مسقط- الرؤية

وقع البنك الوطني العماني اتفاقية تمويل إستراتيجية مع شركة صحار ألمنيوم، لتقديم تسهيلات رأس المال العامل بقيمة 50 مليون دولار أمريكي إلى الشركة بهدف دعم متطلباتها التشغيلية، وستسهم الاتفاقية التي وقعها كل من عبد الله بن زهران الهنائي الرئيس التنفيذي للبنك الوطني العماني، والمهندس سعيد بن محمد المسعودي الرئيس التنفيذي لشركة صحار ألمنيوم، في توثيق أواصر التعاون بين الجهتين، وتحقيق أهدافهما المشتركة مما سيدفع عجلة التنمية الاقتصادية في عُمان.

وقالت غدير بنت إقبال اللواتية مساعدة المدير العام ورئيسة إدارة تمويل المشاريع والقروض المشتركة: "في البنك الوطني العماني نركز على تلبية الاحتياجات المالية للشركات المحلية والدولية، وسعدنا عبر هذا التعاون بدعم صحار ألمنيوم من خلال تقديم تسهيلات مالية كبيرة، حيث تعكس هذه الاتفاقية التزامنا بتوطيد العلاقات مع كبرى الشركات، وتعزيز النمو الاقتصادي، وترسيخ مكانتنا كشريك موثوق للمؤسسات في عُمان، وتجسد هذه الجهود مساعينا المستمرة في دفع نمو الاقتصاد من خلال العلاقات المثمرة".

ويتجلى التزام البنك الوطني العماني نحو عملائه من الشركات عبر هذه الاتفاقية التي تعزز مكانة البنك كجهة رائدة في مجال تمويل الشركات في سلطنة عمان، وستسهم التسهيلات المالية المقدمة إلى صحار ألمنيوم البالغ قيمتها 50 مليون دولار أمريكي في رفع القدرات التشغيلية للشركة بشكل كبير.

من جانبه، قال ريكاردو سانتانا المدير المالي لشركة صحار ألمنيوم: "سررنا بالتعاون مع البنك الوطني العماني مرة أخرى، حيث تعاوننا خلال الفترة الماضية لعدة أعوام بعد تأسيس المصنع، وتؤكد هذه الاتفاقية الثقة التي تتمتع بها عملياتنا وميزانيتنا العمومية، وبلا شك ستدعم ⁠اتفاقية تسهيلات رأس المال العامل إستراتيجية شركتنا في إدارة النقد، الأمر الذي يعد جوهريا لضمان استقرار عملياتنا، ونأمل بأن تكون هذه الشراكة هي بداية فصل جديد في علاقتنا مع البنك الوطني العماني".

ويعد البنك الوطني العماني ‌أول بنك محلي في سلطنة عُمان، ويتميز بمكانته الرائدة في قطاع المؤسسات المالية في السلطنة، ويلعب البنك دورا محوريا في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في السلطنة من خلال توفير مجموعة واسعة من الحلول المصرفية والتمويلية تستهدف كافة فئات المجتمع.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

العماني جابر يتولى تدريب منتخب بلاده خلفا للتشيكي شيلهافي

أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم اليوم الخميس تعيين المدرب الوطني رشيد جابر مدربا للمنتخب الأول، وذلك بعد ساعات من إعلان رحيل التشيكي ياروسلاف شيلهافي عن المنصب بعد أقل من 8 أشهر من تعيينه.

وقال الاتحاد العماني عبر منصة إكس للتواصل الاجتماعي إن "المدرب رشيد جابر يعتبر أحد أبرز الأسماء الوطنية في مجال التدريب، حيث يمتلك خبرة طويلة في تدريب المنتخبات الوطنية والأندية المحلية والعربية".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2خسارة الأرجنتين والبرازيل في تصفيات مونديال 2026list 2 of 2ملخص فوز السعودية المثير على الصين في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026end of list

وكان الاتحاد قد أعلن في وقت سابق اليوم إنهاء عقد شيلهافي قائلا "اتفق الاتحاد العماني لكرة القدم مع المدرب التشيكي ياروسلاف شيلهافي وجهازه الفني المعاون على إنهاء التعاقد بالتراضي بين الطرفين".

???? المدرب الوطني #رشيد_جابر مدرباً للمنتخب الوطني الأول، خلفاً للتشيكي يورسلاف تشيلاڤي.#كلنا_معك pic.twitter.com/1VbkQNauUU

— الاتحاد العماني لكرة القدم (@OmanFA) September 19, 2024

وأضاف "يتقدم مجلس إدارة الاتحاد بالشكر للمدرب على الفترة التي قضاها مدربا لمنتخبنا الوطني الأول، متمنين له التوفيق في مشواره القادم".

ولم يحصد منتخب عمان أي نقطة حتى الآن في المجموعة الثانية بالدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وخسرت عمان مباراتيها الأوليين في المجموعة بنتيجة 1-صفر أمام العراق و3-1 على أرضها أمام كوريا الجنوبية.

ويستضيف منتخب عمان نظيره الكويتي في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة في العاشر من أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وكان الاتحاد العماني عين شيلهافي في الأول من فبراير/شباط الماضي بعقد كان من المفترض أن يستمر حتى 2026.

وسبق لشيلهافي تدريب عدد من الأندية في التشيك، كما تولى تدريب منتخب بلاده من 2018 وقاده لدور الثمانية في بطولة أوروبا 2020 وكذلك التأهل إلى نهائيات بطولة أوروبا 2024.

مقالات مشابهة

  • "فخ الديون" يعيق النمو الاقتصادي في إفريقيا
  • البنك الوطني العماني يواصل دعم الكفاءات الوطنية في القطاعين العام والخاص
  • الصناعات التحويلية قاطرة النمو المستدام وأهم ركائز التنويع الاقتصادي
  • "فخ الديون" يعيق النمو الاقتصادي في إفريقيا
  • "الإقليمي للتنمية المجتمعية" يستعرض دور البيانات في تعزيز النمو الاقتصادي
  • أكسفورد إيكونوميكس البريطانية تتوقع تسارع النمو الاقتصادي في الإمارات 2025
  • "أكسفورد إيكونوميكس" تتوقع تسارع النمو الاقتصادي في الإمارات
  • “أكسفورد إيكونوميكس” البريطانية تتوقع تسارع النمو الاقتصادي في الإمارات 2025
  • العماني جابر يتولى تدريب منتخب بلاده خلفا للتشيكي شيلهافي
  • " البنك المركزي العماني " يقرر خفض أسعار الفائدة بمقدار 5.5 في المئة