البوابة نيوز:
2024-06-16@11:29:59 GMT

انتخابات إسرائيلية في غزة.. ماذا يحدث في القطاع؟

تاريخ النشر: 21st, February 2024 GMT

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن افتتاح مراكز اقتراع في قطاع غزة لتمكين جنود الاحتلال من التصويت في الانتخابات المحلية الإسرائيلية. 

وقال جيش الاحتلال في بيان له، إنه تم افتتاح 12 مركز اقتراع في أجزاء مختلفة من قطاع غزة، حتى يتمكن الجنود من ممارسة حقهم في التصويت، مضيفا أن التصويت يجرى "تحت غطاء عملياتي وأمني".

 وأشار إلى أن مراكز الاقتراع ستبقى مفتوحة حتى 27 فبراير الجاري، حيث تصوت بقية إسرائيل في الانتخابات المحلية، التي كان من المقرر إجراؤها في أواخر أكتوبر الماضي، ولكن تم تأجيلها في أعقاب الهجوم الإرهابي الذي قادته حماس في وقت سابق من ذلك الشهر، بحسب ما أوردته صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية.

وقال جيش الاحتلال إنه سيعمل في المجمل على تشغيل 925 مركز اقتراع عسكري، منها حوالي 150 ستكون متنقلة بالكامل للسماح للجنود – المجندين والاحتياط على حد سواء – المتمركزين في مواقع نائية بالتصويت.

وتم تأجيل الانتخابات البلدية في البداية إلى 30 يناير في ضوء الحرب، التي اندلعت في 7 أكتوبر عندما شنت فصائل المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي، التي أسفرت عن مقتل 1200 إسرائيلي، وأسر ما يقرب من 250 آخرين.

ونوه بيان جيش الاحتلال أنه مع استمرار تعرضهم للهجوم، سيتم إجراء التصويت في المناطق التي تم إخلاؤها بالقرب من غزة والحدود مع لبنان في وقت لاحق، في 19 نوفمبر 2024.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي الانتخابات المحلية الإسرائيلية جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

أردوغان: فيدان بحث مع بوتين موضوع انتخابات الأكراد في شمال سوريا

قال رئيس تركيا رجب طيب أردوغان، إن وزير خارجيته هاكان فيدان، بحث بالتفصيل  خلال زيارته مؤخرا إلى موسكو، مع الرئيس فلاديمير بوتين موضوع الانتخابات في مناطق الأكراد في سوريا.

وأضاف الرئيس التركي في حديث مع الصحفيين في ختام جولتيه إلى إسبانيا وإيطاليا: "دعونا نلاحظ أولا أنه لا توجد أية انتخابات هناك. تجري لعبة تهدف إلى إضفاء الشرعية على منظمة إرهابية (حزب العمال الكردستاني، وفروعه السورية، المحظورة في تركيا). بدون شك، لن تمنحهم الإدارة السورية الإذن بإجراء الانتخابات أو القيام بحرية بخطوات في هذا الاتجاه. لقد كان وزير خارجيتنا هاكان فيدان في موسكو وناقش هذه القضايا بالتفصيل مع السيد فلاديمير بوتين، وكذلك مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف. نأمل أن لا تتمكن منظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية وغيرها من العمل بحرية في سوريا".

إقرأ المزيد إعلام تركي: حليف أردوغان يدعوه للتعاون العسكري مع بشار الأسد

وأشار الرئيس التركي إلى أن بلاده، "أثبتت في السابق مدى مهارتها في كشف مثل هذه الألعاب".

وقال: "إذا نشأ مثل هذا الموقف (تنظيم الانتخابات)، فسنحشد كل قواتنا حسب الضرورة. ولن نسمح للإرهابيين بترسيخ مواقعهم تحت أنوفنا. ولن نتردد أبدا في القيام بما هو ضروري في هذا الشأن".

بهذا الشكل، أوضح أردوغان أن تركيا مستعدة لاتخاذ إجراءات عسكرية، لمنع حزب العمال الكردستاني من اكتساب الشرعية في سوريا.

وكان من المقرر إجراء انتخابات الإدارة الذاتية الكردية في شمال سوريا في 11 يونيو، لكن تم تأجيلها إلى 8 أغسطس. وذكرت تركيا مرارا أنها لن تسمح بحدوثها، محذرة من احتمال القيام بعملية عسكرية في المنطقة الحدودية.

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث عند تناول اللحمة يوميا في العيد؟.. تحذير لهذه الفئة
  • ماذا يحدث لجسمك إذا اعتدت بدء يومك بكوب من الماء؟
  • أردوغان: فيدان بحث مع بوتين موضوع انتخابات الأكراد في شمال سوريا
  • لن تصدق ماذا يحدث لجسمك عند تناول 3 حبات من اللوز في الصباح؟
  • الذهب يخسر 182 جنيها في 60 يوما.. ماذا يحدث بسوق المعدن الأصفر؟
  • ماذا يحدث عن تناول مشروبات ساخنة في الطقس الحار؟.. مشكلات صحية
  • تشكيلات أمنية ومحاكم مدنية جديدة.. ماذا يحدث في الجنوب السوري؟
  • إسرائيل ترفض عبور الأدوية و3 آلاف طفل يواجهون الموت جوعا.. ماذا يحدث في غزة؟
  • "وحيدة في سيناء".. إسرائيلية تكشف ما حدث خلال توجهها إلى مصر بعد 7 أكتوبر
  • ماذا يحدث للجسم إذا تناولت الكركم بكثرة ؟