تفقد اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، اليوم الخميس، التجهيزات النهائية لإنشاء مركز سيطرة الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام، تمهيداً لافتتاحه قريباً.

قال محافظ كفرالشيخ، أن مركز السيطرة الموحد يعد منظومة واحدة تشارك فيها كافة أجهزة الدولة باستخدام جميع الإمكانات المتاحة ووسائل التواصل الحديثة للتدخل السريع أثناء حدوث الأزمات للمساعدة في الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وأرواح المواطنين.

أكد محافظ كفرالشيخ، أن إقامة هذه المراكز بالمحافظات يأتي تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بإنشاء الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، على غرار دول العالم المتقدمة في إطار دعم خطط التنمية المستدامة للدولة وتحقيق "رؤية مصر ٢٠٣٠".

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن ديوان المحافظة شهد تطويرا كبيراً بإضافة مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بكفر الشيخ، والذى سيعد نقلة حضارية كبرى للدولة المصرية في التعامل مع الأزمات والطوارئ من خلال منظومة واحدة تشارك فيها المحافظة والمراكز والمدن، متصلة بالوزارات والهيئات المعنية، وتضمن جودة التعامل مع الأزمات الطارئة، وسرعة احتوائها بمعايير عالمية، حيث تدعم الشبكة جهود الدولة في مجالات التأمين المختلفة فى كافة أنحاء الجمهورية باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة لصالح الأمن والخدمات على مستوى الدولة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كفر الشيخ محافظ کفرالشیخ الشبکة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

استكمال أعمال إزالة التعديات ورفع الإشغالات والنظافة العامة بأسوان

تستكمل الأجهزة المعنية بالوحدات المحلية بالتنسيق مع الجهات المختصة جهودها على مدار اليوم لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا الشأن.

وبحسب بيان، بناءً على تعليمات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بأن يتكامل مع ذلك تنفيذ مشروعات التطوير والتجميل وأعمال النظافة العامة ورفع الإشغالات والتراكمات والمخلفات، مع تنسيق المسطحات الخضراء والدهانات ورفع كفاءة منظومة الإنارة، وأعمال الإصلاح والصيانة لشبكات الكهرباء ومياه الشرب.

 وفى هذا الإطار قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو بقيادة شوقى مصطفى بإزالة حالة تعدى على أرض زراعيه بقرية سبعة قبلى التابعة العباسية بمساحة ١٧٥م2، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتعدى.

فيما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بقيادة سيد مدنى بتنفيذ 4 قرارات لغلق وتشميع لمحلات مخالفة بمنطقة أطلس بنطاق حى غرب، وإزالة كشك خشبى، مع رفع 61 حالة إشغال بالسوق السياحى وذلك وسط مشاركة لنائب رئيس الحى والمهندسين والفنيين، وبالتعاون مع شرطة المرافق، كما تم بالتنسيق مع إدارة الحدائق بقيادة المهندس محمد حسن بتنفيذ أعمال تقليم وتهذيب الأشجار والجهنيميات بعدد من المناطق والأحياء السكنية، مع زيادة المسطحات الخضراء، وذلك لحسن الظهور بالمظهر الراقى اللائق أمام ضيوف المحافظة، وهو الذى توازى مع إستكمال أعمال الكنس ورفع مخلفات الأشجار، وكذا تنفيذ أعمال صيانة أعمدة الإنارة العامة، ورفع التراكمات بنطاق أحياء المدينة، وتواكب مع ذلك قيام وحدة نظافة وتجميل المتنزهات السياحية بقيادة المهندس أحمد حلفاوى مدير الإدارة العامة للإدارة المتكاملة للمخلفات البلدية بتنفيذ أعمال النظافة وغسيل الأرضيات بالحدائق والمتنزهات وممشى أهل مصر والميادين المتعددة والسوق السياحى القديم.

مقالات مشابهة

  • بحضور محافظ كفرالشيخ.. افتتاح مسجد الرعاية الدينية بدسوق
  • خريطة مراجعات «حياة كريمة» للثانوية العامة في الفيوم.. الأماكن والمواعيد
  • استكمال أعمال إزالة التعديات ورفع الإشغالات والنظافة العامة بأسوان
  • محافظ بورسعيد يتفقد الاستعدادات النهائية لافتتاح مجمع الصناعات الثالث للشباب
  • محافظ المنيا يحيل رئيس مدينة ديرمواس للنيابة بتهمة التربح الوظيفي
  • محافظ الشرقية يتابع الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة 2024
  • لطلاب قنا.. أماكن تلقي مراجعات الثانوية العامة المجانية بكل مركز
  • أماكن مراجعات حياة كريمة للثانوية العامة في قنا.. تشمل دعما نفسيا
  • محافظ الشرقية يتفقد أعمال تطوير الشوارع بمنشية السادات والكونت شديد
  • إقالة رئيس مدينة ديرمواس بالمنيا وإحالته للتحقيق