احتفل مجلس الشورى باليوم الرياضي للدولة، وذلك بمشاركة سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس المجلس، وأصحاب السعادة الأعضاء، بجانب عدد من موظفي الأمانة العامة للمجلس.
وبدأت مشاركة مجلس الشورى في اليوم الرياضي، بالتجمع في حديقة «أسباير»، حيث مارس الجميع الأنشطة الرياضية المختلفة، إدراكا لأهميتها ودورها في تعزيز صحة الأفراد، بما ينعكس إيجابيًا على المجتمع.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، أكد سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم، على أهمية ممارسة الرياضة كنمط حياة، مشيرًا إلى أن اليوم الرياضي للدولة يعد مناسبة للتأكيد على أهمية الرياضة كأسلوب حياة، وأنه يتوجب مواصلة النشاط الرياضي طوال العام، وعدم ربطه بمناسبة أو يوم محدد.
وضمن سياق متصل، لفت سعادته إلى الفوائد العديدة لممارسة الرياضة، ودورها في الحماية من الأمراض والحفاظ على وزن صحي، وتأثيرها الإيجابي نفسياً واجتماعياً.
وتابع سعادته قائلاً:» تولي بلادنا بقيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى «حفظه الله»، اهتمامًا كبيرًا بالرياضة، انطلاقًا من اهتمامها بالعنصر البشري كركيزة أساسية من ركائز التنمية، وهو ما تجسد في الركيزة الأولى لرؤية قطر الوطنية 2030، المتعلقة بالتنمية البشرية، والتي أكدت على أهمية الحفاظ على سكان أصحاء بدنيًا ونفسيًا.  وأشاد سعادته، بالتفاعل الكبير من قبل جميع شرائح المجتمع مع هذا الحدث المهم، مبيناً أن الجهود التي تبذلها الدولة لتعزيز ثقافة الرياضة واتباع أسلوب حياة صحي، آتت ثمارها، «وهو ما نشهده من تفاعل مع هذه المناسبة السنوية عامًا تلو عام، ومواصلة ذلك التفاعل طوال العام».

د. أحمد بن ناصر الفضالة: تحسين الصحة العامة وتعزيز جهود التنمية

أكد سعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة الأمين العام لمجلس الشورى، على أهمية الرياضة في حياة الإنسان، مشيرا إلى أن تخصيص يوم رياضي للدولة يمارس فيه الجميع رياضاتهم وأنشطتهم المفضلة يعد تأكيدًا على أهمية أن تكون الرياضة نمط حياة مستمر، لافتا إلى أهمية ممارسة الأنشطة الرياضية طوال العام، وعدم قصرها على يوم واحد، مشيرًا إلى أن ذلك يسهم في تعزيز الصحة العامة للأفراد، بما يعود بالنفع على المجتمع ككل، ويسهم في دعم وتعزيز جهود التنمية.

المهندس أحمد الهتمي: ظاهرة صحية ورسالة مجتمعية

قال سعادة المهندس أحمد بن هتمي الهتمي، عضو مجلس الشورى، إن اليوم الرياضي يحمل رسالة مجتمعية بأهمية إدماج الرياضة في سلوكنا اليومي، بوصفه ظاهرة صحية يجب الالتزام بها والمداومة عليها.    
ولفت الهتمي إلى أنه شخصيا يمارس الرياضة بشكل منتظم، أو شبه منتظم، منذ اعتماد اليوم الرياضي للدولة لإيمانه بأهمية النشاط الرياضي للجسم وتعزيز صحته، داعياً الجميع إلى إعطاء جزء من يومهم لممارستها وجعلها جزءا من البرنامج اليومي للأفراد.
وأشاد الهتمي بتفاعل أبناء قطر مع رسالة اليوم الرياضي وغايته الحميدة، بجعل الرياضة أسلوب حياة صحيا قدر الإمكان.

خالد المعاضيد: نشاط صحي وترابط اجتماعي

أكد سعادة السيد خالد بن غانم المعاضيد عضو مجلس الشورى ان اليوم الرياضي يعتبر فرصة لممارسة النشاط البدني وتعزيز الترابط الاجتماعي من خلال المشاركة الجماعية في الفعاليات المنتشرة في مختلف المرافق والمنشآت الرياضية، داعياً الجميع للتفاعل الإيجابي في هذا اليوم المميز والمشاركة في الفعاليات والانشطة التي تقيمها مؤسسات الدولة المختلفة.
وأعرب  المعاضيد عن أمله أن يكون اليوم الوطني مناسبة للتذكير بأهمية أن تكون الأنشطة الرياضية حاضرة معنا نمارسها بشكل منتظم كل حسب جدول عمله وليس مجرد مناسبة احتفالية سنوية.

