تفقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، اليوم، مستشفى إمبابة العام، لمتابعة سير العمل، ومتابعة عمل وحدة الأشعة المقطعية متعدد الفحوصات، المقدمة من حكومة كندا، وذلك بحضور السفير لويس دوما  سفير كندا بالقاهرة، و اليساندرو فراكاسيتي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير حرص على تفقد أقسام المستشفى والاطمئنان على تقديم كافة أوجه الرعاية للمرضى، حيث تضم المستشفى عدة أقسام متخصصة منها (قسم زراعة الأسنان، والأبحاث الإكلينيكية، والتغذية الوريدية، وجراحات التجميل والحروق، ومناظير الجهاز الهضمي، ومناظير الجراحة العامة)، وتبلغ السعة السريرية 273 سريرا، مابين أسرة رعاية متوسطة ومركزة، ورعاية أطفال والحروق، بالإضاقة لـ12 غرفة عمليات مجهزة.

وأشار "عبدالغفار" إلى أن الحكومة الكندية قدمت مجموعة من الأجهزة المقطعية لثلاث مستشفيات (إمبابة العام، ومنوف العام، وكفر الزيات العام)،  مشيرا إلى أن وحدة الأشعة المقطعية الجديدة مجهزة بأحدث معدات التصوير المقطعي، وتعمل بخاصية الذكاء الاصطناعي في الفحوصات سواء العادية أو بالصبغة، بالإضافة لوحدة تحكم ومعالجة الصور لتسهيل إجراءات الفحوصات، مشيرا إلى أن الجهاز مجهز بحاقن أتوماتيك  "انجيكتور".
ومن جانبه، أعرب السفير الكندي بالقاهرة، عن سعادته بدعم المنظومة الصحية في مصر، مؤكدا أن  كندا ثابتة في دعمها لمصر والمبادرات التي تعطي الأولوية للمساواة في مجال الصحة، مشيدًا بمتانة العلاقات المصرية الكندية.
وأضاف ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، عن سعادته بمشاركة وزارة الصحة والسكان والحكومة الكندية، بهدف تعزيز خدمات الرعاية الصحية الأساسية في مصر، مشيرا إلى أنه من خلال المشروع  المشترك، نجح البرنامج في شراء وتركيب ثلاثة أجهزة مسح مقطعية متطورة في مرافق الرعاية الصحية الرئيسية، في محافظات القاهرة، والمنوفية والغربية، حيث تقدم خدمات مجانية،  ويشمل ذلك التشخيص المبكر واتخاذ قرارات العلاج الدقيقة وفي الوقت المناسب ودعم التعافي.

IMG-20240214-WA0007 IMG-20240214-WA0008 IMG-20240214-WA0009 IMG-20240214-WA0011 IMG-20240214-WA0010 IMG-20240214-WA0012

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أقسام المستشفى الأمم المتحدة الإنمائي الحكومة الكندية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان IMG 20240214 إلى أن فی مصر

إقرأ أيضاً:

نصائح للحجاج في يوم عرفة.. لتجنب مخاطر الطقس الحار

مع الساعات الأولى من صباح اليوم، يتوافد حجاج بيت الله الحرام إلى جبل عرفات لأداء مناسك الحج و للوقوف به، حيث يأتي الحجيج إلى  صعيد  عرفات قادمين من مشعر منى بعد قضاء يوم التروية أولى محطات الحج المبرور، وبالتزامن مع درجات الحرارة المرتفعة، نستعرض في هذا التقرير عدة نصائح للحجاج في يوم عرفة.

نصائح للحجاج في يوم عرفة

في هذا الشأن، قدمت وزارة الصحة والسكان عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، عدة نصائح للحجاج في يوم عرفة، منها أنه يجب على الحجاج عدم التعرض  المباشر لأشعة الشمس لفترة طويلة، كما يفضل استخدام الشمسية عند الخروج وأداء المناسك.

ومن ضمن النصائح التي قدمتها وزارة الصحة والسكان لللجاج في يوم عرفة، الحرص على الاغتسال بشكل مستمر، وأيضا يجب عدم المشاركة في استخدام المناشف الخاصة والملابس والأغراض الشخصية مع الآخرين حتى لا يصاب بالعدوى.

 استخدام سجادة الصلاة الخاصة بالحجاج من ضمن النصائح التي قدمتها وزارة الصحة والسكان لضيوف الرحمن في يوم عرفة، فضلا عن غسل الملابس أغطية الفراش جيداً وعرّضها لأشعة الشمس بعد غسلها، كما أن من الضروري عدم  لمس العينين أو الأنف أو الفم دون غسل اليد والوجه جيدا بالماء الفاتر لفترة لا تقل عن عشر ثوانٍ متواصلة.

خدمات وزارة الصحة والسكان 

وكانت وزارة الصحة والسكان أعلنت تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ11 ألفا و220 حاجًا ترددوا على عيادة البعثة الطبية المصرية للحج، بينهم 9 آلاف و200 حالة،كما أن تلقت الخدمة في عيادات مكة المكرمة، و2020 حالة في المدينة المنورة.

 

مقالات مشابهة

  • عبر 55 حافلة مجهزة طبيًّا.. “الصحة” تصعّد 366 حاجًا منومًا بالمستشفيات إلى مشعر عرفات
  • لجنة التنسيق اللبنانية - الكندية في البرلمان الكندي.. ورسائل مهمة تخصّ لبنان
  • يأس من العلاج.. مريض ينهي حياته داخل مستشفى الصدر في إمبابة
  • نصائح للحجاج في يوم عرفة.. لتجنب مخاطر الطقس الحار
  • امتحان اللغة العربية للثانوية العامة العام الماضي.. «درب نفسك على الأسئلة»
  • كندا تعلن فرض عقوبات إضافية على روسيا
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة داتافلو الإماراتية
  • وزير الصحة يتفقد جاهزية المستشفيات والخدمات بالمشاعر المقدسة
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع "داتافلو" الإماراتية
  • خالد عبدالغفار يبحث مع سفير الخرطوم سبل دعم السودان في القطاع الصحي (صور)