قامت مجموعة القراصنة المتطرفة "القوة الوطنية الأوكرانية الجامعة" باختراق ما لا يقل عن 160 موقعا أوكرانيا ونشرت عليها دعوة للتعبئة في القوات أوكرانيا، مصحوبة بتهديدات بالانتقام.

وبدأت المواقع تتعرض للهجوم بعد ظهر يوم 13 فبراير، وكتب على صفحاتها الرئيسية دعوة للتعبئة مع تهديدات لمن يرفضون، بالإضافة إلى شعار "القوة الوطنية الأوكرانية الجامعة" بألوان حركة "القطاع الأيمن" المتطرفة وتنظيم القوميين الأوكرانيين الذي كان أحد قادته النازي ستيبان بانديرا.

إقرأ المزيد رئيسة تحرير Donbass Insider لـRT: الغرب يتغاضى عن تبنّي المرتزقة الأجانب الفكر النازي في أوكرانيا

ومن أبرز المواقع التي تم اخترقها المواقع الإلكترونية للوكالات الحكومية الأوكرانية والمؤسسات التعليمية والدينية، وشركات أوكرانية خاصة أخرى. كما تم اختراق صفحة مؤسسة الاتحاد الرياضي العالمي.

واحتوت الرسالة التي تم نشرها على صفحات المواقع المخترقة على دعوات للقدوم إلى مكاتب التجنيد العسكري والانضمام إلى صفوف القوات الأوكرانية.

وذكر القراصنة أن هذا ينطبق على الجميع على الإطلاق مثل الطلاب والمعلمين والعلماء والموظفين الإداريين والمهندسين الزراعيين وأمناء المكتبات والمبرمجين والمعلنين والطابعين والكتاب ورجال الأعمال وغيرهم.

وهددوا بمساواة أولئك الذين لم يذهبوا إلى مكتب التسجيل والتجنيد العسكري بخونة الوطن والاستيلاء على ممتلكاتهم أو تدميرها.

وهددوا أيضا أولئك الذين لا يريدون التعبئة بأنهم سيقتلونهم في مكانهم "كالكلاب". وأضافوا: "تذكروا أننا سنجد الجميع!".

وما زالت معظم المواقع مقرصنة ومن غير الممكن الوصول إليها حتى وقت النشر، ولم يتمكن سوى عدد قليل من إدارات المواقع من استعادة السيطرة عليها.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا النازية

إقرأ أيضاً:

مع عودة مسلسل آل التنين.. من هم النجوم الرافضين لحرب الإبادة في غزة؟

يعود مسلسل "أل التنين - House of the Dragon" في موسمه الثاني في 16 حزيران/ يونيو الجاري، وهو مسلسل تلفزيوني درامي خيالي أمريكي، أنشأه الكاتب "جورج آر آر مارتن" ضمن روايات عالم "أغنية الجليد والنار"، وهو سلسلة جديدة تدور أحداثها قبل حوالي 200 عام من أحداث مسلسل "صرراع العروش" الشهير.

ويأتي الموسم الجديد ليحكي قصة "رقصة التنانين"، وهي الحرب الأهلية التي عصفت بعائلة "تارغيريان" التي حكمت أراضي "ويستروس" لقرون من الزمان، وسط حرب أخرى حقيقية ضد قطاع غزة مستمرة منذ أكثر من ثمانية شهور وأدت إلى استشهاد أكثر من 37 ألف فلسطيني، وإصابة ما يزيد عن 84 ألف، إضافة إلى ألاف المفقودين.

وينشغل العالم ونجوم السينما والتلفزيون حاليا في إعلان دعم وتأييد أحد فرعي عائلة "تارغيريان" المتناحرين في الحرب الأهلية الخيالية، من خلال تبني لون كل فريق منهم، سواء الفريق الأخضر، أو الفرق الأسود.