ناصر النعيمي: الوقاية من الأمراض

قال سعادة السيد ناصر بن محمد النعيمي عضو مجلس الشورى، إن الرياضة لم تعد نوعاً من التسلية أو الترفيه، بقدر ما أصبحت ضرورة حياتية تخدم الرؤية الصحية للدولة وتمثل تهذيباً للنفس قبل أن تكون ملعباً للتنافس.
وأكد أن التفاعل المجتمعي الذي يشهده اليوم الرياضي للدولة يعطي دليلاً على مدى الوعي والتغيير الايجابي الذي طرأ على حياة الفرد والمجتمع، تجاه الرياضة، بشكل عام، والذي تتم ترجمته على أرض الواقع  في هذا اليوم المميز ليكون رمزاً للتغيير والتحفيز لجعل الرياضة أسلوب حياة. 

عيسى النصر: رفع الوعي بأهمية النشاط البدني

أشاد سعادة السيد عيسى بن أحمد النصر، عضو مجلس الشورى،  بتوافر المنشآت الرياضية الحديثة التي أنشأتها الدولة بما فيها المرافق الرياضية ومسارات الدراجات الهوائية والمشي في إطار رؤية قطر الوطنية 2030 وركيزتها التي تعنى بالتنمية البشرية، وهو ما يساهم في رفع الوعي بأهمية الحركة والنشاط البدني.
وقال إن اليوم الرياضي يجسد نجاح الدولة في غرس القيم الصحية لدى أفراد المجتمع، في ظل زيادة الاهتمام بالمواطن. 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مجلس الشورى اليوم الرياضي الیوم الریاضی للدولة عضو مجلس الشورى سعادة السید على أهمیة إلى أن

إقرأ أيضاً:

اليوم.. حفل زفاف الفنانة ياسمين رئيس

تحتفل اليوم الفنانة ياسمين رئيس بحفل زفافها على رجل الأعمال عبدالعزيز في القلعة، بحضور مجموعة كبيرة من نجوم الفن، وقد تصدرت ياسمين التريند خلال الأيام الماضية بعد أن قامت عمل حفل حناة بحضور صديقاتها من الوسط الفني والتي كان أبرزهم صبا مبارك ودينا الشربيني. 

من هو زوج ياسمين رئيس الجديد؟  

 

ويبحث الكثيرين من الجمهور عن هوية زوج ياسمين رئيس الجديد، فهو رجل أعمال شهير يعمل في استكشاف الموارد المعدنية واستخراجها وإعادة تدوير النفايات الصلبة، ومستقل بذاته، وأيضًا المدير المالي لشركة البنيان العربي، ويهتم كثيرًا بالرياضة والجيم، والصيد أحيانًا.

 

وهذه ليست الزيجة الأولى لـ ياسمين رئيس فسبق وسبق وتزوجت من المخرج هادي الباجوري، ووقع الانفصال بينهما منذ عامين في 22 فبراير عام 2022، وذلك بعد زواج استمر لمدة 7 سنوات.

 آخر أعمال ياسمين رئيس

 

يذكر أن آخر أعمال ياسمين رئيس مشاركتها في الموسم الرمضاني لعام 2024 بمسلسل جودر، حيث تناول العمل في إطار الدراما الممزوجة بالخيال، حياة تاجر أنجب 3 أولاد هم سالم، وسليم وجودر، وتعقدت حياة الابن الأخير جودر، وأصبح في صراع مع العدو شمعون، للوصول إلى كنوز الحكيم شمردل الأربعة.

 

ومسلسل جودر بطولة ياسر جلال، ياسمين رئيس، نور اللبنانية، تارا عماد، عمرو عبد الجليل، وفاء عامر، والعمل من تأليف أنور عبد المغيث، وإخراج إسلام خيري.

وجدير بالذكر أن تنتظر ياسمين رئيس عرض أحدث أعمالها في السينما بعنوان الفستان الأبيض، والعمل تأليف وإخراج جيلان عوف، ويشارك فيه كل من أحمد خالد صالح، سلوى محمد علي، أسماء جلال، ميمي جمال وغيرهم من الفنانين.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • وزارة الرياضة عن واقعة الشيبي والشحات: أمر رياضي بحت يخص اتحاد الكرة
  • المندلاوي وبارزاني: أهمية استمرار الحوارات بين بغداد وأربيل لايجاد الحلول
  • ندوة  الرياض الاقتصادية الرابعة تسلط الضوء على الاستثمارات الرياضية الضخمة وأثرها على الاقتصاد السعودي
  • انتهاء معسكر الرياضة من أجل التنمية لياقتي مهاراتي بنادي المراغة الرياضي
  • نائب أمير منطقة حائل يستقبل رئيس مجلس إدارة نادي الريان
  • اليوم.. حفل زفاف الفنانة ياسمين رئيس
  • رئيس المجلس الوطني في الاتحاد السويسري يلتقي وفد مجلس الشورى
  • مجلس الشورى يناقش ويقر تقرير لجنة الإصلاح الإداري والتأمينات حول البطالة
  • خبراء يجيبون لـ "الفجر".. ما أهمية قرار رفع سعر رغيف الخبز؟
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الإيراني بإعادة انتخابه رئيساً لمجلس الشورى