أصدرت وزارة الداخلية في العراق، استمارة البطاقة الوطنية الموحدة، والتي يمكن الحجز لها إلكترونيًا من خلال البوابة الإلكترونية لمديرية شؤون البطاقة الموحدة في العراق، مع إمكانية استخراجها بشكل إلكتروني أيضًا. تُعتبر هذه البطاقة وثيقة رسمية صادرة عن مصلحة الأحوال المدنية، حيث تحتوي على جميع البيانات الشخصية للمواطن.

ويُتيح النظام الإلكتروني إمكانية حجز هذه البطاقة عبر الإنترنت، وفيما يلي سنقوم بشرح كيفية القيام بذلك في الفقرات التالية.

كيفية حجز البطاقة الوطنية الموحدة إلكترونيًا

وهناك بعض الخطوات الهامة التي يُرجى القيام بإتباعها من أجل حجز البطاقة الوطنية الموحدة، التي تتضمن تعديل في  البيانات الشخصية للمواطن سواء في الاسم أو باقي المعلومات الأخرى، وفقًا لما يلي:

أن يتم الذهاب إلى موقع مديرية شؤون البطاقة الموحدة الرسمي.ثم يتم بعدها الضغط على زر “حجز استمارة البطاقة الوطنية”.كتابة كافة المعلومات الخاصة بالشخص المتقدم.إدخال رقم الهاتف الشخصي للمتقدم.إرفاق المستندات الخاصة بطلب الحجز في الخانات المخصصة لذلك.الضغط في النهاية على زر "طباعة الإيصال". وثائق حجز البطاقة الوطنية الموحدة في العراق 2024

ويمكن القيام بحجز البطاقة الوطنية في العراق، بعد إحضار الوثائق المعنية بذلك وهي تتمثل في الآتي:

إحضار البطاقة الوطنية التالفة أو المنتهية.كذلك يتم إحضار المؤهل الدراسي الخاص بالمتقدم وصورة منه.تقديم شهادة التجنيد أو القيد في الخدمة.إرفاق مستند من عقد العمل في حالة إذا كان المتقدم موظفًا.إرفاق مستند من المدرسة أو الجامعة في حالة إذا كان طالبًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العراق وزارة الداخلية وزارة الداخلية العراقية وزارة الداخلية العراق البطاقة الوطنية البطاقة الوطنیة الموحدة فی العراق

إقرأ أيضاً:

ظهرت الآن.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية في قنا 2024

اعتمد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم، نتيجة الصف الثالث الإعدادي بمحافظة قنا 2024، ويبحث الطلاب عن رابط لمعرفة نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 إلكترونيا، قبل إرسال الكشوف الرسمية للمدارس الإعدادية على مستوى إدارات قنا التعليمية.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية قنا 2024

وتنشر «الوطن» رابط نتيجة الشهادة الإعدادية قنا 2024 من هنــا، وهو رابط إلكتروني يمكن من خلاله معرفة نتيجة الطالب أو الطالبة الذين أدوا امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2024 بقنا، وذلك من خلال إدخال رقم الجلوس في الخانة المحدد لها ثم الضغط موافق وتظهر النتيجة بدرجات المواد والمجموع الكلي، سواء الطالب ناجح أو راسب أو له دور ثان.

تظلمات الشهادة الإعدادية قنا 2024

وأكدت مديرية التربية والتعليم في محافظة قنا، أن تظلمات الشهادة الإعدادية 2024 سوف تنطلق من هذا الأسبوع ولمدة 15 يوما أي سوف تستمر بعد عيد الأضحى المبارك.

واعتمد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم، نتيجة الشهادة الإعدادية، بنسبة نجاح تخطت 88%، وأعلن معها أوائل الصف الثالث، كما قدم التهنئة للطلاب الناجحين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • برئاسة معالي وزير العدل د.خالد شواني ..اللجنة الوطنية لكتابة التقارير الدولية تصادق على الوثيقة الأساسية الموحدة لجمهورية العراق وتناقش التقرير الدوري الجامع السادس والعشرين والسابع والعشرين
  • قائد المركز الوطني للعمليات الأمنية المكلف يتفقد مركز العمليات الأمنية الموحدة 911 بمنطقة مكة المكرمة
  • موعد المباراة الافتتاحية في كأس أوروبا 2024 والقنوات الناقلة
  • كيفية التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة 2024 وأماكن صرفها
  • قدّم لابنك الآن| رابط التقديم في مدارس مصر المتكاملة 2024
  • ظهرت الآن.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية في قنا 2024
  • بدائل الثانوية العامة 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة للتقديم بـ مدارس التمريض
  • ماكرون: الفرنسيون يختارون الأنسب في الانتخابات المبكرة
  • (فرسان) البطاقة الوطنية الموحدة
  • تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2024.. والأوراق المطلوبة لطلاب الشهادات الأجنبية