Washington Square Park has bent the knee to King Aegon II. #RaiseYourBanners #TeamGreen @lizeswein pic.twitter.com/DjS56UWDzQ — Game of Thrones (@GameOfThrones) June 11, 2024

All must choose... a train station. Penn Station rides for Queen Rhaenyra #RaiseYourBanners #TeamBlack pic.twitter.com/YJHwRvqchZ — Game of Thrones (@GameOfThrones) June 12, 2024
ورغم ذلك، اتجه العديد من نجوم هذا العالم الخيالي لإعلان عن تضامنهم الحقيقي مع القضية الفلسطينية وسط حرب الإبادة الإسرائيلية المستمرة.

"سير دافوس"
يأتي الممثل الأيرلندي ليام كونينغهام، الذي جسد شخصية "سير دافوس سيوورث" أو "فارس البصل" في "لعبة العروش"، على رأس قائمة داعمي الموقف الفلسطيني، رافضا الاعتداء على الشعب الفلسطيني في غزة.

View this post on Instagram A post shared by Liam Cunningham (@liamcunningham1)

ومع بداية حرب الإبادة، شارك كونينغهام عبر حساباته الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي العديد من الصور والأخبار المتتابعة لرصد ما يجري، كما أنه شارك بنفسه في العديد من التظاهرات الداعمة لفلسطين والمناهضة لاستمرار الحرب.



وأعاد "كننغهام" نشر تغريدات داعمة لفلسطين، وقال خلالها: "أليس هذا فظيعا، الشيء الوحيد الضروري لانتصار الشر هو ألا يفعل الطيبون شيئًا.. الصمت تواطؤ".

Israel has bombed 23 ambulances 22 hospitals and health facilities in Gaza. They are now attempting to tell the world that Hamas did this massacre on the Baptist hospital in #Gaza Gaza. — liam cunningham (@liamcunningham1) October 17, 2023
ولا تعد مواقف كونينغهام الأولى من نوعها، فقد شارك في أيار/ مايو 2021، خلال الحرب الرابعة ضد قطاع غزة، مقاطع من مسيرة ضخمة خرجت أمام السفارة الإسرائيلية في دبلن للتنديد بالاعتداءات الإسرائيلية واقتحام المسجد الأقصى وسط محاولات تهجير أهالي الشيخ جراح.

View this post on Instagram A post shared by Liam Cunningham (@liamcunningham1)

"تايون لانستر"
جسد الممثل الإنجليزي "تشارلز دانس" واحدة من أكثر الشخصيات الكاريزمية في مسلسل "لعبة العروش"، ورغم انه شخصيته كانت إلى الجانب الشرير من القصة، إلا أن واقع الممثل تجسد في دعم القضية الفلسطينية ورفض الجرائم الإسرائيلية.

 وقال دانس: إن المشكلة هي احتلال منذ 75 عاما، وحصار لغزة منذ 16 عاما، إلى جانب الانتهاكات الخطيرة والمستمرة للقانون الدولي والإنساني، وذلك تزامنا مع محاكمة الاحتلال التي جرت أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب جرائم إبادة جماعية في غزة.

È importante considerare l'azione di genocidio in corso, nel contesto più ampio della condotta di Israele????????nei confronti dei Palestinesi????????, durante:
75 anni di regime apartheid
56 anni di belligerante occupazione
16 anni di assedio

Charles Dance????????
Game of Thrones Tywin Lannister pic.twitter.com/Mpncp5gQIt — Winter Design (@winter_design) January 15, 2024
وجاء دعم دانس ضمن مشاركته إلى جانب 30 فنانا عالميا في مبادرة داعمة لاتهام جنوب أفريقيا لـ "إسرائيل" أمام محكمة العدل الدولية بارتكاب إبادة جماعية في قطاع غزة، أقامتها احتفالية فلسطين للأدب "بالفست" لقراءة أجزاء من التهم الموجهة للاحتلال.

 وتعبر مشاركة الفنانين في مثل هذه المبادرات مخاطرة كبيرة ومجازفة بعدم الحصول على أدوار تمثيلية جديدة نظرا لأن انتقاد الاحتلال قد يعتبر بمثابة "الانتحار المهني".

