شارك السفير ياسر الشيمي، سفير جمهورية مصر العربية لدى جمهورية اندونيسيا، في البرنامج الذي نظمته لجنة الانتخابات العامة في اندونيسيا KPU لمتابعة إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمحلية يوم 14 فبراير الجاري، بناءً على الدعوة التي تلقتها في هذا الصدد الهيئة الوطنية للانتخابات في جمهورية مصر العربية.

وتتقدم وزارة الخارجية المصرية في هذه المناسبة بالتهنئة للشعب الاندونيسي الصديق على إجراء الانتخابات العامة الرئاسية والتشريعية والمحلية فى ضوء القواسم الثقافية المشتركة وعلاقات الصداقة التاريخية والتعاون الوثيق الممتد بين البلدين الصديقين.

وتتطلع وزارة الخارجية المصرية للعمل مع المؤسسات الاندونيسية المُنتخبه لتعزيز أواصر التنسيق والتعاون بين البلدين.

إندونيسيا تلغي خططها لشراء طائرات ميراج المقاتلة من قطر | تفاصيل 205 ملايين ناخب.. انطلاق الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في إندونيسيا اليوم

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصر اندونيسيا الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمحلية وزارة الخارجية

إقرأ أيضاً:

بايدن وترامب يتفقان على قواعد المناظرة الأولى في 27 يونيو

أعلنت شبكة "سي إن إن" قواعد المناظرة الأولى التي ستنظم بين الرئيس جو بايدن وسلفه دونالد ترامب في إطار حملة انتخابات الرئاسة، في 27 يونيو، والتي تستمر 90 دقيقة بلا جمهور.

وتجرى المناظرة بين المرشحين الرئيسيين في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في أتلانتا بولاية جورجيا (جنوب-شرق)، في موعد أبكر بكثير من المعتاد.

إقرأ المزيد ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار لقدراته العقلية والكشف عن وجود مواد مخدرة في جسمه!

وكانت شبكة "سي إن إن" قد أشارت في مايو إلى أن المناظرة ستتم من دون جمهور وهو ما يفضله بايدن.

وذكرت أن فريقي حملة المرشحين وافقا على مجموعة من الترتيبات الأخرى، تتضمن استخدام منصتين متطابقتين وميكروفونين قابلين لكتم الصوت.

وأوضحت الشبكة أنه "سيتم كتم صوت الميكروفونين طوال مدة المناظرة، إلا للمرشح عندما يحين دوره في التحدث"، مضيفة أن المقدمين، جاك تابر ودانا باش، "سيستخدمان جميع الأدوات المتاحة لهما لفرض التوقيت وضمان حصول مناقشة حضارية".

والمناظرة التي ستستغرق 90 دقيقة ستتوقف مرتين لبث إعلانات تجارية ولن يتمكن المرشحان من التواصل مع فريقيهما خلال هاتين الفترتين.

كما سيتم حظر الملاحظات المكتوبة مسبقا في موقع التصوير، ولكن "سيتم منح المرشحين قلما وأوراقا وزجاجة ماء".

إقرأ المزيد استطلاع يكشف عدم ثقة 57% من الناخبين الأمريكيين في قدرات بايدن الذهنية

ووافق بايدن وترامب على إجراء مناظرتين قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر، الأولى في 27 يونيو والثانية في 10 سبتمبر، وتجري المناظرة الثانية على قناة "أيه بي سي".

المصدر: RT + "أ ف ب"

مقالات مشابهة

  • الرئيس بشار الأسد والرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد يتبادلان في اتصال هاتفي التهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك، ويؤكدان على تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين
  • بايدن وترامب يتفقان على قواعد المناظرة الأولى في 27 يونيو
  • سفير الإمارات يلتقي وزير خارجية الأوروغواي الشرقية
  • سفير الدولة لدى جمهورية جنوب أفريقيا يفتتح معرض سايتكس 2024
  • عبدالله بن زايد يبحث التعاون مع وزيرة الخارجية السلوفينية
  • قرب افتتاح سفارة مدغشقر بالرباط
  • وزير الخارجية استقبل سفيري روسيا والمغرب
  • انتخابات إيران: من سيحلّ محل إبراهيم رئيسي؟
  • ما الذي قد يغير المعادلة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟
  • المنفي يستقبل سفير جمهورية اليونان لدى ليبيا