أوضحت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أن الفرص الوظيفية لخريجي الكليات والمعاهد التابعة لها، والتي تمّ توفيرها بالشراكة مع عدة قطاعات بسوق العمل بلغت (21.245) فرصة وظيفية خلال شهر يناير من هذا العام.

وأكد المتحدث الرسمي للمؤسسة فهد العتيبي أن الإدارة العامة للتنسيق الوظيفي والمكاتب التابعة لها في مختلف المنشآت التدريبية تعمل على تنفيذ عدة مبادرات وبرامج بهدف تسهيل حصول خريجي برامج التدريب التقني على فرص عمل تتناسب مع تخصصاتهم.

وأضاف العتيبي أنه تمّ إبرام (24) مذكرة تفاهم بهدف توظيف الخريجين خلال يناير الماضي، كما عملت المؤسسة على تنفيذ برامج تهيئة للخريجين للالتحاق بسوق العمل بلغ عددها ( 104) برامج بهدف تعريفهم ببيئة العمل وكيفية تجاوز التحديات التي قد تواجههم.

وفي إطار جهودها في جانب التنسيق الوظيفي للخريجين والخريجات أقامت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني خلال الشهر ذاته (65) ملتقى ومعرض توظيف بمشاركة عدد من المؤسسات والشركات في مختلف المناطق.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

ملتقى المؤسسات الداعمة للتدريب على رأس العمل بمحافظة شمال الشرقية

العُمانية/ نظمت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية فرع إبراء بمحافظة شمال الشرقية /اليوم/ ملتقى المؤسسات الداعمة للتدريب على رأس العمل، ويستهدف الطلبة في مختلف التخصصات بالجامعة.

وأوضح الدكتور حافظ بن سعيد الرحبي مساعد رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية فرع إبراء أن مرحلة التدريب على رأس العمل هي بمثابة محطة تقييمية لمخرجات الجامعة في مدى كفاءتها وقدرتها في تجسيد الجانب النظري في قالب عملي، مشيرًا إلى أن هذه الملتقيات تأتي للنقاشات الواعية والنقد البناء ورفع التوصيات، مؤكدًا على أهمية تكامل الأدوار والمضي نحو تحقيق رؤية عُمان 2040، التي تهدف لبناء مجتمع معرفي متكامل مستدام للطالب الجامعي.

تضمن الملتقى استعراض مشروع التدريب على رأس العمل و يشمل شراكة بين الجامعة وأكثر من "300" مؤسسة داعمة من القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى تقديم ورقة عمل عن توظيف الذكاء الاصطناعي في التدريب.

وفي الختام قام سعادة محمود بن يحيى الذهلي محافظ شمال الشرقية راعي المناسبة بتكريم المؤسسات الداعمة للملتقى.

مقالات مشابهة

  • البرامج
  • الإمارات توفر 8 أنواع من التأشيرات للأجانب للإقامة والعمل
  • وزير التعليم الفني يدشن الامتحانات النهائية لطلاب المعاهد الفنية والمهنية
  • بدون واسطة.. 5000 فرصة عمل باليونان تنتظر المصريين
  • العمل تصدر "إنفوجراف" لتوثيق مراحل مشروع "مهني 2030" منذ إطلاقه
  • إنفوجراف.. وزارة العمل توثق مراحل مشروع "مهني 2030" منذ إطلاقه حتى الآن
  • رئيس مركز ابوقرقاص يتفقد سيارة "مهنتك مستقبلك"
  • وزير العمل: هدفنا الارتقاء بالمستوى المهاري في سوق العمل العالمي والداخلي
  • ملتقى المؤسسات الداعمة للتدريب على رأس العمل بمحافظة شمال الشرقية
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على إنشاء وحدة متابعة للخريجين بكلية السياحة والفنادق