"ليدي ميليساندرا"
شاركت الممثلة الهولندية "كاريس فان هوتن"، التي جسدت شخصية "السيدة الحمراء" ضمن مسلسل "صراع العروش"، في ذات المبادرة التي انضم لها ليام كونينغهام وتشارلز دانس، وهي من أبرز النجمات اللواتي يدعمن القضية الفلسطينية مؤخرا، مطالبة بوقف إطلاق النار في غزة منذ أسابيعه الأولى.

View this post on Instagram A post shared by Marieke Eyskoot-Sustainability (@mariekeeyskoot)

View this post on Instagram A post shared by Carice van Houten (@leavecaricealone)

وظهرت كاريس باكية في تعليقها على "عملية النصيرات" لاستعادة أربعة أسرى إسرائيليين، والتي خلفت 274 شهيدا ومئات الجرحى والمصابين في الثامن من حزيران/ يونيو الجاري، وذلك خلال فيديو نشرته على منصة انستغرام.

وجاء التعليق المكتوب على المقطع  المنشور بكلمة واحدة وهي "لا"، وقالت فيه: "لا.. إنه لا يوجد حياد في هذا.. لا". 

View this post on Instagram A post shared by Carice van Houten (@leavecaricealone)

"سيرسي لانستر"
دعمت الممثلة البريطانية "لينا هيدي"، التي جسدت "أكثر الشخصيات شرا في مسلسل صراع العروش"، قضية جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية التي تتهم "إسرائيل" بارتكاب إبادة جماعية، وذلك كلمة لها أيضا في "مهرجان فلسطين للأدب".



وقالت لينا في كلمتها: "من المعروف مسبقا أن التعرض المتكرر للصراع والعنف، بما في ذلك مشاهدة هدم المساكن، بالإضافة إلى الحصار الذي تفرضه إسرائيل على قطاع غزة منذ العام 2007، يرتبط بارتفاع مستويات الضيق النفسي لدى الفلسطينيين".

وأضافت أنه "في الواقع، قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2712 أعرب عن قلقه العميق، أن تعطيل الوصول إلى التعليم له تأثير كبير على الأطفال، والصراع له تأثير مدى الحياة على صحتهم الجسدية والعقلية، ويجب النظر بشكل خاص إلى هذا الاضطراب وآثاره المؤلمة على الأطفال".

@ez.voice Replying to @Turki ترجمتي لموقف الممثلة لينا هيدي مع القضية الفلسطينية. ممثلة قيم اوف ثرونز بشخصية سيرسي لانيستر. @عِزّ الحكواتي | ‎#قوت #قيم_اوف_ثرونز #ال_التنين #بيت_التنين #got #gameofthrones #houseofthedragon #هاوس_اوف_دراغون #hotd #غزة ♬ original sound - عِزّ الحكواتي
وضمنت لينا في كلمتها إحصائيات تكشف عدد الطلاب والمعلمين الذين استشهدوا أو أصيبوا منذ بدء العدوان الإسرائيلي، بالإضافة إلى عدد المدارس التي دمرت أو تضررت، والتي تمثل 74 بالمئة من العدد الإجمالي للمدارس في قطاع غزة.

وجاء موقف لينا استمرارا لدعمها السابق للقضية الفلسطينية في عام 2021 خلال العدوان على غزة وأحداث حي الشيخ جراح في القدس، لتكشف عن دعمها للشعب الفلسطيني.

View this post on Instagram A post shared by Lena Headey (@iamlenaheadey)

"إدارد ستارك"
جسد الممثل البريطاني "شون بين" الشخصية الأكثر شرفا ونزاهة في مسلسل "صراع العروش"، وكان الشخصية المفضلة لمعظم المتابعين رغم أنه لم يشارك إلا في الجزء الأول من أصل ثمانية أجزاء امتد المسلسل الأصلي عبرها.

