زنقة 20 ا الرباط

أحال قاضي التحقيق لدى محكمة الإستئناف بالبيضاء، ملف مبديع على الوكيل العام للملك قصد تقديم ملتمساته، حيث مـن المرتقـب أن تتم إحالة البرلماني باسم حزب الحركة الشعبية على هيئة الحكم بعد تلقي ملتمسات النيابة العامة.

وشهدت جلسات التحقيق التفصيلي مع رئيس جماعة الفقيه بن صالح لولايات متتالية النبش في اختلالات شابت تدبيره لهذه المدينة، إضافة إلى التحقيق في تهم تتعلق بتبديد أموال عمومية واستغلال النفوذ والارتشاء والتزوير في وثائق عرفية وتجارية ورسمية.

مصادر عليمة، أكدت أن التحقيقات همت مجموعة من الملفات تتعلق على الخصوص بالصفقات العمومية وصفقات تهيئة المجال الحضري التي أشرف عليها مبديع، باعتباره رئيسا للجماعة أمرا بالصرف.

وسبق وأن أصدر الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء أمرا يقضى بعقل ممتلكات محمد مبديع، رئيس جماعة الفقيه بن صالح المتابع في حالة اعتقال في قضية فساد مالي ويقضي القرار بحجز الممتلكات العقارية للبرلماني والوزير الأسبق مبديع، حيث يشمل القرار أيضا عددا من المتابعين في الملف.

ويأتي هذا الإجراء حسب هذه المصادر عقب صك اتهام آخر في حق الوزير الأسبق محمد مبديع ويتعلق الأمر بغسيل الأموال.

هذا، وتشير ذات المصادر، إلى أن سبق وأن رفضت الغرفة الجنحية في محكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء، طلب السراح المؤقت المقدم من قبل فريق الدفاع عن البرلماني البارز في حزب الحركة الشعبية، محمد مبديع.

كما رفضت الغرفة القضائية الطلب المذكور بعد النظر فيه، رغم المبررات التي قدمها الدفاع في سبيل إقناع.المحكمة بإطلاق سراح المتهم مؤقت، على اعتبار أن الدفاع تقدم بطلب استئناف القرار الصادر من قاضي التحقيق بشأن توقیف محمد مبديع والمشتبه بهم الآخرين المعتقلين في
القضية.

وكشف دفاع مبديع بأن المتهم يتمتع بجميع الضمانات القانونية المطلوبة، بالإضافة إلى وجوده في منصبه كشخصية سياسية بارزة وعضو في البرلمان ووزير سابق.

وسبق وأن أودع قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، البرلماني محمد مبديع و7 متهمين سجن عكاشة،وجاء قرار قاضي التحقيق بعد ان التمس الوكيل لمحكمة الإستئناف بالدار البيضاء من قاضي التحقيق ايداع الوزير السابق ومن معه السجن لتورطه في ملفات فساد ثقيلة.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: قاضی التحقیق محمد مبدیع

إقرأ أيضاً:

وكيل إيمونيكي يرد على تصريحات عضو مجلس إداة الأهلي السابق

رد أحمد عباس، الوكيل السابق للاعب النيجيري إيمانويل إيمونيكي، لاعب الزمالك السابق، على تصريحات محمد عبد الوهاب، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي الأسبق، بشأن تدخله في رحيل اللاعب عن القلعة البيضاء. وكان محمد عبد الوهاب قد صرح بأنه كان له دور في رحيل إيمونيكي عن الزمالك بعد تألقه مع الفريق.

وكيل إيمونيكي يرد على تصريحات محمد عبد الوهاب

وأوضح أحمد عباس في تصريحات لبرنامج "اللعيب" على قناة "MBC مصر": "استمعت لتصريحات محمد عبد الوهاب، وللأسف، لم يكن يقصد شيئًا محددًا. كان فقط متحمسًا بشكل زائد، كونه مسؤولًا سابقًا في الأهلي ومشجعًا، لكنه بالغ في تصريحاته".

وأضاف عباس: "النادي الأهلي لم يكن له أي دخل في الأمر. في موسم 1993-1994، لم يكن محمد عبد الوهاب مسؤولًا، بل كان المهندس عدلي القيعي هو المسؤول. القصة ليس لها علاقة بالقلعة الحمراء".

وتابع: "كنت موجودًا عند توقيع إيمونيكي لنادي الزمالك، وعند تجديد عقده، وكذلك عندما وقع اللاعب لنادي سبورتينج لشبونة".

مفاجأة الموسم.. صفقة إسبانية على طاولة الأهلي "ليس بلعيد فقط".. الأهلي يخسر توقيعا جديدا في ميركاتو الصيف

وأشار عباس إلى أن إيمونيكي كان لديه عرض من نادي ديسبورج الألماني، وذلك بفضل مدرب منتخب نيجيريا آنذاك، الذي كان يشترط على اللاعبين الاحتراف في أوروبا للانضمام للمنتخب، وكان يسوق اللاعبين في أوروبا لهذا الغرض. لكن العرض الألماني كان ضعيفًا ماديًا، وكان هناك بند في عقد إيمونيكي مع الزمالك يمنح النادي 25% من قيمة عقده بعد بيعه لنادٍ آخر، لذا لم يكن لأحد في مصر علاقة بهذا العرض.

وتابع عباس قائلًا: "رفضت العرض الألماني، ثم تواصل معنا مسؤولو نادي سبورتينج لشبونة، وحضر رئيس النادي إلى مصر وتم الاتفاق على رحيل اللاعب".

وعن العروض المقدمة للاعب أليو ديانج، قال عباس: "أحضرت عرضًا للاعب في يناير، لكن المسؤولين في الأهلي بالغوا في مطالبهم. كان العرض يتراوح بين 3.5 و4 ملايين دولار من نادٍ في فرنسا وناديين من الإمارات، لكن مسؤولي القلعة الحمراء بالغوا في طلباتهم".

مقالات مشابهة

  • أمير الحدود الشمالية يعايد قاضي محكمة الاستئناف ورئيس المحكمة العامة
  • اللحم والعيد متخاصمان في العراق هذا العام.. الأضحى جاء مع جفاف منتصف الشهر
  • اللحم والعيد متخاصمان في العراق هذا العام.. الأضحى جاء مع جفاف منتصف الشهر - عاجل
  • وكيل إيمونيكي يرد على تصريحات عضو مجلس إداة الأهلي السابق
  • محافظ الدقهلية يحيل 520 محضرا بمخالفات تموينية للنيابة العامة
  • استكمال تجهيزات 8 مسالخ خاصة بذبائح الأضاحي في البيضاء
  • وزير التعليم العالي السابق يتحدث عن استمرارية مشروع الراحل المهدي المنجرة في الدفاع عن القيم
  • شباب مكيراس يبلغ دور الـ8 لدوري الدرجة الثالثة في البيضاء
  • هذا ما قررته محكمة الاستئناف في قضية الناصيري وبعيوي على خلفية ملف إسكوبار الصحراء
  • الزمالك يتعاقد مع بلال جلال لتدعيم فريق اليد