#سواليف

أكدت #شركة_المدن_الصناعية_الاردنية الدور الهام والمحوري لمجالس #المحافظات في الترويج لبيئة الاستثمارية واستقطاب #الاستثمارات_الصناعية.

وبين مدير عام شركة المدن الصناعية الاردنية السيد #عمر_جويعد اليوم الأربعاء خلال استقباله رئيس واعضاء مجلس محافظة الكرك برئاسة الدكتور عبدالله فلاح العبادله وعضو المجلس صبري الضلاعين ورئيس لجنة الاستثمار في المجلس صبري الكساسبة وعضو اللجنة المهندسة أنسام الضلاعين أن عدد الاستثمارات الصناعية في مدينة الحسين بن عبدالله الثاني الصناعية بمحافظة الكرك وصل إلى ٤٤ استثمار صناعي من ١٣ استثمارا صناعيا جديدا تم استقطابها العام الماضي نتيجة لحزمة الحوافز التي أقرتها الحكومة للمستثمرين الراغبين بإقامة استثماراتهم فيها
واضاف السيد جويعد أن حجم هذه الاستثمارات وصل ٤٧ مليون دينار أردني فيما وفرت قرابة ٩٠٠ فرصة عمل في مختلف مراحلها التشغيلية.

وكشف السيد جويعد إلى لقاء مرتقب ستنظمه المدن الصناعية في محافظة الكرك للترويج لمدينة الحسين الصناعية بالشراكة مع مجلس المحافظة وكافة الجهات ذات العلاقة في محافظة الكرك. إضافة إلى إطلاع المستثمرين عن كثب على واقع الاستثمار في المدينة وخوافز الاستثمار فيها.

مقالات ذات صلة منخفض جوي أقوى يؤثر على الأردن يوم غد 2024/02/14

وأشار السيد جويعد إلى أن عدد من طلبات الاستثمار يجري التحضير لها لتنضم إلى الاستثمارات الجديدة في مدينة الحسين الصناعية نتيجة الحوافز التي أقرت للمدينة وتتعلق بخفض كلف الطاقة وإشراك العاملين في الشركات الصناعية ببرنامج الفروع الإنتاجية وخفض كلف المناولة في ميناء العقبة.

وجدد جويعد سعي الشركة لتوثيق العلاقة مع مجلس المحافظة بما يخدم الترويج لاستقطاب الاستثمارات إليها إضافة إلى نية الشركة تعزيز الحوافز الممنوحة لمستثمرين المدينة والراغبين بالاستثمار فيها بعدد من الحوافز الجديده.

الى ذلك طالب رئيس مجلس محافظة الكرك الدكتور عبدالله العبادله باستقطاب المزيد من المشاريع الاستثمارية وتعزيز الحوافز للمدينة وخلق المزيد من فرص العمل. مشيدا بجهود شركة المدن الصناعية الاردنية وإدارة مدينة الحسين الصناعية في الترويج للمدينة وجعلها في مقدمة خيارات المستثمرين الصناعيين.
وقدم أعضاء مجلس محافظة الكرك عددا من المقترحات لزيادة استقطاب الاستثمارات الصناعية لمحافظة الكرك والمدينة الصناعية وتفعيل دور مجلس المحافظة في المجال الاستثماري .
وكان الوفد الضيف قد استمع بإيجاز عن شركة المدن الصناعية الاردنية قدمه مدير الترويج السيد كي مروان بحضور نائب مدير المدن الصناعية عدي عبيدات ومساعد المدير العام السيد معتز نمروقه ومدير مدينة الحسين الصناعية عبدالحليم القراله استعرض خلاله واقع المدينة الاستثماري وفرص الاستثمار فيها .

يشار إلى أن مجلس الوزراء قرر مؤخرا دعم اسعار الطاقة الكهربائية للإستثمارات الصناعية الصغيرة والمتوسطة في مدينة الحسين بن عبدالله الثاني الصناعية من خلال منح المستثمر فيها تعرفة كهربائية مخفضة بنسبة 75% لاول ٥ سنوات ضافة الى شمول المدينة الحسين بن عبدالله الثاني الصناعية ولمدة ثلاث سنوات ببرنامج الفروع الإنتاجية لدى وزارة العمل وذلك بدفع (50%) من الحد الادنى للاجور مضافاً إليها مبلغ (25) دينار بدل ضمان إجتماعي ومبلغ (25) دينار بدل مواصلات، اضافة الى دعم تكلفة مناولة الحاويات في ميناء الحاويات للبضائع المصدرة من خلال ميناء العقبة بنسبة (50%) ولمدة ثلاث سنوات وذلك شريطة أن يكون منشأ البضاعة من مدينة الحسين بن عبدالله الصناعية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف شركة المدن الصناعية الاردنية المحافظات الاستثمارات الصناعية شرکة المدن الصناعیة الاردنیة محافظة الکرک الاستثمار فی

