وصل ما لا يقل عن 4.028 مهاجرا بشكل غير نظامي إيطاليا منذ بداية العام حتى 15 فبراير، بانخفاض 46,9 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023، حيث وصل 7.857 شخصا إلى الشواطئ الإيطالية، حسبما نقلت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء عن أحدث البيانات الصادرة عن وزارة الداخلية الإيطالية.

ويسلط تحليل بلدان انطلاق القوارب الضوء على الفور على حدوث تغيير، مع تجاوز ليبيا لتونس، وهو تغيير مقارنة بالعام الماضي، حيث سجل المسار التونسي وصول مائة ألف، بينما سجل الخط الليبي خمسين ألف.

وفقًا للبيانات المحدثة حتى 15 فبراير 2024، إذا ارتفع عدد الوافدين على السواحل الإيطالية للمهاجرين من تونس من 4.236 إلى 1.172 (-72,3 بالمائة)، ارتفع عدد الوافدين من ليبيا من 2.614 إلى 2.822 (+7,9 بالمائة).

وبحسب ما علمت "وكالة نوفا"، فإن عمليات المغادرة من ليبيا شملت بشكل أساسي إقليم طرابلس، ولا سيما محليات زوارة وصبراتة والزاوية، في حين انهارت الرحلات القادمة من برقة.
 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

أعداد اللاجئين تتجاوز 15 ألفا بالكفرة، والتدفق مستمر

أفاد الناطق باسم بلدية الكفرة عبدالله سليمان بأن عدد اللاجئين السودانيين في المدينة تجاوز 15 ألف لاجئ، وفق آخر الإحصائيات الرسمية.

وقال سليمان في مداخلة مع الأحرار إن عدد اللاجئين بات يعادل ثلث سكان المدينة، مشيرا إلى استمرار تدفق اللاجئين السودانيين منذ اندلاع الحرب في بلادهم.

وأضاف سليمان أن أعداد اللاجئين يتزايد مع اتساع رقعة الصراع هناك، وأن الكفرة باتت المقصد الأول لهم كونها أقرب مدينة للحدود.

وأشار سليمان إلى أن البلدية بحاجة لمزيد من الدعم الحكومي لمواجهة تداعيات موجة اللجوء لاسيما الصحية والبيئية.

من جانبه طالب الناطق باسم منسقية اللاجئين السودانية آدم رجال المجتمع الدولي والمنظمات الدولية بضرورة الاهتمام باللاجئين السودانيين الذين لجأوا إلى ليبيا والدول الإقليمية الأخرى.

ولفت رجال في مداخلة مع الأحرار إلى أن ارتفاع وتيرة الحرب وقضاءها على جميع مناحي الحياة الخدمية والحيوية ومراكز ومخازن المنظمات الدولية وظهور فجوة غذائية كبيرة في السودان, أدى إلى ازدياد أعداد اللاجئين والراغبين في اللجوء إلى دول الجوار وخاصة ليبيا, وفق قوله.

وكان بلدي المدينة قد أحصى المصابين بالأمراض من اللاجئين بالمدينة بحوالي 100 شخص مصاب بفيروس نقص المناعة المكتسبة ” الأيدز” إلى جانب إصابة 800 آخرين بالتهاب الكبد الوبائي.

أما عن مرض الملاريا فقد بلغ عدد المصابين 100 شخص من أصل أكثر من 15 ألف لاجئ وصلوا إلى المدينة وفق قوله.

المصدر: ليبيا الأحرار

الكفرةلاجئين Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • أعداد اللاجئين تتجاوز 15 ألفا بالكفرة، والتدفق مستمر
  • محكمة طرابلس تصدر حكما بالسجن على 3 متهمين في قضية تهريب البشر
  • تونس.. مصرع رجل أمن ومهاجر خلال مداهمة عمارة بصفاقس
  • تحقيق سري أممي: طرد المهاجرين من تونس لليبيا يؤجج الابتزاز والانتهاكات
  • رويترز: تضارب المعلومات بشأن زيادة أو انخفاض تدفق المهاجرين غير الشرعيين من النيجر إلى ليبيا
  • تونس: اعتراض 30 ألف مهاجر في 5 أشهر
  • الأسهم البريطانية تغلق على انخفاض والإسترليني يرتفع
  • تحقيق سري أممي: انتهاكات مروعة أثناء طرد المهاجرين من تونس لليبيا
  • انخفاض الأسهم البريطانية وارتفاع الإسترليني مقابل الدولار واليورو
  • اتهامات للبعثة الأممية والاتحاد الأوروبي بمحاولة توطين المهاجرين