الوطن:
2024-06-02@10:47:15 GMT

جدول تخفيف أحمال الكهرباء في رمضان.. خلال ساعات النهار

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

جدول تخفيف أحمال الكهرباء في رمضان.. خلال ساعات النهار

كشف مصدر مسؤول بالشركة القابضة للكهرباء، أنه من المقرر صدور تعليمات إلى شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى جميع المحافظات بدءا من أول يوم في شهر رمضان المبارك الموافق وفقا للحسابات الفلكية يوم الاثنين 11 من شهر مارس المقبل 2024، بتنفيذ جدول تخفيف الأحمال يوميا بدء من الساعة 11 صباحا وحتى الـ5 عصرا، لافتا إلى أن آخر ساعة ستكون في جدول تخفيف الأحمال بجميع المحافظات قبل موعد الإفطار بساعة.

تخفيف أحمال الكهرباء لمدة ساعة واحدة يوميا

وأشار المصدر لـ«الوطن»، إلى أن جميع فروع وشبكات شركات توزيع الكهرباء على مستوى محافظات جميع الجمهورية وهي «شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، القناة لتوزيع الكهرباء، شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، البحيرة لتوزيع الكهرباء، مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، ومصر العليا لتوزيع الكهرباء»، ستنفذ جدول تخفيف أحمال الكهرباء وقطع التيار بدءا من أول يوم في شهر رمضان المبارك لمدة ساعة واحدة فقط يوميا اعتبارا من الساعة الحادية عشرة صباحا حتى الخامسة عصرا أي سيكون لمدة 6 ساعات يوميا.

تنفيذ جدول أحمال رمضان يشمل جميع قرى ومراكز وأحياء المحافظات

وأوضح المصدر أن مواعيد تخفيف الأحمال في شهر رمضان المبارك ستشمل جميع قرى ومراكز وأحياء المحافظات الآتية «أسوان، الأقصر، قنا، الوادي الجديد، القاهرة، سوهاج، دمياط، الجيزة، القليوبية، المنوفية، الإسكندرية، البحيرة، الدقهلية، الغربية، الإسماعيلية، السويس، بني سويف، بورسعيد، الفيوم، كفر الشيخ، شمال سيناء، المنيا، وأسيوط، الشرقية، مطروح، جنوب سيناء، والبحر الأحمر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تخفيف أحمال الكهرباء الكهرباء وزارة الكهرباء شركات الكهرباء لتوزیع الکهرباء جدول تخفیف

إقرأ أيضاً:

ضباب لمدة ثماني ساعات.. وشرطة أبوظبي تخفّض السرعات

أبوظبي: عماد الدين خليل
غطّى الضباب بعض المناطق الساحلية والداخلية في الدولة، صباح الجمعة، واستمر لمدة 8 ساعات ونصف الساعة، حيث بدأ في الساعة 12:00 منتصف الليل، واستمر حتى الساعة 8:30 صباحاً، نتيجة تأثر الدولة بأنظمة ضغطية سطحية ضعيفة، يصاحبها امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.
وبدأ تشكّل الضباب على طريق سيح شعيب، وسيح السديرة، وطريق الشيخ مكتوم بن راشد، وطريق الفاية والوثبة في أبوظبي، وعلى شارع الشيخ محمد بن زايد من إكسبو باتجاه أبوظبي، وشارع الإمارات من مطار آل مكتوم الدولي باتجاه أبوظبي، وعلى جبل علي في دبي، ومطار الشارقة الدولي.
وناشد المركز الوطني للأرصاد مستخدمي الطرق وقائدي السيارات أخذ الحيطة والحذر، واتّباع إرشادات المرور خلال تشكّل الضباب، وتدنّي مدى الرؤية الأفقية لأدنى مستوياتها أحياناً، على بعض المناطق الداخلية، والساحلية.
من جانبها، فعّلت شرطة أبوظبي، الجمعة، منظومة خفض السرعات إلى 80 كيلومتراً على طريق الشيخ مكتوم بن راشد (سيح السديرة - سيح شعيب)، وطريق (سيح شعيب - غنتوت)، وناشدت السائقين بضرورة التقيد والالتزام بالسرعة التي تحددها على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية على طرق الإمارة، في أوقات الضباب.
وتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون طقس السبت، صحواً بوجه عام، ورطباً ليلاً، وصباح الأحد، مع احتمال تشكل الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً ليلاً على البحر، والبحر خفيف إلى متوسط الموج يضطرب أحياناً، صباح غد الأحد الباكر، في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.
وأضاف أن طقس الأحد، سيكون صحواً، بوجه عام، ومغبراً أحياناً، مع انخفاض في درجات الحرارة، ورطباً ليلاً، وصباح الاثنين، مع احتمال تشكل الضباب، أو الضباب الخفيف، على بعض المناطق الساحلية والداخلية، بخاصة شمالاً وشرقاً، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ونشطة أحياناً، مثيرة للغبار والأتربة، والبحر مضطرب إلى متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.
وأشار إلى أن طقس، الاثنين، سيكون صحواً، بوجه عام، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً، ورطباً ليلاً، وصباح الثلاثاء، مع فرصة تشكل الضباب، أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية، والداخلية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ونشطة أحيانا مثيرة للغبار، والبحر مضطرب أحياناً خاصة غرباً، ومتوسط إلى خفيف الموج في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج في بحر عمان.
وعن طقس، يوم الثلاثاء، توقع المركز أن يكون صحواً بوجه عام، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً، ورطباً ليلاً، وصباح الأربعاء، مع فرصة تشكل الضباب، أو الضباب الخفيف على بعض المناطق، الساحلية والداخلية، بخاصة غرباً، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ونشطة أحياناً، مثيرة للغبار، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

مقالات مشابهة

  • مبادرة جديدة لتوزيع أكبر كمية من اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية بأسيوط
  • أطول ساعات النهار.. كل ما تريد معرفته عن الانقلاب الصيفي
  • حدث في 8 ساعات| بدء تطبيق صرف الخبز المدعم بالسعر الجديد.. و3 شرائح لا تشملها زيادة أسعار الكهرباء
  • جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء تعلن فتح باب التقديم للتدريب الصيفي
  • تنويه لاطفاء الكهرباء في إحدى المحافظات لـ7 ساعات بسبب الصيانة
  • نصائح مهمة من الزراعة لحماية الطيور من ارتفاع درجات الحرارة
  • مشروب طبيعي يخلصك من انتفاخ البطن تماما.. تناول كوب يوميا
  • هل تطبيق ماسك الشعر يومياَ "ضار أم نافع"؟
  • ضباب لمدة ثماني ساعات.. وشرطة أبوظبي تخفّض السرعات
  • مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء أثناء امتحانات الثانوية العامة 2024