زار المهندس أحمد عبد القادر، رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحى، محطة معالجة الصرف الصحي بالجبل الأصفر، بمحافظة القاهرة، بطاقة 2.5 مليون م3/يوم، لمتابعة سير العمل بالمحطة، والتى تخدم أكثر من 12 مليون نسمة، وتعد أكبر محطة لمعالجة الصرف الصحي في الشرق الأوسط، وأكبر محطة في العالم من حيث نوع تقنية المعالجة، حيث إن أكبر محطة معالجة في المكسيك تعالج ابتدائيا فقط، بينما محطة الجبل الأصفر تعالج ثنائياً.

وتفقد رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحى، سير العمل بالمراحل المختلفة بالمحطة، بدءاً من منطقة المصافي وإزالة الرمال، مروراً بمراحل المعالجة حتى خزانات الترويق النهائي، للتحقق من مواصفات السيب النهائي، ومطابقته لحدود القانون، كما تفقد معمل عقد 16 الذى يُعاد تأهيله وتطويره للوصول به إلى مستوى المعامل المرجعية، واطمأن على أعمال معالجة الحمأة، ومواصفات الحمأة المنتجة من مبنى التجفيف الميكانيكي، ومعدلات إنتاج الكهرباء ذاتيا بواسطة المولدات العاملة بالمشروع.

وأشاد المهندس أحمد عبد القادر، بمستوى التشغيل والصيانة، والمتابعة الدورية لأعمال الصيانة المختلفة للمعدات، وكذا أعمال إعادة التأهيل والتطوير لعقد 16 بطاقة 1.5 مليون م3/يوم، مشدداً على أهمية مواصلة الجهود المبذولة للوصول بهذه المحطة إلى أعلى المعايير القياسية في الأداء، وجودة المياه المعالجة، والشروط البيئية والسلامة والصحة المهنية، لتظل نموذجاً يحتذى به في محطات معالجة مياه الصرف الصحي.

ff98b7e1-c0d1-4907-9ebf-c0a5872c74ae ab40436c-d9b9-420b-a0e9-52076419da90 7ef94e73-dfa3-4e11-86a3-6e57bda760d4

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مياه الشرب والصرف الصحي معالجة الصرف الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

إطلاق حملات للتوعية بأهمية ترشيد استهلاك المياه في الجيزة

أطلقت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، حملات توعية للمواطنين، بالتزامن مع قرب عيد الأضحى المبارك.

توعية مختلف الفئات العمرية بأهمية ترشيد استهلاك المياه

وقال المهندس منصور بدوي، رئيس الشركة، في تصريحات صحفية، إن فريق التوعية ينفذ تلك الحملات بالتعاون مع محافظة الجيزة، مستهدفا توعية مختلف الفئات العمرية بأهمية ترشيد استهلاك المياه، والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي، وخطورة إلقاء مخلفات الأضاحي بشبكات الصرف الصحي.

الحملات التي جرى تنفيذها بأحياء الجيزة

ولفت رئيس مياه الشرب بالجيزة إلى تنفيذ حملات بنطاق أحياء «الهرم والوراق وبولاق الدكرور وإمبابة والعمرانية ومراكز ومدن منشأة القناطر وأطفيح»؛ إذ شملت محلات الجزارة والمواطنين بالشوارع والأسواق وربات البيوت بالمنازل.

توزيع مطبوعات على المواطنين 

وأشار إلى توزيع فريق التوعية مطبوعات للمواطنين تحمل العديد من رسائل التوعية بترشيد الاستهلاك، بالإضافة إلى التعريف بقنوات التواصل مع الشركة كالخط الساخن 125 لاستقبال الشكاوى والاستفسارات، والصفحة الرسمية للشركة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، والموقع الإلكتروني للشركة.

اتباع السلوكيات الصحيحة عند استخدام المياه

وطالبت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، المواطنين بأهمية اتباع السلوكيات الصحيحة عند استخدام المياه، وتجنب الإهدار، وضرورة التخلص الآمن من مخلفات الأضاحي، ما يساعد في تعزيز قدرة شبكات الصرف الصحي على استيعاب تصرفات المواطنين.

مقالات مشابهة

  • إطلاق حملات للتوعية بأهمية ترشيد استهلاك المياه في الجيزة
  • رئيس مياه سوهاج: رفع درجة الاستعداد القصوى خلال عيد الأضحى المبارك
  • رئيس مياه سوهاج يتابع إستعدادات الشركة لعيد الأضحى المبارك
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة معالجة الصرف الصحي بعرب المدابغ
  • مياه أسيوط تناقش الموقف التنفيذي لمشروع محطة معالجة الصرف الصحي بعرب المدابغ
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية بمرحلتيه الأولى والثانية
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ برنامج خدمات الصرف بالمناطق الريفية بمرحلتيه الأولى والثانية
  • «مياه الشرب بالجيزة» ترفع حالة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • مياه أسيوط تنهى استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك