قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك حالة من عدم الإستقرار بالأحوال الجوية بدأت منذ الأمس، مؤكدة أن هناك إنخفاض في قيم درجات الحرارة، وذلك بسبب منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا، ومنخفض سطحي على سطح البحر المتوسط.


وأضاف منار غانم خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "المحور"، أن اليوم هو ذروة التقلبات الجوية، لافتة إلى أن هناك زيادة في كميات الأمطار اليوم، خاصة في المحافظات الساحلية، التي ستشهد أمطار غزيرة و رعدية، و قد يتساقط معها حبات البرد.

الأرصاد: هناك نشاط للرياح اليوم سرعته ما بين 30_ 35 كيلو متر على الساعة


وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى، أن هناك عدة محافظات أعلنت تعليق الدراسة اليوم في المدارس بسبب التقلبات الجوية، ومنها: محافظة مرسى مطروح، و محافظة الإسكندرية، و البحيرة و كفر الشيخ.


ولفتت  عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى، أن القاهرة الكبرى سوف تشهد اليوم فرص لسقوط امطار متوسطة، و رعدية أحياناً، مضيفة أن هناك نشاط للرياح اليوم سرعته ما بين 30_ 35 كيلو متر على الساعة، مما يزيد الإحساس بالبرودة و إنخفاض قيم درجات الحرارة.


وأكدت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع إستمرار حالة التقلبات الجوية غداً، مشيرة إلى أن هناك تحسن نسبي في الأحوال الجوية يوم ابتداءا من يوم السبت المقبل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الأرصاد الجوية درجات الحرارة البحر المتوسط منخفض جوى المحافظات الساحلية التقلبات الجوي التقلبات الجوية عضو المرکز الإعلامی بهیئة الأرصاد الجویة أن هناک

إقرأ أيضاً:

اليمن: توقعات بِطقس غائم جزئي مع أمطار رعدية في المرتفعات الجبلية

الجديد برس:

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس صحو إلى غائم جزئياً على عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة.

وأوضح المركز في نشرته الجوية، إن الطقس سيكون في المرتفعات الجبلية صحو إلى غائم جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، إب، المحويت، حجة، عمران، ريمه، لحج وغرب كلاً من ذمار، صنعاء وصعد.

وفي المناطق الساحلية أفاد المركز أن الطقس سيكون صحو إلى غائم جزئياً، حار ورطب، وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 35- 39 درجة مئوية، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة،و نشطة جداً على أرخبيل سقطرى حيث تصل سرعتها إلى 30 عقدة.

وأشار المركز إلى أن الطقس في المناطق الصحراوية سيكون صحو إلى غائم جزئياً وحار إلى شديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 39 – 45 درجة مئوية، والرياح شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

ونصح المركز المواطنين في المناطق الصحراوية والساحلية والسهول بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة والإكثار من شرب المياه والسوائل.

وحذر المركز مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى، منبه كبار السن والأطفال ومرضى الربو بعدم التعرض للغبار.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: أجواء حارة في المناطق الساحلية والصحراوية خلال الساعات المقبلة
  • أمطار رعدية غزيرة على 13 ولاية
  • اليمن: توقعات بِطقس غائم جزئي مع أمطار رعدية في المرتفعات الجبلية
  • الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة.. الحرارة تكسر حاجز الـ40 درجة
  • "الأرصاد": أمطار غزيرة على عسير
  • طقس السعودية.. أمطار على جازان ورياح شديدة في بدر
  • ربيعي مستقر.. الأرصاد تعلن توقعات طقس الساعات المقبلة
  • الأرصاد: موجة ارتفاع جديدة في درجات الحرارة لمدة أسبوع
  • طقس الجمعة: أجواء حارة مع أمطار رعدية
  • رسالة من «العليا للفيروسات» بشأن فيروس كورونا: «احذروا التقلبات الجوية»