وفقد "لورد ستارك" حياته وتعرض للإعدام فقط لأنه فضل النزاهة وعدم خيانة القسم الذي اتخذه على نفسه، وهي مواقف تنعكس في حياته الحقيقية في دعم القضية الفلسطينية والمشاركة في التظاهرات الداعمة لها حول العالم.

وشارك بين في أيار/ مايو 2021 بوقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، ولم تكن أول مواقفه المناهضة للظلم، فهو مُناصر لحزب العمال البريطاني المعروف بشكل كبير بمواقفه أعضائه المؤيدة للقضية الفلسطينية.

وأعاد بعض مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي نشر صور بين خلال مشاركة في التظاهرة مرفقة باستباس له بالمسلسل قال فيه: "أنا لا أقاتل في البطولات لأنني عندما أقاتل رجلا بشكل حقيقي، لا أريده أن يعرف ما يمكنني فعله".

???????? The actor SEAN BEAN participated in a demonstration in Vancouver in Solidarity with Palestine.

"I don't fight in tournaments because when I fight a man for real, I don't want him to know what I can do." (GOT) #Gaza pic.twitter.com/9HmAXz2Elj — Fahad_ Heaven™ (The Wise) ???????? (@Fahad_Heaven) December 11, 2023
"أوبرين مارتيل"
وأظهر الفنان التشيلي بيدرو باسكال، الذي جسد دور المقاتل الشهير في "صراع العروش" الذي يسعى للانتقام من الظلم ومن قتلوا شقيقته وأولادها، دعمه الشعب الفلسطيني عبر حسابه الرسمي على "إنستغرام". 

View this post on Instagram A post shared by Pedro Pascal he/him (@pascalispunk)

وأعاد باسكال نشر تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" أوضح خلاله ما يعاني منه الشعب الفلسطيني بعنوان "نظرة داخل حرب لا يستطيع العالم رؤيته".

 وتضمن التقرير العديد من الصور لعدد من الفلسطينيين وهم يقومون بتشييع جثمان في العراء، ومعاناة عدد من الصحفيين هناك، إلى جانب العديد من المخيمات ونزوح الآلاف من الشعب الفلسطيني.

وشارك أيضا في نشر حملة "كل العيون على رفح" التي انتشرت عالميا بمشاركة الملايين خلال بدء العملية البرية ضد محافظة رفح، التي ضمن أكثر من 1.2 مليون من النازحين، وغيرها من المواقف والمنشورات المتعددة.

View this post on Instagram A post shared by Pedro Pascal he/him (@pascalispunk)
View this post on Instagram A post shared by Pedro Pascal he/him (@pascalispunk)

مقالات مشابهة

  • بايدن: لن نتراجع عن دعم أوكرانيا وستمنح جزءا من الأصول الروسية المجمدة لها
  • بايدن يتحدى بوتين: لن نتراجع عن دعم أوكرانيا
  • مع عودة مسلسل آل التنين.. من هم النجوم الرافضين لحرب الإبادة في غزة؟
  • صحيفة "Focus": أكثر من نصف الألمان لا يثقون في قدرة نظام كييف على "الانتصار"
  • وزيرة في نظام كييف تكشف أزمة القوى العاملة الأوكرانية في ظل التعبئة العسكرية القصرية
  • ‏الولايات المتحدة تعتزم إرسال منظومة صواريخ باتريوت أخرى إلى أوكرانيا بعد مناشدات من كييف
  • آزوف.. ماذا تعرف عن الوحدة العسكرية الأوكرانية التي تصدت للروس؟
  • «القاهرة الإخبارية»: ألمانيا تستضيف مؤتمرا لإعادة إعمار أوكرانيا
  • مركز التجنيد العسكري في خاركوف: كل مواطن أوكراني سيضطر للقتال
  • سكك البارود نحو أوكرانيا.. ما أبرز طرق إمداد الغرب لدعم كييف؟