تعيش المرأة الفلسطينية ظروفا في منتهى القسوة، تواجه الحرب والرصاص والألم، وهو ما صرخت به إحدى السيدات التي تحمل في أحشائها 3 توائم وتشكو الأوضاع المعيشية الصعبة، خارت قواها أمام هجمات عدوان الاحتلال الإسرائيلي، وهو ما ظهر خلال مقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، سجل مشهدا مؤلما.

معاناة الأمهات في غزة

من داخل الأراضي المحتلة، نزحت الكثير من النساء من بيوتهن، وفي ألم وأسى ظهرت السيدة «رؤى»، تتحدث بقلب منفطر: «مش نفسي أصرخ بس حاسة عاوزة أقعد أعيط وأعيط وأعيط، أنا قبل الحرب كنت مخططة لحاجات كتير لأولادي التوأم، كنت عاوزة أجيب لهم أحسن الملابس أعملهم أوضة نوم، كان نفسي في كل شيء جميل ليهم».

وتُحرم المرأة من كل شيء وسط الحرب في فلسطين، ولا تستطيع الحصول على أبسط حقوقها، إذ تقول «رؤى»: «أنا أدويتي كتيرة وعندي علاج بـ55 شيكل، بطلت أخده من نفسي، خلاص حاسة إني من الضغط هنفجر، كان وضعي منيح قبل الحرب ما بعرف شو حصل، هي كارثة إللي إحنا فيها، مبقاش فيه أي شيء كله راح»، الكثير من الأحداث والفواجع تمر من حولها.

«بدي انفجر من القهر ونفسي أضل أعيط».. فلسطينية نازحة حامل في 3 توائم تشكو الأوضاع المعيشية: عمري ما توقعت إني أطلب مساعدة من حدا#قناة_الغد #فلسطين #غزة pic.twitter.com/FN8GhXiOtU

— قناة الغد (@AlGhadTV) February 15, 2024 استغاثة وألم

وتواصل السيدة في أسى: «ولادتي خلال أسبوعين قيصرية، الهيموجلوبين في دمي ناقص ومحتاجة تغذية خاصة، لكن مفيش أكل حتى المعلبات محرومة منها أنا قبل الحرب كنت باكل 3 بيضات يوميًا، كل شيء كان موجود من اللبن والسكر والخضراوات، كانوا مبينقطعوش خلال الحرب كل شيء انقطع».

معاناة نساء فلسطين

 الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، يقول لـ«الوطن»: «لم نر شيئا من الجريمة هذه من قبل، أصبح إنه لا مكان آمن في غزة، ضروري نتكاتف لحل هذه المأساة».

وواصل: «طبيعي الحال يتدهور في ظل المآسي، خاصة لحال المرأة والطفل، كل يوم بيشوفوا قصف بالقرب منهم وجثث وأشلاء، الوضع صعب»، مؤكدًا أنه يجب التحرك لإبعاد هذه الجرائم في حق الإنسانية، لما يعانون من حرمان من أساسيات الحياة في فلسطين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين غزة کل شیء

إقرأ أيضاً:

مايا نعمة تتعرض لإنتقادات لاذعة بسبب رقصها وهي حامل!

نشرت الفنانة اللبنانية مايا نعمة في خاصية القصص الصغيرة عبر حسابها الرسمي على تطبيق انستغرام مقاطع مصورة، ظهرت فيها وهي ترقص بأحد المهرجانات في لبنان بفستانٍ قصير جداً ومكشوف مع بطنها المنفوخ كونها في الأشهر الأخيرة من الحمل.  وفور إنتشار مقاطع الفيديو على كافة المنصات الرقمية، تعرّضت الفنانة الإستعراضية مايا نعمة لحملة هجوم واسعة بسبب رقصها الجريء وهي حامل في الشهر التاسع، فهناك البعض لم يتقبّل الفكرة بتاتاً، فسخر منها وإنتقدها كونها تُعرّض الجنين لمخاطر عديدة بحسب آرائهم.  
آراء الرواد المتباينة حول فيديو مايا نعمة

إنهالت العديد من التعليقات التي تنتقد مايا على رقصها، فكتبت ناشطة على منصة أكس: "مع كثرة الرقص أتوقع بأي لحظة البيبي يزرق على سطح المسرح"، وكتبت آخرى: "طول المقطع انتظرها تولّد على المسرح"، وناشطة أخرى إنتقدتها بالقول: "هي تفضل.... الله يعين الطفل قبل ما يجي". 

فيما البعض دافع عن مايا نعمة وإعتبره نوعاً من الحماس والسعادة قبل مجيء الطفلة، فكتب أحد النشطاء على أكس: "تبدو مايا نعمة في الشهر التاسع مليئة بالحيوية والحماس، وهي تتراقص بفرح وسعادة في كل مكان على المسرح"، وأضاف: "قد تكون هذه الفترة من الحمل مليئة بالطاقة والحيوية... وتشعر مايا بالراحة والسعادة وهي تستعد لاستقبال مولودها الجديد... قد تكون لحظات جميلة ومميزة تستحق الاحتفال والإستمتاع بها".
مايا نعمة ترفع الأثقال في صالة الجيم خلال الحمل 

وهذه ليست المرة الأولى التي تنشر فيها الفنانة مايا نعمة فيديو لها وهي ترقص خلال الحمل بل هناك العديد من المرات التي تشارك فيها جمهورها الإلكتروني مقاطع فيديو وهي ترقص في الحفلات والمهرجانات، وأيضاً، تمارس التمارين الرياضية في صالة الجيم وترفع الأثقال مع زوجها المدرب الرياضي شربل ابي خطار.     View this post on Instagram      

A post shared by Maya Nehme (@maya_nehme)

مقالات مشابهة

  • تريزيجيه: أقاتل بقوة مع المنتخب من أجل إسعاد 100 مليون مصري.. وهذا هو هدفي في الحياة
  • موريتانيا: نهاية مأساة الفلسطينيين مرهونة بحل عادل لقضيتهم
  • من خيمة بخان يونس.. نازحة غزيّة تعيل أسرتها ببيع الملابس
  • استقبال ذوي "توائم سيامية" ضمن ضيوف برنامج خادم الحرمين للحج
  • مايا نعمة تتعرض لانتقادات لاذعة بسبب رقصها وهي حامل!
  • مايا نعمة تتعرض لإنتقادات لاذعة بسبب رقصها وهي حامل!
  • تنادم معه الحال.. النصيري يعتذر من حامل الأمتعة بعد تصرفه غير اللائق خلال مباراة زامبيا
  • «ميس» لاعبة كاراتيه فلسطينية تفر إلى مصر: حلمها لم يتوقف رغم الدمار
  • هذا ما فعلت بنا الإنقاذ
  • عباس يدعو الفاتيكان إلى مواصلة جهوده لوقف الحرب على غزة