شهد ختام فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة «إيجبس 2024»، قيام المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، بتسليم  جوائز الشركات الفائزة بمشروعات التنمية المستدامة والبيئة خلال العام، والتى شملت أفضل مشروع للتميز في المسؤولية الاجتماعية للشركات (CSR) والتى فازت به  شركة بتروبل عن مشروع المجتمع الذكي المتكامل والمستدام في محافظة جنوب سيناء، وكانت شركة أسيوط الوطنية لتصنيع البترول (ANOPC) هي المرشح الثاني للفوز بهذه الجائزة عن مشروع "الغاز الحيوي في بني سند – أسيوط".

.


كما فازت بجائزة أفضل مشروع رقمنة  شركة  LNG للغاز الطبيعي المسال عن مشروع الغاز الطبيعي المسال المصري (ELNG)، وجاءت شركة ويبكو  كمرشح ثاني للفوز بهذه الجائزة عن مشروع "تمثيل مشروعات ويبكو الرقمية والمستدامة المتكاملة الجديدة".


وفازت بجائزة أفضل مشروع لإزالة الكربون، جامعة بوترا في ماليزيا (UPM، Universiti Putra Malaysia) عن مشروع "Suria 16: مشروع الضخم للطاقة الشمسية الكهروضوئية على اسطح جامعة بوترا بماليزيا"، وكانت شركة بتروبل هي المرشح الثاني للفوز بهذه الجائزة عن مشروع "تسخير الطاقة الشمسية لتشغيل النفط والغاز".


فازت بجائزة أفضل مشروع هيدروجين جامعة المنصورة عن مشروع "إنشاء إطار عمل للهيدروجين الطبيعي بناءً على بيانات السطح الفرعي المتكامل مع صور القمر الصناعي"، وكانت شركة بتروبل هي المرشح الثاني للفوز بهذه الجائزة عن مشروع "مبادرة الشراكة فيما يتعلق بالهيدروجين الأخضر العالمي".


وأخيرًا، فازت بجائزة الأفضل في مجال الاعتبارات البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG) شركة بتروبل عن مشروع "دراسة خدمات النظام البيئي للتنوع البيولوجي في حقول سيناء"، وكانت شركة رشيد للبترول هي المرشح الثاني للفوز بهذه الجائزة عن مشروعي "تحسين نقل مياه الصرف الصحي" و"رائحة المكان".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: 16 مشروع ازالة الكربون افضل مشروع الهيدروجين التنمية المستدامة فازت بجائزة أفضل مشروع وکانت شرکة

إقرأ أيضاً:

السفير خطابي يثمن دور وزارة الإعلام الكويتية في رعاية جائزة التميز الإعلامي العربي

 ثمن السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية، دور وزارة الإعلام بدولة الكويت على رعايتها لهذه الجائزة الرفيعة تحت مظلة جامعة الدول العربية مهنئا المؤسسات الإعلامية والشخصيات التي حظيت بالفوز والتكريم تشجيعا لما قدمته من  أعمال في مجالات الإعلام المكتوب والإذاعي والتلفزيوني والرقمي .


وأكد السفير أن مبادرة دولة الكويت تخصص قيمة مالية لهذه الجائزة منذ الدورة الوزارية 52 بالرباط  أضفى عليها مغزى تحفيزيا يغني دلالاتها  الرمزية العميقة في تشجيع روح الابتكار والعمل  الإعلامي الهادف إلى التركيز على إكراهات التنمية المستدامة والتحديات الجيو -سياسية التي تفرض نفسها على المنطقة العربية مؤكدا  أن موضوع الدورة لهذه السنة :" الكوارث والأزمات والمخاطر " عكس تماثلا حقيقيا مع هذا الاختيار تماشيا مع نبل ومصداقية الرسالة الإعلامية .

وأشاد السفير خطابي بما بذلته لجنة التحكيم برئاسة الدولة الراعية من جهد متميز لتقييم الأعمال بحياد وموضوعية وأمانة وحرصها على التعاون مع قطاع الإعلام والاتصال لاعطاء هذه الجائزة ما تستحقه من قيمة وإشعاع ولاسيما  في ضوء اعتماد مجلس وزراء الإعلام العرب لنظام داخلي  جديد في سياق تشجيع الجودة والتميز الإعلامي وتعزيز قدرات الإعلاميين .

واعتبر رئيس قطاع الإعلام والاتصال أن تطبيق مقتضيات المادة الرابعة للنظام الداخلي للجنة التميز الإعلامي العربي ، لاول مرة ، بشأن منح تكريم استثنائي اشارة تضامنية قوية مع الاعلام  الفلسطيني الذي برهن على قدر عال  من المهنية ونكران الذات في نقل الحقائق وتنوير الرأي العام العربي والدولي بالوضع الانساني الصعب والمؤلم في قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة .

 

مقالات مشابهة

  • نهائي أبطال أوروبا.. فشل أمني واقتحامات للملعب للفوز بجائزة
  • وزير البترول يفتتح التشغيل التجريبي لتوسعات مصفاة تكرير النصر للبترول بالسويس
  • وزير البترول يفتتح محطتين لتموين السيارات بالغاز الطبيعى في السويس
  • وزير البترول ومحافظ السويس يفتتحان محطتي بنزين وغاز لتموين السيارات
  • خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.. ننشر أجندة الجلسات العامة لمجلس النواب الأسبوع المُقبل
  • «حمدان بن محمد الذكية» تخفض انبعاثات الكربون
  • للعام الثاني على التوالي .. تكريم البنك السعودي الأول بجائزة “أفضل بنك في مجال الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات”
  • السفير خطابي يثمن دور وزارة الإعلام الكويتية في رعاية جائزة التميز الإعلامي العربي
  • الجامعة العربية تثمن رعاية وزارة الإعلام الكويتية لجائزة التميز الإعلامي العربي
  • صندوق الحماية الاجتماعية يفوز بجائزة أفضل فريق للتحول الرقمي الحكومي