اقتحمت القوات الإسرائيلية فجر اليوم الاثنين عدة بلدات ومدن في الضفة الغربية، واندلعت مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في بلدة قباطية جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

إقرأ المزيد إسرائيل تهدد باجتياح رفح بحلول رمضان

وأفادت مصادر محلية بأن "عددا من المركبات العسكرية اقتحمت البلدة حيث دارت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي كما شنت حملات تمشيط وتفتيش في عدد من أحياء البلدة، واعتقل الجيش الإسرائيلي عددا من المواطنين، كما حاصر حي خزيمية مع تواصل تعزيزات عسكرية إلى البلدة مدعومة بجرافة عسكرية".

وقامت قوات الأمن الإسرائيلية بإلقاء قنابل دخانية ووزعت مناشير "تهديد للمواطنين"، فيما اندلعت مواجهات في قرية مثلث الشهداء، وكثفت القوات الإسرائيلية من تواجدها العسكري في محيط بلدات جبع، وعرابة وبير الباشا، والزبابدة حسبما أفادت وكالة "وفا".

كما اقتحم الجيش الإسرائيلي فجر اليوم مدينة رام الله في الضفة الغربية، وأفادت مصادر محلية، بأن "قوات الاحتلال اقتحمت حي المصايف في المدينة واندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال دون أن يبلغ عن أي اصابات، كما اقتحم الاحتلال عددا من المنازل في الحي ولم يبلغ عن اعتقالات".

واقتحمت القوات الإسرائيلية قرية كوبر شمال رام الله وداهم الجنود عددا من منازل الأسرى المحررين ودمروا محتوياتها.

وأفادت مصادر في بلدة ريما شمال غرب رام الله، بأن الجيش الإسرائيلي اقتحم البلدة بعدة آليات عسكرية، وداهم منزلا، واعتقل المواطن محمد مبتسم الريماوي ونجله يحيى.

كما اقتحمت القوات الإسرائيلية مخيم عقبة جبر في مدينة أريحا في الضفة الغربية.

المصدر: وكالة "وفا"+RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الضفة الغربية رام الله القوات الإسرائیلیة الجیش الإسرائیلی فی الضفة الغربیة عددا من

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقتحم المسجد الأقصى خلال صلاة الجمعة

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة 14 يونيو 2024، باحات المسجد الأقصى المبارك، ومنعت عدد من المصلين من دخوله لأداء الصلاة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتدت على الشبان ومنعتهم من دخول المسجد الأقصى من باب الأسباط، ودققت في هويات الوافدين إلى المسجد لأداء صلاة الجمعة، كما اقتحمت باحاته من أمام قبة الصخرة المشرفة أثناء خطبة وصلاة الجمعة.

وتواصل قوات الاحتلال فرض قيود مشددة على دخول المصلين إلى الأقصى خاصة خلال أيام الجمعة والأعياد، وتمنع المواطنين من أداء الصلوات.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • شهيد وجريحان برصاص الاحتلال في الضفة الغربية
  • جيش الاحتلال يقصف مبنى عسكريًا لحزب الله جنوب لبنان
  • الاحتلال يقتحم بلدات بجنين والخليل ورام الله واشتباكات مع مقاومين
  • إصابة 8 فلسطينيين بينهم 4 بجروح خطيرة في مواجهات مع الاحتلال وسط الضفة الغربية
  • إصابة جندي إسرائيلي برام الله والاحتلال يقتحم مخيم الأمعري
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى خلال خطبة الجمعة ويمنع عددًا من المصلين من دخوله
  • الاحتلال يقتحم المسجد الأقصى خلال صلاة الجمعة
  •  مواجهات في مخيم العروب بالخليل واعتقالات في قلنديا
  • مواجهات في مخيم العروب بالخليل.. واعتقالات في قلنديا شمال القدس المحتلة (شاهد)
  • شاهد.. قوات الاحتلال تُمثّل بجثمان شهيد في جنين