إقرأ أيضاً:

"القمة السيبرانية" تؤكد أهمية تمكين القيادات الحكومية لمستقبل رقمي آمن

اختتم مجلس الأمن السيبراني، فعاليات "القمة السيبرانية للقيادات"، التي نظمها بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، وبرنامج قيادات حكومة الإمارات، بحضور ومشاركة ما يزيد على 180 من القيادات الحكومية بالدولة، الذين يتقلدون مناصب ووظائف قيادية في الجهات والقطاعات الحيوية.

وعملت القمة، التي تعد واحدة من أكبر وأنجح الفعاليات المخصصة للقادة، على تعزيز التعاون وتبادل المعرفة في مجال الأمن السيبراني بين القطاعات الحيوية كافة في الدولة.
وتأتي هذه القمة، ضمن سعي دولة الإمارات العربية المتحدة إلى تعزيز تنافسيتها وريادتها العالمية في مجال الأمن السيبراني، ودعم رؤى القيادة الرشيدة المتمثلة في رؤية "نحن الإمارات 2031"، في رفع مؤشر جاهزية الأمن السيبراني لتكون الدولة ضمن المراكز الثلاثة الأولى عالميا، وإبراز دورها الريادي في قيادة الجهود العالمية في هذا المجال.

زيادة الوعي الوطني

وجاءت الفعالية كجزء من حرص مجلس الأمن السيبراني على زيادة الوعي الوطني بالتهديدات والمخاطر السيبرانية، وتمكين القادة المشاركين لقيادة مستقبل رقمي آمن لدولة الإمارات.
وتضمنت القمة السيبرانية للقيادات سلسلة من الجلسات التفاعلية النقاشية وورش العمل المصممة خصيصا لتطوير القدرات في مجال الأمن السيبراني، وتعزيز ثقافة الوعي والمرونة داخل المؤسسات، والتعرف على التهديدات والتحديات الناشئة فيه وآليات التصدي لها، وتعزيز أفضل الممارسات المبتكرة، والتعاون وتبادل المعرفة بين قادة الأمن السيبراني.
وأكد الدكتور محمد حمد الكويتي، رئيس مجلس الأمن السيبراني، أهمية القمة في تعزيز التعاون وبناء منظومة أمن سيبراني قوية، مشيراً إلى أن دولة الإمارات تعمل جاهدة لتكون في طليعة الدول التي تواجه التحديات السيبرانية، وتبني مستقبلاً رقمياً آمناً ومستداماً.

أفضل الممارسات 

 ولفت إلى أن القمة سعت إلى مواكبة التطورات المتسارعة في مجال التهديدات السيبرانية، وتبني أفضل الممارسات العالمية، واستشراف التهديدات والتحديات المستقبلية، في مجال الأمن السيبراني، ووضع الخطط للتصدي لها.

مقالات مشابهة

  • ميرنا وليد لـ "الفجر الفني": بهية تشبه شخصية أمينة في" سي السيد" والمسرح يفتقد الترويج للأعمال
  • ال السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم من موظفي وزارة التجارة
  • عبدالله آل حامد: الإماراتي يتحدث من خلال الفعل وليس القول فقط
  • قوات أمنية تقتحم سكناً جامعياً في مدينة المكلا وتعتقل عدداً من الطلاب
  • وزيرة التخطيط تبحث مع «سي أي كابيتال» جذب الاستثمارات وتمكين القطاع الخاص
  • غرفة تجارة دبي تعلن تأسيس مجلس الأعمال الجورجي
  • غدًا.. لقاء نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج
  • "القمة السيبرانية" تؤكد أهمية تمكين القيادات الحكومية لمستقبل رقمي آمن
  • السيد الشريف يُدشن مجلس شباب نقابة السادة الأشراف
  • السيد الشريف يدشن مجلس شباب نقابة السادة الأشراف