شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن برلماني يحدد هدفين لسيطرة البيشمركة على مناطق عربية في نينوى، كشف النائب عن محافظة نينوى عبد الرحيم الشمري، عن سيطرة قوات البيشمركة على بعض المناطق والقرى داخل محافظته لتحقيق هدفين لصالح إقليم كردستان، .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات برلماني يحدد هدفين لسيطرة البيشمركة على مناطق عربية في نينوى، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

برلماني يحدد هدفين لسيطرة البيشمركة على مناطق عربية...

كشف النائب عن محافظة نينوى عبد الرحيم الشمري، عن سيطرة قوات البيشمركة على بعض المناطق والقرى داخل محافظته لتحقيق هدفين لصالح إقليم كردستان، لافتا الى ان وجود أطماع للإقليم بفرض الوجود في المناطق العربية بمحافظة نينوى.

وقال الشمري في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “قوات البيشمركة تسيطر على بعض أراضي محافظة نينوى بهدف قضم مساحات من المحافظة من اجل مشاريع توسعية، إضافة الى سيطرة تلك القوات على مساحات تحتوي على حقول نفطية”.

وأضاف ان “سيطرة الإقليم على حقول نفطية في مناطق صفية وحقولها والمحمودية وابارها من اجل الحصول على نفطها لصالح بعض الشخصيات التابعة لجهات سياسية عليا في الإقليم”.

وبين ان “السيطرة الكردية على بعض مناطق نينوى يراد منها الاستيطان والحصول على النفط”، مؤكدا استمرار سيطرة البيشمركة على مناطق في ربيعة ومنها المحمودية والسعودية والقاهرة وصفية وجدرية والشيخان وقرى في زمان والحمدانية وتكليف”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس على بعض

إقرأ أيضاً:

الفلكي عياش: حلول نجم سادس علان .. وهذا ما يجب على اليمنيين فيه!

على مستوى اليمن كاملا من شرقها الى غربها فالتوقعات معظم المناطق قد لا تهطل عليها أمطار وهذا ما يعرفه المزارع اليمني في المرتفعات والهضاب الداخلية وبما يسميه بالمعلم الزراعي (سادس علان) حيث تستمر فيه الرياح الجافة ويعمل المزارع على علف اوراق الذرة ما يساعد على نضجها و زيادة تحبيبها (محصولها) ومن اقوال المزارع (( إذا دخل السادس إعلف أخضر ويابس )).

مع الاشارة الى توقعات استمرار هطول الامطار متفاوتة الشدة كالتالي:-

اولا مناطق متوقع الامطار مستمرة فيها نسبيا وهي - ( تعز - إب - الضالع - شمال ابين - اجزاء من شمال لحج ) متوقع هطول الامطار خصوصا تعز و إب تغطية الهطول المتوقعة من 25% الى 40%.

ثانيا مناطق يعد توقعات الهطول محدودة فيها. - المرتفعات الجبلية الغربية والمناطق المحاذية لها من سهول ساحلية (تهامة) تغطية الهطول لتلك المناطق بنسبة 15% الى 30%وكذلك الحال بالنسبة لارخبيل سقطرى.

ثالثا بقية المناطق دون 10%.

ويدعو الفلكي الشوافي لمتابعة نشرات الطقس.

مقالات مشابهة

  • الأمطار تغرق الخيام.. نازحو قطاع غزة يعيشون مأساة مركبة
  • الأرصاد تحذّر من السيول وتدعو لأخذ الحيطة والحذر
  • الأرصاد الجوية: تكاثر للسحب وأمطار غزيرة على مناطق الشمال الغربي
  • ضربة مدمرة للجيش الأمريكي في مناطق سيطرة الحوثيينب باليمن
  • الفلكي عياش: حلول نجم سادس علان .. وهذا ما يجب على اليمنيين فيه!
  • الأرصاد تحذر من أمطار رعدية على مناطق الشمال الغربي
  • الأرصاد تتوقع هطول أمطار غزيرة على بعض المناطق
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا مسيرة أطلقت من مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن
  • خلال ساعات.. قطع المياه عن مناطق بالجيزة
  • طبول الحرب تدق بين اسرائيل ولبنان