وصل إبراهيم السجيني "رئيس جهاز حماية المستهلك" ، إلى ديوان عام محافظة الإسكندرية، صباح اليوم الأربعاء، وكان في استقباله اللواء محمد الشريف  محافظ الإسكندرية، في إطار زيارته للمحافظة لمتابعة الأسواق وجهود الحملات خلال الفترة الحالية لضبط الأسواق واستمرار إتاحة السلع للمواطنين بالأسعار المناسبة .

وأعرب محافظ الإسكندرية عن سعادته بالزيارة، مؤكدا علي الدور الهام والعظيم الذي يقوم به الجهاز في ظل ما شهدته الأسواق خلال الفترة الاخيرة من تلاعب في الأسعار،  وأن الإسكندرية بها العديد من الأسواق الكبيرة والحركة التجارية وهو ما يتطلب تواجد الجهاز في الشارع السكندري .


وفي هذا الإطار، أشار السجيني إلي أن الإسكندرية هي عاصمة مصر الثانية بما لها من أهمية ومكانة كبيرة جغرافيا واقتصادياً، لذا نسعي دائما إلي تواجد جهاز حماية المستهلك في المحافظة والانتشار في الأسواق من خلال الفرع الإقليمي للجهاز بالإسكندرية ومأموري الضبط القضائي بالفرع .


وقام السجيني، أثناء الزيارة بالتوجيه بتركيب شاشة تفاعلية للجهاز ب "سيتي سنتر الإسكندرية " والذي يُعد نقطة التقاء كبيرة من المواطنين بما تحتويه الشاشة من خدمات الجهاز المُميكنة التفاعلية، مما يسهل للمواطنين من التواصل المباشر مع الجهاز حال وجود شكاوى وبلاغات .


وفي ختام اللقاء ، أعرب السجيني عن سعادته وتقديره لمعالي محافظ الإسكندرية علي الدعم الدائم من أجل منظومة حماية المستهلك، وأننا نتطلع إلي مزيد من التعاون في الفترة المقبلة للإرتقاء بمنظومة حماية المستهلك، من أجل خدمة جموع المستهلكين.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ابراهيم السجيني الأسعار المناسبة التواصل المباشر الحركة التجارية الرقابة على الاسواق محافظ الإسکندریة حمایة المستهلک

إقرأ أيضاً:

جهاز مدينة 6 أكتوبر يشن حملة مكبرة للقضاء على النباشين بالفاصل الصناعي

شن جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر، حملة مكبرة، صباح اليوم الأحد؛ للقضاء على بؤر الفريزة بالمدينة؛ تنفيذا لتعليمات المهندس عادل النجار رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر بضرورة محاربة ظاهرة النباشين؛ للحفاظ على الصحة العامة للسكان والمظهر الجمالي والحضاري للمدينة.


قال المهندس عادل النجار، إن حملة اليوم استهدف الفاصل الصناعي، وأسفرت عن القضاء على بؤرة فريزة كانت تستخدم المكان لفرز القمامة وتتعمد تشويه المظهر الجمالي وتلويث البيئة.


أضاف رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر، أنه تم مصادرة عدد ٣٠ تروسيكل فرز قمامة، ٣ سيارة ربع نقل والتحفظ عليهم وإيداعهم بمخازن الجهاز لحين اتخاذ الإجراءات القانونية المنظمة في هذا الشأن.


شدد "النجار" على الإدارات المعنية، بضرورة تكثيف الحملات اليومية؛ للقضاء على ظاهرة النباشين ومداهمة أماكن تواجدهم بأراضي الفضاء واتخاذ كافة الإجراءات تجاهم والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه مخالفة القانون وتَعَمّد  تشوية المظهر الجمالي للمدينة، حيث أن القمامة من أهم ملوثات البيئة ومصدر انتشار الأمراض والأوبئة والحشرات ومصدر انبعاث الروائح الكريهة.


الجدير بالذكر، أن الحملة تمت بحضور محمد عبدالعزيز نائب رئيس الجهاز للقطاع الغربي، عمرو الشهاوي معاون رئيس الجهاز للقطاع الغربي، ماهر سعد مدير إدارة الإزالات والإشغالات والنظافة بالقطاع الغربي، وبتأمين شرطي بقيادة العميد محمد بهجت مدير شرطة التعمير والأمن الإدارى بقيادة حازم محمد مدير أمن الجهاز.

مقالات مشابهة

  • حماية المستهلك: ممارسات بعض التجار سبب ارتفاع الأسعار ونعمل على مواجهتهم
  • السجيني: نزول الأسعار تراوح من 15 لـ 20 % في الأسواق
  • حماية المستهلك: هناك استجابة بشأن نزول الأسعار في الأسواق (فيديو)
  • جهاز مدينة 6 أكتوبر يشن حملة مكبرة للقضاء على النباشين بالفاصل الصناعي
  • وزير الإسكان يصل إلى محافظة الإسكندرية لتفقد عدد من مشروعات الطرق
  • لمناقشة آخر التطورات الإقليمية.. مصطفى بكري يلتقي رئيس حزب الشعب الديمقراطي السوداني
  • رئيس حماية المنافسة: قوة الجهاز 100 موظف ونعتمد على القوة التكنولوجية أكثر من البشرية
  • رئيس «حماية المنافسة»: الرقابة تزيد من كفاءة الاستهلاك.. وتدعم مصلحة المواطن
  • «حماية المستهلك»: تطبيق «رادار الأسعار» يساعد على ضبط الأسواق ويعزز التنافسية
  • عاجل| جهاز حماية المنافسة يضبط ممارسات احتكارية أدت إلى ارتفاع أسعار السراميك والبورسلين