمحو المشاركة المخيبة في العرس القاري الأخير قبل ثلاثة أعوام عندما خرجت من ثمن النهائي على يد إنكلترا، والكارثية في النسختين الأخيرتين لمونديالي 2018 و2022 عندما توقفت مشاركتها في الدور الأول.
ويدير الحكم الفرنسي كليمان توربان المباراة الافتتاحية لنهائيات التي تجمع بين ألمانيا البلد المضيف وإسكتلندا في ميونيخ الجمعة، وفقا لما أعلن الاتحاد الأوروبي (ويفا) عبر موقعه الرسمي الأربعاء.
وكان الحكم الفرنسي البالغ 42 عاما أدار خمس مباريات خلال مونديالي روسيا 2018 وقطر 2022، بما فيها مباراة البرازيل أمام كوريا الجنوبية (4-1) في ثمن نهائي المونديال الأول في العالم العربي.
كما أُسندت إليه مهمة إدارة أربع مباريات في دور المجموعات في نهائيات كأس أوروبا 2016 و2020، علما أن النسخة الأخيرة من البطولة القارية أقيمت بعد عام من موعدها بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وعلى صعيد المسابقات الأوروبية، قاد توربان قبل عامين نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنكليزي في باريس (1-0)، إضافة إلى مباراة الذهاب في نصف نهائي هذا الموسم بين بايرن ميونيخ الألماني وريال مدريد التي انتهت بالتعادل 2-2 في ميونيخ.

في ما يأتي المجموعات الست لكأس أوروبا 2024 في كرة القدم المقررة في ألمانيا بين 14 حزيران/يونيو و14 تموز/يوليو:
المجموعة الأولى: ألمانيا، إسكتلندا، المجر، سويسرا

المجموعة الثانية: إسبانيا، كرواتيا، إيطاليا، ألبانيا

المجموعة الثالثة: سلوفينيا، الدانمارك، صربيا، إنكلترا

اقرأ أيضاًالرياضةميسي: إنتر ميامى سيكون التجربة الأخيرة فى مسيرتى قبل الاعتزال

المجموعة الرابعة: بولندا، هولندا، النمسا، فرنسا

المجموعة الخامسة: بلجيكا، سلوفاكيا، رومانيا، أوكرانيا

المجموعة السادسة: تركيا، جورجيا، البرتغال، تشيكيا

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر: نجاح تصعيد الحجاج بمشاركة 1542 ممارسًا صحيًا في عرفة
  • يورو 2024.. منتخب ألمانيا يتقدم على اسكتلندا في الشوط الأول
  • رغم تقدم سيراميكا.. الزمالك يتفوق في إحصائيات الشوط الأول بـ الدوري المصري
  • ميركاتو 2024.. هل يجمع النصر رونالدو وفان دايك بعد حرب التصريحات؟
  • الطويرقي : لا أتمنى أن يصل الهلال والاتحاد والنصر والأهلي لما وصل إليه الشباب ..فيديو
  • تركي الحربي : ليش الهلال او النصر لا يوجد لديهم اكثر من مليون عضو
  • غدا .. إنطلاق كأس الأمم الأوروبية بمشاركة 24 بلدا
  • وزير الصحة يرعى استعراض أسطول الهلال الأحمر بمشاركة المنظومة الصحية بالحج
  • تركي آل الشيخ يواصل مفاجآته لجمهور الهلال بشأن “المملكة أرينا”
  • بتوصية من كاسترو .. بوشل والصليهم خارج حسابات النصر