انتهت المباراة الودية التى أقيمت اليوم بين منتخب مصر لكرة القدم الشاطئية بقيادة مصطفى لطفى المدير الفنى ومنتخب إسبانيا بالتعادل الإيجابي بأربعة أهداف لكل منتخب. فى البروفة الأخيرة قبل كأس العالم، سجل للفراعنة مصطفى سمير، هيثم عاطف كوستا، حسام باولو ومصطفى على صاصا. 


وشهدت المباراة حضور محمد أبوالوفا رئيس البعثة وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المشرف على الكرة الشاطئية، والذى أبدى ارتياحه للحالة الفنية والبدنية للاعبين قبل انطلاق كأس العالم.

 


كما شهدت المباراة تألق عدد من اللاعبين وجاهزيتهم خاصة وأنها البروفة الأخيرة قبل بداية المونديال.

وأشاد المدير الفنى لمنتخب مصر  بمستوى اللاعبين فنيا وبدنيا واضاع الفراعنة عدة فرص محققة. 


وأكد لطفى سعادته بمستوى اللاعبين واستيعابهم للخطط والجمل التكتيكية المتفق قعليها.  
ويفتتح منتخب الشاطئية مبارياته في كأس العالم أمام منتخب الإمارات التى ستقام ١٥ فبراير الجاري.

IMG_3729 IMG_3726 IMG_3728 IMG_3727

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: منتخب الشاطئية إسبانيا

إقرأ أيضاً:

منتخبنا يتأهل للتصفيات النهائية لـ"كأس العالم" و"آسيا 2027"

 

الرؤية- أحمد السلماني

فرض منتخب قيرغيزستان التعادل بهدف على منتخبنا الوطني ليرافقه ويتأهلا معًا للتصفيات النهائية لكأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027، وذلك في اللقاء الأخير من منافسات المجموعة الرابعة.

وتقدم لقيرغيزستان نيتاركوف في شوط المباراة الأول، فيما عادل لمنتخبنا في الشوط الثاني عبدالعزيز الشموسي. ولم يشفع لماليزيا فوزها على الصين تايبيه بثلاثية مقابل هدف بوصولها للنقطة العاشرة، إلّا أن تعادل قيرغيزستان منحه النقطة الحادية عشر، وقبل ذلك فإن عدد الأهداف يصب في صالح قيرغيزستان الذي لعب مرتاحًا وبلا ضغوط.


 

وتصدّر منتخبنا مجموعته برصيد 13 نقطة ليستقر في التصنيف الرابع في القرعة المزمع إقامتها في 27 يونيو الجاري، للمنتخبات المتأهلة الى التصفيات النهائية لكأس العالم عن قارة آسيا.

وقدم منتخبنا واحدًا من أسوأ أشواط مبارياته في التصفيات؛ إذ ظهر بخطوط مُفكَّكة، وحالة من فقدان التركيز أسفرت عن هدف لقيرغيزستان من ضربة ركنية لم يُحسن لاعبونا معها التمركز جيدًا، لتجد الكرة قدم نيتاركوف غير المراقب والذي أودعها الشباك العُمانية. ولم تكن ردة فعل منتخبنا قوية مما سمح للاعبي قيرغيزستان من الانتشار جيدًا، والتمركز واتزان اللعب دفاعًا وهجومًا، ومع ذلك سنحت فرص محققة للأحمر من عصام الصبحي وصلاح اليحيائي وبرعونة كلّفت المنتخب الخسارة في شوط المباراة الأول، كما لم يظهر المهاجم محسن الغساني وكأن الأحمر يلعب ناقصًا.


 

غير أن المدرب تشيلافي أجرى تغييرات بخروج صلاح اليحيائي وعصام الصبحي ومحسن الغساني ونزول عبدالله فواز وزاهر الاغبري ومحمد الغافري وخالد البريكي بديلًا لمحمد المسلمي؛ مما عزز من سيطرة الأحمر واندفاع لاعبيه للهجوم ليضيع عدد من الفرص مع التألق اللافت لحارس ودفاعات قيرغيزستان. ووجد عبد العزيز الشموسي الحل باستلامه تمريرة مُتقنة من عبدالرحمن المشيفري سددها زاحفة ارتطمت في الدفاع وسكنت شباك قيرغيزستان معلنا عودة منتخبنا للمباراة.

وزج تشيلافي بأمجد الحارثي بديلًا لعبد العزيز الشموسي المُصاب، وشكلّت الجبهة اليسر لقيرغيزستان خطورة على مرمى منتخبنا لينحسر الأداء في وسط الملعب مع أفضلية نسبية للأحمر، ولكن دون فاعلية. لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ويتأهل المنتخبان للتصفيات النهائية لكأس العالم ونهائيات كأس آسيا.

مقالات مشابهة

  • اليمن يختتم مشواره في تصفيات كأس العالم بتعادل أمام نيبال
  • الإمارات والبحرين يتعادلان إيجابيًا في ختام تصفيات آسيا
  • منتخبنا يتأهل للتصفيات النهائية لـ"كأس العالم" و"آسيا 2027"
  • المنتخب الأوليمبي يهزم كوت ديفوار في ثاني ودياته استعدادا للأولمبياد باريس
  • تقسيمة فنية قوية بمران الزمالك استعدادًا لاستئناف مباريات الدوري
  • منتخب اسبانيا يجري مرانه الأول في المانيا استعدادًا ليورو 2024
  • منتخب اليد الشاطئية يستهل مشواره في كأس العالم بلقاء المجر
  • الزمالك ينتظر مكافأة الكونفدرالية لإنهاء أزمة مستحقات جوميز المتأخره
  • الأزرق يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة أفغانستان
  • مران الأهلي اليوم.. الأحمر يواصل تدريباته استعدادًا لمباريات الدوري