الوطن:
2024-06-16@12:31:23 GMT

رئيس مجلس النواب: نرفض تصفية القضية الفلسطينية

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

رئيس مجلس النواب: نرفض تصفية القضية الفلسطينية

استقبل المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، بمقر مجلس النواب، صقر غُباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي والوفد المُرافق له.

طفرة نوعية تشهدها مصر

أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي أهمية العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين على كافة الأصعدة والمستويات. واستعرض المستشار الدكتور حنفي جبالي خلال اللقاء الطفرة النوعية التي تشهدها مصر في مجال البنية التحتية، خاصة في مجال الطُرق وهو ما يجعل بيئة الاستثمار في مصر بيئة واعدة، وسياسياً.

الحيلولة دون تصفية القضية الفلسطينية

أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي على تطابق المواقف المصرية – الإماراتية إزاء القضايا الإقليمية، وفي مُقدمتها القضية الفلسطينية، خاصة فيما يتعلق بالرفض القاطع للتهجير القسري للفلسطينيين والحيلولة دون تصفية القضية الفلسطينية.وعلى الصعيد البرلماني، أشاد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب بمستوى التنسيق والتعاون البرلماني المصري – الإماراتي في المحافل البرلمانية الدولية والإقليمية إزاء القضايا محل الاهتمام المُشترك.من جانبه، شدد رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي على أن العلاقات الإماراتية – المصرية ضاربة في جذور التاريخ، مؤكداً على ثقل الوزن المصري إقليمياً وعالمياً.كنا أشاد بالتعاون البرلماني الإماراتي المصري في كافة المحافل.

وعلى صعيد الوضع الحالي في قطاع غزة، أكد رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي على أن ما يحدث في غزة أمر مؤلم انسانياً، مُشيداً بالموقف المصري الصلب في وجه مُخططات التهجير القسري للفلسطينيين ومُندداً بالمعايير المزدوجة للمجتمع الدولي في تعامله مع تلك الأزمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية مجلس النواب حنفي جبالي المستشار الدکتور حنفی جبالی القضیة الفلسطینیة مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بعيد الأضحى المبارك

الثورة نت/
هنأ رئيس مجلس النواب يحيى الراعي، قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى وأبطال القوات المسلحة والأمن والشعب اليمني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.
وعبر رئيس مجلس النواب باسمه ونيابة عن هيئة رئاسة وأعضاء مجلس النواب وأمانته العامة عن أسمى التهاني وأطيب التبريكات بهذه المناسبة الدينية العظيمة، التي تتزامن مع الانتصارات العسكرية والنجاحات الأمنية التي يسطرها أبطال القوات المسلحة والأمن دفاعاً عن الوطن وسيادته وكرامة الأمة والقضية الفلسطينية والتصدي لكل المؤامرات والعراقيل الاقتصادية والسياسية التي يضعها تحالف العدوان أمام الشعب اليمني.

وبارك مبادرة فتح الطرقات واعتبرها خطوة شجاعة وحكيمة نابعة من حرص القيادة على التخفيف من معاناة المواطنين وتعميق اللحمة والنسيج الاجتماعي ونبذ الفرقة والعزلة بين أبناء الوطن الواحد ..
وجدد رئيس مجلس النواب، التأكيد على مواصلة الصمود والثبات بروح المسؤولية التضامنية حتى تحقيق الحرية والاستقلال والسيادة الكاملة على الأراضي والجزر والمياه اليمنية كافة.

سائلاً الله جلت قدرته أن يعيد هذه المناسبة على الجميع بموفور الصحة ودوام العافية وعلى الوطن الغالي بالعزة والنصر والتمكين وعلى الأمة العربية والإسلامية بمزيد من الإخاء والتلاحم والسلام، وقد توقف العدوان على غزة وفلسطين والانتهاكات المتكررة للمقدسات والأقصى الشريف .

مقالات مشابهة

  • الموقف المصرى ثابت
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظراءه في البلدان العربية والإسلامية بعيد الأضحى
  • رئيس مجلس النواب يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بعيد الأضحى المبارك
  • رئيس حزب الريادة: الدولة المصرية رفضت التهجير وتصفية القضية الفلسطينية
  • المبادرة تؤكد دعم الحكومة وبرنامجها للنهوض بواقع البلد الخدمي والعمراني والاقتصادي
  • السوداني يؤكد لوفد المبادرة الحرص لتوثيق التعاون بين الحكومة ومجلس النواب
  • أسامة السعيد: مصر أكثر دولة في العالم تحركت لحل أزمة القضية الفلسطينية
  • المستشار الطبي لمجلس الوزراء يشيد بجهود وكيل صحة مطروح
  • رئيس مجلس الدولة يهنئ الموظفين المتميزين خلال العام القضائي ٢٠٢٣/٢٠٢٤
  • خبير سياسات دولية: كلمة الرئيس في مؤتمر غزة خاطبت الشعور الإنساني العالمي