وصفت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الثلاثاء، العقوبات المحتملة التي قد يفرضها الاتحاد الأوروبي على عدة شركات صينية تتعاون مع روسيا بأنها غير قانونية.

ونقلت وكالة "بلومبرغ" عن الخارجية الصينية قولها إن "الصين تعارض بشدة العقوبات غير القانونية أو الولاية القضائية طويلة الذراع" ضد الصين.

إقرأ المزيد واشنطن تفرض عقوبات على 3 شركات إماراتية وأخرى ليبيرية بزعم انتهاك قيود سقف سعر النفط الروسي

كما أشارت وزارة الخارجية الصينية إلى عدم جواز تدخل أطراف ثالثة في العلاقات الثنائية بين بكين وموسكو، وشددت على أن الصين سترد بشكل حاسم إذا تم فرض عقوبات على الشركات الصينية.

وأكدت الوزارة أن العلاقات التجارية بين روسيا والصين ليست موجهة ضد دول ثالثة.

يذكر أنه في 8 مايو 2023، ذكرت صحيفة "فايننشال تايمز" أن المفوضية الأوروبية، لأول مرة منذ بداية الصراع في أوكرانيا، اقترحت فرض عقوبات على الشركات الصينية التي يُزعم أنها تزود روسيا بالمعدات التقنية.

المصدر:RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أوروبا الاتحاد الأوروبي بكين شركات عقوبات اقتصادية موسكو

إقرأ أيضاً:

“تريندز” يناقش العلاقات الصينية ــ الخليجية خلال “معرض بكين للكتاب”

يناقش مركز تريندز للبحوث والاستشارات العلاقات الصينية ــ الخليجية خلال حلقة نقاشية ينظمها في معرض بكين الدولي للكتاب 2024 بعنوان “الصين ودول الخليج العربية.. ترسيخ علاقات التعاون والشراكة”، بمشاركة عدد من الخبراء والأكاديميين من المنطقة والصين.

ويعرض المركز خلال مشاركته في المعرض الذي تنطلق فعالياته يوم 19 يونيو 2024 وتستمر 5 أيام في مركز الصين الوطني للمؤتمرات بالعاصمة بكين، عشرات العناوين من إصداراته البحثية المتنوعة.

ويدشن تريندز على هامش المعرض مكتبه السادس على مستوى العالم في بكين وذلك بهدف دعم التواصل المعرفي بين مراكز الفكر إقليمياً ودولياً، والذي يأتي ضمن سلسلة من المكاتب الفرعية الداعمة للمقر الرئيسي للمركز في أبوظبي، وضمن خطة تستهدف تدشين 10 مكاتب في عواصم العالم، لتدعم أهدافه باعتباره جسراً معرفياً يربط بين شعوب ودول العالم.

وقال الدكتور محمد عبدالله العلي الرئيس التنفيذي للمركز إن مشاركة المركز في معرض بكين الدولي للكتاب، تشمل بجانب عرض الكتب والإصدارات، تنظيم فعاليات وأنشطة حوارية حول القضايا العالمية الراهنة، بمشاركة نخبة من المفكرين والباحثين والإعلاميين.وام


مقالات مشابهة

  • ألمانيا تستعد لفرض عقوبات اقتصادية على الصين
  • المستشار الألماني ينفي عرقلة أحدث العقوبات الأوروبية ضد روسيا
  • بكين تمنح صلاحيات جديدة لخفر سواحلها بشأن توقيف الاجانب واحتجاز السفن
  • برنامج حافل لـ«تريندز» في «بكين الدولي للكتاب 2024»
  • برنامج حافل لـ«تريندز» في «بكين الدولي للكتاب 2024»
  • “تريندز” يناقش العلاقات الصينية ــ الخليجية خلال “معرض بكين للكتاب”
  • كندا تعلن فرض عقوبات إضافية على روسيا
  • بريطانيا توسع قائمة العقوبات ضد روسيا
  • عقوبات أميركية جديدة على روسيا.. ترحيب من كييف وموسكو تتعهد بالرد
  • بكين: فرض رسوم على السيارات الكهربائية بالصين اتجاة خاطئ من الاتحاد الأوروبي