يستكمل مجلس أمناء الحوار الوطني اليوم الأحد، اجتماعاته لبحث جدول أعمال وجلسات موضوعات الحوار الاقتصادي وباقي جلسات الموضوعات المختلفة.

وفي السياق قال مجلس أمناء الحوار الوطني إن جلسات الحوار تتنوع بين العامة والمتخصصة والنوعية، ويعقد ورش عمل وفاعليات وجلسات مشتركة بين لجان الحوار.

وأشار مجلس أمناء الحوار إلى أن جميع الجلسات تتسم بأنها تتسع لجميع وجهات النظر وتستوعب كافة أطياف المجتمع على اختلاف اتجاهاتهم.

وأكد مجلس الأمناء أن الحوار الوطني يعطي أولوية خاصة في الوقت الراهن للمحور الاقتصادي الذي سيعقد جلسات متخصصة في القريب العاجل تنتهي لتوصيات محددة.

ومن جانبه أشاد ضياء رشوان منسق عام الحوار الوطني، بحزمة من الإجراءات الاجتماعية العاجلة، التي وجه بها الرئيس السيسي اليوم، قائلًا:  “تنطلق من واجب الدولة لدعم المواطن في ظل الظروف الراهنة”.

وأوضح أن مجلس الأمناء يرى هذه القرارات علامة بارزة ومهمة أمام جلسات الحوار الوطني حول القضايا الاقتصادية الحالية، الذي دعا إليه الرئيس بصورة عاجلة، لترشد المشتركين فيها نحو اقتراح كل ما يدعم المصريين اقتصاديا واجتماعيا في مواجهة الظروف الراهنة، ويساعد في نفس الوقت على بناء اقتصاد مصري قوي ومتقدم ومستقل.

وأضاف: “ينضم مجلس الأمناء بصورة كاملة إلى مطلب عموم المصريين، بأن تترافق هذه القرارات مع تحركات وإجراءات قانونية سريعة وحاسمة وعلنية، من الحكومة وكل الجهات المختصة، لضبط الأسواق ومنع أي تلاعب أو استغلال بها، حتى لا تفقد تلك الحرمة من الإجراءات الاجتماعية الهدف الأساسي الذي قصده الرئيس منّ وراءها، وهو دعم المواطنين المصريين في ظل الظروف الراهنة”.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس أمناء الحوار الوطني الحوار الاقتصادي المجتمع مجلس أمناء الحوار الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

صور.. رئيس مجلس الشورى وسفير كازاخستان يستعرضان عدة موضوعات

استقبل رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ اليوم, سفير جمهورية كازاخستان المعين حديثًا لدى المملكة الدكتور ماديار سماديلولي مينيلبيكوف.
وفي مستهل الاستقبال رحب رئيس مجلس الشورى بسفير جمهورية كازاخستان لدى المملكة، معرباً عن تمنياته بالتوفيق في مهامه بما يصب في مصلحة تعزيز العلاقات الثنائية التي تربط بين المملكة العربية السعودية وجمهورية كازاخستان في شتى المجالات.
أخبار متعلقة "الرواق السعودي" مواصفات هندسية فريدة تخطف الأبصار"هيئة النقل" تؤكد ضرورة إصدار بطاقة "سائق" لكل أنشطة النقل خلال الحج .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }تعزيز التعاونولفت إلى أهمية تعزيز التعاون على صعيد العلاقات البرلمانية التي تجمع مجلس الشورى والبرلمان الكازاخي.
وأشار السفير الكازاخستاني إلى أهمية تعزيز العلاقات الثنائية وتعميق الشراكة في العديد من المجالات، مشيدًا بالعلاقات السعودية الكازاخستانية المتقدمة، والتعاون المشترك الذي يجمع البلدين على الأصعدة كافة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }أهمية تعزيز العلاقاتوجرى التأكيد أيضا على أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين، إلى جانب استعراض عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
حضر الاستقبال القنصل العام لجمهورية كازاخستان بجدة روسلان كوسبانوف.

مقالات مشابهة

  • المبدأ الأساسي هو الحوار.. لقاء بين اللقاء الديموقراطي والتوافق الوطني
  • تعرف على أعضاء مجلس أمناء مؤسسة زاهي حواس للآثار والتراث
  • هل يقبل جعجع بطرح فرنجية الرئاسي؟
  • هذه اهداف موقف فرنجية...برّي: الحوار وحده يأتي بـ86 نائباً لانتخاب الرئيس
  • باسيل يسعى لمقايضة التشاور بجلسات انتخاب بمعزل عن أي تفاهم
  • دفاع النواب: قرار مجلس الأمن نقطة انطلاق لانهاء الصراع والسيسي انقذ القضية الفلسطينية في أحلك الظروف
  • «دفاع النواب»: الرئيس السيسي أنقذ القضية الفلسطينية في أحلك الظروف
  • صور.. رئيس مجلس الشورى وسفير كازاخستان يستعرضان عدة موضوعات
  • الخضيري: حماية الصناعة الوطنية أساس النهوض الاقتصادي
  • الجبير يبحث موضوعات البيئة والمناخ في سان خوسيه