مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني وقرب امتحانات الشهادة الثانوية العامة، حرصت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، على متابعة الطلاب وتهيئة المناخ الملائم ووضع نظام للمذاكرة أولا بأول استعدادا للامتحانات مبكرا.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن امتحانات الثانوية العامة في يونيو المقبل وعلى الطلاب الاستعداد لها جيدا، من حيث وضع جدول يومي لمذاكرة مناهجهم حتى لا تتراكم عليهم، خاصة أن المناهج كبيرة وتحتاج لوقت وتركيز لحين الانتهاء من الامتحانات.

وشددت عبير على أولياء الأمور بتهيئة المناخ الملائم لأبنائهم داخل الأسرة من الناحية النفسية والصحية وجو المذاكرة دون وضع الطلاب في ضغوط قد تؤثر على مستوى تحصيلهم العلمي، مؤكدة أيضا على ضرورة الأكل الصحي والمشروبات الصحية المفيدة لهم وتقوي الذاكرة، متمنية التوفيق لجميع الطلاب.

ودعت عبير أولياء الأمور بعمل مبادرات لخدمة الطلاب سواء بمراجع أو مذكرات أو فيديوهات للمنهج يساعدون به باقي الطلاب ونشرها علي صفحات أولياء الأمور حتي تعم الإستفادة علي الجميع، خاصة أن بعض الطلاب لا يستطيعون الحصول على دروس خصوصية مثل باقي زملائهم، وكذلك داعيه المعلمين بنشر المراجع والملخصات المهمة للمنهج خدمة للطلاب.

اقرأ أيضاً«أمهات مصر» تستعرض استعدادات أولياء الأمور للفصل الدراسي الثاني

«أمهات مصر» تصطحب أولياء الأمور في زيارة لمعرض الكتاب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أمهات مصر أمهات مصر للنهوض بالتعليم أولياء الأمور الترم الثاني الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة أولیاء الأمور أمهات مصر

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: الإجابة في بوكليت أسئلة الثانوية العامة لن يعتد بها

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أن الإجابة في بوكليت أسئلة الثانوية العامة، لن يعتد بها، ومن الخطأ الإجابة في البوكليت وبعدها نقل الإجابة في البابل شيت، لأن الطالب قد يقوم بترحيل الإجابة لسؤال واحد ما يجعله يختار كل الإجابات بشكل خاطيء.

أضاف وزير التربية والتعليم، أنه سيتم فتح لجان الثانوية العامة الساعة الثامنة ونصف، ودخول اللجان الامتحانية قبل الامتحان بعشر دقائق قائلا: أن الطالب الذي يذهب إلى اللجنة مبكرا سيحصل على أوراق الإجابة مبكرا قبل بدء الامتحان بعشر دقائق ليكتب ويسجل بياناته، حتى لا يضيع وقته بعد ذلك في هذه البيانات، لكن بشرط أن يذهب للجنة مبكرا ويخضع للتفتيش.

وأوضح حجازي أن الوزارة تتعامل مع جميع طلاب الثانوية العامة باعتبارهم أولادها، وعليهم التأكد من ذلك، مشددا على أن أي ورقة فيها علامة (إكس) على أي سؤال سيتم تصحيحها بمنتهى الدقة وهناك مجموعات موجودة مختصة بتصحيح مثل هذه الإجابات اسمها (كلين أب)، وكل ما يثار عكس ذلك غير صحيح بالمرة، وسوف نسُأل أمام الله على ذلك.

مقالات مشابهة

  • مناشدة عاجلة من تامر أمين لأولياء الأمور قبل امتحانات الثانوية العامة
  • زيادة مصروفات المدارس الخاصة تثير غضب أولياء الأمور في مصر
  • قبل الامتحانات بأيام.. 12 نصيحة لطلاب الثانوية العامة 2024
  • نصائح لأولياء الأمور للتعامل مع طلاب الثانوية العامة.. «بلاش تجارب سلبية»
  • رغم صعوبة الحركة والتنقل لديهم.. طلاب من السويداء يتحدون إعاقتهم ويتقدمون لامتحانات الشهادة الثانوية
  • وزير التعليم: الإجابة في بوكليت أسئلة الثانوية العامة لن يعتد بها
  • ملتقى تربوي بمجلس أولياء أمور الطلبة بالمنطقة الوسطى
  • دعاء لطلاب الثانوية العامة.. يعينك على الحل والتركيز في الامتحان
  • وزير التعليم يحذر طلاب الثانوية العامة من «الغش»: «هفتشك يعني هفتشك»
  • وزير التعليم لـ«طلاب الثانوية العامة»: الامتحانات بنفس مواصفات العام الماضي