السعودية – قررت الهيئة العامة السعودية لتنظيم الإعلام تغريم نجم المنتخب السعودي وأسطورة الهلال السابق ياسر القحطاني 300 ألف ريال، بسبب مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، روبرتو مانشيني.

وأوضحت الهيئة أن اللاعب وجه عبارات مسيئة إلى مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، روبرتو مانشيني، عبر إحدى القنوات التلفزيونية.

وخرج القحطاني في برنامج تلفزيوني وصف مانشيني مدرب المنتخب السعودي بأنه جبان وغير محترم ولديه عقدة نفسية كما أنه تخلى عن لاعبيه في وقت وجب عليه الوقوف إلى جانبهم.

وتأتي تلك العقوبة في إطار حرص الجهات الرياضية بالمملكة على تعزيز النضج الرياضي والاحترام المتبادل بين الرياضيين والمدربين، وهي استجابة للمبادرة الأخلاقية التي تحث على احترام وتقدير الجميع داخل وخارج الملعب.

ولم تكن عقوبة القحطاني هي العقوبة الوحيدة التي تسبب بها مانشيني إذ قامت لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم بمعاقبة 6 لاعبين وهم (قائد الهلال سلمان الفرج وثلاثي النصر نواف العقيدي وسلطان الغنام ومحمد مران، بالإضافة إلى ثنائي الاتفاق علي هزازي وخالد الغنام)، اتهمهم المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، قبل انطلاق كأس آسيا الماضية، بالتهرب من الاستدعاء الدولي، بغرامات وإيقافات (العقيدي 5 أشهر ومران وهزازي وخالد الغنام شهر) وفقا للوائح.

المصدر: “وسائل إعلام سعودية”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مانشيني: هدفي المقبل التتويج بكأس الخليج

عموتة: نسعى لصدارة المجموعة الرياض – هاني البشر
تصوير – عبدالله الفهيدي
أكد روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي خلال المؤتمر الصحفي قبل مواجهة الأردن، أنه يهمه الفوز على منتخب الأردن والمحافظة على صدارة المجموعة رغم التأهل، وقال:” استعدادنا كبير للمباراة حتى بعد ضمان التأهل؛ لأننا نطمح أن نكون في صدارة المجموعة، وهي مواجهة أمام وصيف كأس آسيا؛ لذلك هي مهمة فمن المهم أن نكون في صدارة المجموعة والأهم هو التأهل إلى كأس العالم”. وعن استبعاده لفيصل الغامدي، وأحمد الغامدي في المواجهة الماضية قال:” أحمد الغامدي لاعب صغير، وفيصل الغامدي كان لديه تذبذب في المستوى، ولكننا نؤمن بقدراته”. وتحدث مانشيني عن السفر قبل المباراة بيوم وقال: ” تختلف على حسب الدولة والمسافة إذا كانت قصيرة أم طويلة، لذا تختلف الترتيبات، فمثل أستراليا يجب أن تسافر لها بوقت كاف”. وأوضح مانشيني ردًا على سؤال صحيفة” البلاد” عن مدى رضاه عن مستوى المنتخب قال:” مشكلة تدريب المنتخبات الوطنية، أنه لا يوجد وقت كاف لتدريب اللاعبين، فمثلًا كان لدي وقت كاف قبل بطولة كأس آسيا في قطر، والآن لدينا فريق جيد وراض على عملي، ولكن علينا أن نعمل أكثر”. وأضاف: ” الجانب اللياقي مهم لجميع اللاعبين والمدرب، لأنه إذا نقص سوف يؤثر على الأداء، لهذا نقوم بعمل الاختبارات اللياقية منذ سنوات؛ لتحديد مدى قدرة اللاعب والحمل اللياقي عليه بعد نهاية الموسم، ومهم بالنسبة لنا وجود مكان للتدريب به، وأكاديمية مهد مركز جيد حتى يكون لدينا مقر للتدريب”. وشدد مانشيني أن الاستحقاق القادم للمنتخب السعودي وهو كأس الخليج مهم له، وقال: ” سنذهب بالتشكيلة الأساسية، ونريد أن نحقق لقب البطولة”.
وفي نفس السياق، تحدث حسين عموتة مدرب منتخب الأردن خلال المؤتمر الصحفي وقال: ” مباراتنا أمام المنتخب السعودي نلعبها على المركز الأول، والأهم ضمان التأهل لنا، و هذه المواجهة هدفها أن نحقق المركز الأول و أن نعطي فرصة للاعبين الذين لم يشاركوا. المنتخب السعودي منتخب كبير خاصة أمام جماهيره، ونسعى للاستمرار على الصورة التي ظهرنا بها في كأس آسيا، وننهي الموسم بأفضل صورة ممكنه، نواجه المنتخب السعودي براحة نفسية بعد التأهل والضغط الوحيد الذي سيواجهنا هو مستوى الفريق بعد النقلة النوعية التي أصبحنا نؤمن بها بعد كأس آسيا، و أعتبر منتخبنا عالميا. أود أن يستمتع لاعبو فريقي في جميع الخطوط الهجوم والوسط والدفاع “.

مقالات مشابهة

  • أسطورة كرة السلة “شاكيل أونيل” يستعرض مهاراته الغنائية باللهجة الخليجية على جزيرة ياس
  • مانشيني يعلق على مواجهة الأردن في تصفيات المونديال
  • صادي: “علينا محاسبة الناخب الوطني على الأهداف وليس على نتيجة مباراة”
  • مدرب المنتخب “مانشيني: هدفنا الحفاظ على الصدارةخلال مواجهة الآردن
  • مانشيني: هدفي المقبل التتويج بكأس الخليج
  • قرار مفاجئ من مدرب الأهلي بشأن اللاعبين الأجانب
  • المنتخب السعودي يواصل استعداده للقاء الأردن ضمن تصفيات كأس العالم
  • بول بوت: “قادرون على خلق صعوبات للمنتخب الجزائري”
  • عمر جابر : شيكابالا أسطورة ولا أتخيل الزمالك بدونه
  • مدرب بيراميدز يستعد للالتحاق برخصة تدريب الاتحاد الأوروبي UEFA A