قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم نشهد مزيدا من الارتفاعات بقيم درجات الحرارة عن الأيام الماضية، بمعدل درجتين عن الأمس، خصوصا وأنه من المتوقع أن تكون درجات الحرارة العظمى على القاهرة بين الـ24 درجة مئوية لـ25 درجة مئوية فترة النهار، ويكون هناك مزيدا من الدفء وارتفاع لقيم درجات الحرارة خلال فترة النهار بمعظم محافظات الجمهورية، خصوصا مع وجود كتل هوائية جنوبية قادمة من مناطق صحراوية تؤثر على مصر وتؤثر على أغلب المحافظات، ويكون الطقس دافئا خلال فترت النهار في أغلب الأنحاء.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لمياء حمدين، ببرنامج «صباح الخير يامصر»، المذاع على شاشة «القناة الأولى» أن فترات الليل نشعر بارتفاع قيم درجات الحرارة، حيث من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة الصغرى بين الـ14 درجة مئوية و15 درجة مئوية، وتكون فترة الليل باردة على أغلب الأنحاء بالجمهورية، خصوصا ساعات الليل المتأخرة وساعات الصباح الباكر، مشيرة لوجود بعض الكتل الهوائية القادمة من مناطق صحراوية ويصحبها سرعات للرياح ما بين 30 لـ40 كم/ساعة، وتكون الرياح مثيرة للرمال والأتربة معظم محافظات شمال البلاد والسواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومدن القناة وبعض المناطق من سيناء.

وشرحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الأتربة والرمال المثارة من الممكن أن تؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية، ومن الممكن أن تؤثر على مرضى الحساسية والجيوب الأنفية، وهي ليست شديدة بالشكل الذي يجعلها تؤثر على الرؤية الأفقية ولن تصل لحد العاصفة.

اقرأ أيضاًحالة الطقس اليوم.. شبورة مائية على الطرق والأرصاد تحذر مرضى الجيوب الأنفية

شبورة ونشاط للرياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الإثنين 12 فبراير 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الطقس أخبار الطقس اليوم احوال الطقس احوال الطقس اليوم احوال طقس اخر اخبار الطقس اخر اخبار الطقس اليوم الارصاد الجوية اليوم الحرارة اليوم الطقس الطقس اليوم حالة الطقس حالة الطقس اليوم حالة الطقس اليوم وغدا درجة الحرارة اليوم طقس الاثنين طقس الاسبوع طقس الان طقس الايام القادمة طقس اليوم طقس مصر موعد تحسن الطقس درجات الحرارة درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

44 درجة.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة وتكشف موعد نهايتها (فيديو)

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل الموجة شديدة الحرارة التي تشهدها مصر خلال الأيام المقبلة.

سحب ركامية وأمطار.. تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم الإثنين الأرصاد تكشف تفاصيل الطقس ودرجات الحرارة خلال الـ 48 ساعة المقبلة (فيديو)

وأوضحت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “كلمة أخيرة”، عبر فضائية “أون”، أنه اعتباراً من اليوم الثلاثاء،  تشهد البلاد  ارتفاعا تدريجيا في قيم درجات الحرارة كبداية لموجة شديدة الحرارة من المتوقع أن تؤثر على كافة محافظات الجمهورية  تكون أشدها أيام الخميس  والجمعة والسبت.

وأضافت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية: " العظمى في القاهرة الكبرى اليوم الثلاثاء 38 درجة مئوية، بينما تصل الخميس إلى 40 درجة مئوية، في حين إنها تصل يومي الجمعة والسبت مابين 42-43  درجة مئوية.

 البلاد تتأثر بكتل هوائية  مرتفعة  في درجات الحرارة

وتابعت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة في ذروة الموجة ستصل إلى متوسطات وقيم مابين 43-44 درجة مئوية، بينما تصل جنوباً إلى قيم  تترواح مابين 47-48 مئوية خلال فترة النهار في الظل.

وأشارت منار غانم إلى أن البلاد تتأثر بكتل هوائية  مرتفعة  في درجات الحرارة  قادمة من شبه الجزيرة العربية يترافق معها مرتفع جوي في طبقات الجو العليا  يساعد على إرتفاع قيم درجات الحرارة  بما سيؤدي  إلى  أجواء شديدة الحرارة نهاراً ومائلة للحرارة في فترات الليل.

وأردفت: "اعتباراً من يوم الأحد القادم الذي يوافق أول ايام عيد الاضحى المبارك، سوف تنخفض درجات الحرارة  بقيم تترواح مابين 4-5 درجات مؤية مقارنة  بالسبت  لتصل  إلى 38-39  درجة مؤية على القاهرة الكبرى وهي درجات مرتفعة.   
 

أكد الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، انخفاض درجات الحرارة بمعدل 3 إلى 5 درجات اليوم الأحد عن الأمس، بعدما سجلت القاهرة الكبرى 38 درجة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى والفصائية المصرية، اليوم الأحد، أنه من المتوقع أن تكون العظمى على القاهرة الكبرى 36 درجة، وتبدأ تنخفض قيم الحرارة على مدار الـ48 ساعة الحاليين لتعود إلى معدلاتها الطبيعية.


وأوضح أنه خلال ساعات الليل، بدأت تنخفض قيم الحرارة عن الفترة الماضية، وستبدأ الصغرى خلال ساعات الليل في تسجيل قيم حرارة ما بين 23 إلى 25 درجة بالقاهرة الكبرى.

وذكر أن الطقس يكون حارا على شمال الجمهورية، وشديد الحرارة على المحافظات الجنوبية خلال ساعات النهار، وفي الليل، تكون الأجواء معتدلة في الجزء الشمالي من البلاد من السواحل الشمالية حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومائل للحرارة على المحافظات الجنوبية مثل جنوبي سيناء والصعيد.

 

مقالات مشابهة

  • طقس الإسكندرية اليوم.. ارتفاع طفيف في درجة الحرارة ونشاط نسبي لحركة الرياح
  • تفاصيل حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة: ارتفاعٌ في درجات الحرارة
  • حالة الطقس في الأردن ودرجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء.. «الأرصاد» تحذر من الموجة الحارة وتكشف سببها
  • 44 درجة.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة وتكشف موعد نهايتها (فيديو)
  • «الأرصاد» تكشف سبب ارتفاع درجات الحرارة بداية من الغد.. الذروة تستمر 3 أيام
  • موجة شديدة الحرارة تضرب مصر ابتداءً من الثلاثاء: تحذيرات وتوقعات الأرصاد الجوية
  • ارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الثلاثاء
  • طقس المنيا.. أجواء معتدلة ونشاط للرياح على أغلب الأنحاء
  • الأرصاد المصرية تحذر.. بيان هام عن حالة الطقس في عيد الأضحى