حرص الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، على الالتقاء بأطباء الامتياز بكلية الطب البشري، دفعتي ديسمبر 2023 بالنظام القديم والحديث، في لقاء تعريفي نظمته كلية الطب وإدارة المستشفيات الجامعية؛ للتعريف بأساسيات العمل داخل مستشفيات جامعة المنيا والضوابط والواجبات والسمات العامة للعمل للنهوض والارتقاء بمستوى خريجي الكلية، وتقديم أفضل خدمة للمرضى داخل المستشفيات.

لقاء تعريفي لأطباء الامتياز

شهد اللقاء التعريفي حضور الدكتور حسام شوقي، عميد الكلية، والدكتور إيهاب رفعت، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور أيمن حسانين، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية ورؤساء الأقسام، والدكتورة هند مؤنس، مساعد المدير التنفيذي ومديرة برنامج أطباء الامتياز، ولفيف من الأطباء.

وفي بداية كلمته، أثنى رئيس الجامعة على دور الأطباء وما يقدمونه من خدمات إنسانية جليلة للمجتمع ولأفراده، مؤكدًا أن مهنة الطب تُعد من أرقى وأسمى المهن التي تتطلب من صاحبها الجد والاجتهاد والتعلم والصبر والالتزام الكامل، والحفاظ على رقي التعامل مع المرضى، مضيفًا أن الجامعة لم تتأخر عن تقديم كل ما يسهم في رفع الكفاءة الطبية.

التعريف بحقوق وواجبات طبيب الامتياز

وشرح «فرحات» لأطباء الامتياز، ما نفذته الدولة المصرية من ضخ الاستثمارات في البنية التحتية في المستشفيات الجامعية بجامعة المنيا، وما شهده القطاع الصحي من تطورات كبيرة، وافتتاحات عدة لصروح طبية تستهدف خدمة العملية التعليمية، وخدمة المجتمع صحيًا، وتقديم أفضل خدمة لائقة للمرضى، لافتًا إلى ما تم اعتماده من الخطة المستقبلية للمستشفيات، بإنشاء مدينة طبية متكاملة، وما وضعته الجامعة من رؤية واستراتيجية متكاملة لاحتياجات المستشفيات الجامعية بها.

كما تم التعريف بحقوق وواجبات طبيب الامتياز ومتطلبات العمل، بالإضافة إلى تعريف الأطباء بالدورات التدريبية التي ستُقدم لهم من خلال تطبيق Academy Incision المدعم من بنك المعرفة المصرية، وعن طريقه يتم تحسين المهارات الطبية والجراحية، وتطوير الأداء الفردي، وأداء الفريق في غرف العمليات، وتبادل المهارات وتحسين النتائج الإكلينكية باعتباره دليل تعلم ودليل مرجعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا جامعة المنيا رئيس الجامعة اللقاء التعريفي أطباء الامتياز

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة الأزهر يكرم الأمين العام المساعد بأسيوط

كرم الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، المحاسب محمد شحاتة الأمين العام المساعد لفرع الجامعة بالوجه القبلي، وذلك لبلوغه السن القانونية للمعاش.

نائب رئيس جامعة الأزهر يتفقد كلية الزراعة بنات ويوجه بتوفير الدعم اللازم نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بانضباط لجان امتحانات كلية البنات بالعاشر من رمضان

جاء ذلك بحضور الأستاذ الدكتور إبراهيم شعلان عميد كلية الطب والدكتور وليد صابر أحمد يوسف أعضاء المكتب الفني وحسام مهران مدير عام الشئون المالية والإدارية ومحمد أبو الحمد مدير عام الشئون التعليم والطلاب وجمال طاهر مدير مكتب نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي واللواء خالد الريفي مدير إدارة الأمن والدكتور أسامة عبدالعال مدير العلاقات العامة وسعد كامل مدير الشئون الإدارية وأسامة عز العرب مدير مكتب الأمين العام المساعد ولفيف من الجهاز الإداري بالأمانة العامة المساعدة بأسيوط.  

ووجه نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي التقدير والشكر للمحاسب محمد شحاتة الأمين العام المساعد؛ لما قدمه من جهود صادقة خلال فترة عمله كأمين مساعد بالفرع، وأشاد بحسن سيرته وأخلاقه الحسنة التي تمتع بها طوال فتره عمله.

وأكد أن إدارة الجامعة تقدر وتحترم مجهودات جميع الكوادر البشرية العاملين بها. وأن التكريم واجب تجاه كل من يعمل بجد وإخلاص، وأن إدارة الجامعة تعمل كأسرة واحدة بروح الفريق.

كما قام بإهدائه درع الجامعة؛ تقديرا لجهوده فى خدمة الفرع.

