السعودية – افتتحت الشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية “دسر” وشركة “بيكر هيوز” لتكنولوجيا الطاقة منشأة بيترولايت في الجبيل لتوفير احتياجات حقول البترول من المواد الكيميائية والصناعية.

وكان الافتتاح برعاية ‎وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان آل سعود وبحضور وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح، وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف.

وتعمل منشأة “بيترولايت” السعودية للكيماويات، على زيادة أهداف قاعدة التوريد في المملكة من المواد الخام، وتسريع تطوير مهارات التصنيع وقدرات الكوادر البشرية السعودية.

وهو ما سيسهم في رفع نسبة التوطين، كما سيتيح قرب مكان المصنع من العملاء والموردين، التسليم السريع للحلول الكيميائية مما يؤدي إلى تحقيق الكفاءة في جميع الأعمال.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

بعد 3 أشهر من إطلاقها.. “التأمينات”: استفادة أكثر من 110 آلاف منشأة من مبادرة الإعفاء من الغرامات

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن عدد المنشآت المتقدمة لمبادرة الإعفاء من غرامات التأخير وغرامات المخالفات تجاوز 110 آلاف منشأة بعد مرور ثلاثة أشهر من إطلاق المبادرة.

وأوضحت المؤسسة أن هذه المبادرة تستهدف أصحاب العمل والمنشآت لتقديم طلب إعفاء كامل بنسبة 100% من الغرامات التي ترتبت على التأخير في السداد، أو ارتكاب المخالفات، شريطة سداد كامل الاشتراكات المستحقة. مضيفة بأن المجال ما زال مفتوحًا لاستفادة المنشآت من المبادرة ممن ترتبت عليهم الغرامات المشار إليها.

اقرأ أيضاًالمملكة“الخارجية”: المملكة العربية السعودية تُرحّب باعتراف سلوفينيا بدولة فلسطين الشقيقة

وحثت المؤسسة جميع المنشآت التي تنطبق عليها شروط المبادرة على الاستفادة منها قبل انتهائها في نهاية شهر أغسطس القادم، موضحة أنه يمكن للمنشآت التقدم بطلب الإعفاء من خلال حساب المنشأة في منصة “تأميناتي أعمال” عبر خطوات سهلة وميسرة، وفي بيئة رقمية آمنة ومتكاملة.

يذكر أن مبادرة الإعفاء من غرامات التأخير والمخالفات، الموجهة لأصحاب العمل والمنشآت، أطلقتها التأمينات الاجتماعية في مطلع شهر مارس الماضي لمدة ستة أشهر، وتهدف من خلالها إلى تخفيف الآثار المالية على المنشآت، وتصحيح أوضاع المنشآت، وتسوية المديونيات، إضافة إلى تعزيز مبدأ الالتزام التأميني.

مقالات مشابهة

  • “النشامى” يتفوق على السعودية في تصفيات كأس العالم
  • وزير البترول يبحث مع سفير اليابان ترتيبات المنتدى الاقتصادى العربى اليابانى 
  • وزير البترول يبحث مع السفير اليابانى الترتيبات للمنتدى الاقتصادى العربى اليابانى
  • وزير البترول يستقبل السفير الياباني لبحث التعاون في الطاقة النظيفة والتحول الرقمي
  • “التجارة” تضيف خزانات المياه ضمن المواد الانشائية المدعومة
  • “الآسيوي” يشيد بتنظيم السعودية بطولة العالم للبلياردو
  • رئيس “الشؤون الإسلامية” يلتقي وزير الحج والعمرة السعودي
  • الصين تزيح الشركات الاوربية من قطاع الطاقة العراقي
  • السعودية تكشف حقيقة احتواء منتجات “شي إن” على مواد مسرطنة
  • بعد 3 أشهر من إطلاقها.. “التأمينات”: استفادة أكثر من 110 آلاف منشأة من مبادرة الإعفاء من الغرامات