أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين اليوم الاثنين ترشحها لولاية ثانية رئيسة للمفوضية الأوروبية.

أفادت بذلك "بلومبرغ" نقلا عن مصدر مطلع حيث تابعت الوكالة: "أبلغت أورسولا فون دير لاين حزبها بأنها ستسعى لولاية ثانية كرئيسة للمفوضية الأوروبية".

إقرأ المزيد ألمانيا: مجلس الوزراء أحيط علما بتصريحات مدفيديف "النووية"

وكما تؤكد الوكالة فأن حزب الشعب الأوروبي، الذي يضم أكبر عدد من المشرعين من حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي، يمكنه الفوز في الانتخابات، ما سيجعل فون دير لاين المرشح الرئيسي لولاية جديدة كرئيسة للمفوضية الأوروبية.

ومع ذلك، فسوف تحتاج فون دير لاين كذلك إلى دعم قادة الاتحاد الأوروبي، لذلك فإن نجاحها "ليس مؤكدا على إطلاقه"، كما تشير "بلومبرغ".

وكانت صحيفة "دي فيلت" قد أشارت في وقت سابق، نقلا عن مصادر، أن المستشار الألماني أولاف شولتس عارض، نهاية العام الماضي، تعيين رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين لمنصب الأمين العام لحلف "الناتو" خلفا لينس ستولتنبرغ، بما في ذلك بسبب "موقفها النقدي" تجاه موسكو.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أورسولا فون دير لاين الاتحاد الأوروبي أورسولا فون دير لاين أولاف شولتس الاتحاد الأوروبي المفوضية الأوروبية حلف الناتو ينس ستولتنبيرغ فون دیر لاین

إقرأ أيضاً:

بكين: فرض ضرائب على السيارات الكهربائية الصينية "سيكون ضارا" بالاتحاد الأوروبي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتبرت الصين أن زيادة الرسوم الجمركية التي يستعد الاتحاد الأوروبي لفرضها على السيارات الكهربائية المستوردة من الدولة الآسيوية تشكل "حمائية" وستكون "ضارة" بمصالح الأوروبيين. 
وذكر راديو (فرنسا الدولي) اليوم /الأربعاء/ أن رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين اتهمت بكين بتعزيز شركاتها المصنعة بشكل غير قانوني في سوق المستقبل هذا وبدأت التعبئة في سبتمبر الماضي من خلال فتح تحقيق لمكافحة الدعم. 
وقالت مصادر مقربة من الملف إن المفوضية الأوروبية تستعد لفرض رسوم إضافية اليوم /الأربعاء/ تصل إلى 25% على واردات السيارات الكهربائية الصينية إضافة إلى الضرائب الجمركية البالغة 10% والتي تطبق حاليا.
يذكر أن السياسة الحمائية هي سياسة اقتصادية لتقييد الواردات من الدول الأخرى، من خلال أساليب مثل التعريفات الجمركية على البضائع المستوردة وحصص الاستيراد ومجموعة متنوعة من اللوائح الحكومية الأخرى.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يرفع الرسوم على السيارات الكهربائية الصينية
  • المفوضية الأوروبية تعلن بدء خطة التنفيذ المشتركة لميثاق الهجرة واللجوء
  • وزير ألماني يحذر من حرب تجارية مع الصين بسبب رسوم أوروبية
  • بكين: فرض ضرائب على السيارات الكهربائية الصينية "سيكون ضارا" بالاتحاد الأوروبي
  • المفوضية الأوروبية تهدد بزيادة رسوم السيارات الكهربائية الصينية
  • المفوضية الأوروبية تفرض جمارك إضافية على السيارات الصينية
  • تحالف جديد بين السوداني والخنجر لدعم ترشيح السوداني لولاية ثانية
  • وسائل إعلام: شارل ميشيل يريد منع فون دير لاين من حضور اجتماع زعماء الاتحاد الأوروبي
  • هل تعود مفاوضات عضوية تركيا في الاتحاد الأوروبي إلى الحياة؟
  • 5 عبر يمكن استخلاصها من الانتخابات الأوروبية