نائب رئيس جامعة الأزهر يتفقد كلية الزراعة بنات ويوجه بتوفير الدعم اللازم

واصل الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، جولاته التفقدية للمتابعة والاطمئنان.

وقام الدكتور محمد فكري خضر بزيارة كلية الزراعة بنين بالقاهرة وكان في استقباله الدكتور جمال عبد ربه، عميد الكلية، والدكتور سليمان الرفاعي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عاصم كريم، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث.

أعقب ذلك عقد اجتماع موسع ضم إدارة كليتي الزراعة بنين، وفصول كلية الزراعة بنات، بحضور الدكتورة سامية الصافي، المشرفة على فصول كلية الزراعة بنات، وخلال اللقاء  استمع نائب رئيس الجامعة لفرع البنات إلى طلبات إدارة كلية الزراعة بنات، ووعد بالعمل على توفير هذه الطلبات في ضوء قيادة فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، وبالتعاون مع الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

ووجه نائب رئيس الجامعة الشكر والتقدير لإدارة كلية الزراعة بنين بالقاهرة؛ لتعاونها الصادق ودعمها الدائم والمستمر منذ صدور قرار إنشاء فصول كلية الزراعة بنات القاهرة التابعة لها.

نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بانضباط لجان امتحانات كلية البنات بالعاشر من رمضان

وكان واصل الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، جولاته التفقدية؛ للمتابعة والاطمئنان على حسن سير أعمال لجان الامتحانات في كليات فرع البنات في أسبوعها الأخير.

 وتفقد نائب رئيس جامعة الأزهر، كلية البنات الأزهرية بالعاشر من رمضان، يرافقه الدكتور حمدي الهدهد، عميد الكلية، والدكتور حسني فتحي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عبد الحميد شعيب، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، وخلال الجولة تفقد نائب رئيس الجامعة لفرع البنات لجان الامتحانات، وتابع على أرض الواقع انتظام أعمال الامتحانات في مختلف اللجان، وتحدث مع الطالبات خلال الجولة حول أسئلة الامتحانات ومدى مطابقتها للمقررات الدراسية، وتأكد من وجود أستاذ المادة؛ للرد على أي استفسار يرد من الطالبات على مدار اليوم، كما تأكد فضيلته من وجود الإشراف الطبي على مدار فترات الامتحانات.

وقام نائب رئيس الجامعة يرافقه، عميد الكلية، بجولة تفقدية على أرض الواقع؛ للاطمئنان على سير العمل داخل الكنترولات، موجهًا إلى ضرورة سرعة الانتهاء من أعمال التصحيح أولًا بأول لإعلان النتيجة عقب العودة من إجازة عيد الأضحى المبارك.

تفقد ومتابعة أعمال الإنشاءات التي تجري في مبنى المدينة الجامعية للطالبات

وقام نائب رئيس الجامعة بتفقد ومتابعة أعمال الإنشاءات التي تجري في مبنى المدينة الجامعية للطالبات، أعقب ذلك حضور فضيلته اجتماع مجلس الكلية، وتحدث مع أعضاء المجلس، ونقل لهم تحيات فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، وتمنياته للكلية بالتوفيق والنجاح في حمل أمانة رسالة الأزهر الشريف الوسطية المعتدلة دون إفراط أو تفريط، وتخريج نماذج مضيئة تسهم في نهضة وتقدم المجتمع محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا.

وقدم للجميع التهنئة بقرب حلول عيد الأضحى المبارك، ثم بعد ذلك عقد فضيلته اجتماعًا مع الجهاز الإداري بالكلية استمع فيه إلى بعض الطلبات التي وعد بالعمل على تلبيتها في ضوء القواعد المنظمة لذلك.

وفي ختام الزيارة أشاد الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة، بمستوى الانضباط الذي شاهده داخل لجان الامتحانات بكلية البنات الأزهرية بالعاشر من رمضان، موجهًا الشكر لإدارة الكلية؛ لجهودها المخلصة في سبيل تحقيق ما نصبوا إليه جميعًا، وحرصت إدارة الكلية على التقاط الصور التذكارية مع نائب رئيس الجامعة لفرع البنات.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة الأزهر يكرم الأمين العام المساعد بأسيوط
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد لجان إمتحانات كلية الهندسة
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد لجان امتحانات كلية الهندسة
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يترأس لجنة اختيار القيادات الجامعية
  • افتتاح معرض " إبداعات فنية 24 " بكلية التربية الفنية في المنيا
  • رئيس جامعة المنيا يترأس اجتماع مجلس كلية التربية الفنية
  • رئيس جامعة المنيا يتابع سير العملية الامتحانية بكلية التربية الفنية
  • رئيس جامعة المنيا يفتتح معرض "إبداعات فنية ٢٤" (صور)
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش ملفي التغذية والنظافة بالمستشفيات
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد مدينة الطالبات بكلية التربية النوعية في أشمون