أعربت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، عن خالص تهنئتها للشعب الكويتي الشقيق بمناسبة العيد الوطني الثالث والستين لدولة الكويت، وعيد التحرير للبلاد الثالث والثلاثين، متمنية للكويت الشقيق دوام الازدهار والتنمية.

 

 وأكدت وزيرة الهجرة أن العدد الضخم من المشاركين في الاحتفال بالعيد الوطني للكويت بمصر، إنما يعكس بصدق مكانة الكويت قيادة وشعبا في قلوب المصريين، وأن هذه المناسبة تعد تظاهرة سنوية في حب الكويت وأهلها.

وأشادت السفيرة سها جندي بعمق العلاقات الأخوية بين الشعبين المصري والكويتي، مشيرة إلى أننا في مصر نعتبر أشقاءنا العرب في بلدهم الثاني، كما ثمنت حسن استضافة الكويت للجالية المصرية، والتي تعد من أكبر الجاليات المصرية في الخليج، مؤكدة أن هناك روابط تاريخية بين مصر والكويت.

وأضافت الوزيرة أن ثمة مواقف مشرفة تجمع الكويت ومصر حيال الكثير من القضايا الوطنية، وأن العلاقات الكويتية المصرية تعد نموذجًا متميزًا للشراكة من أجل التنمية، لافته أن مصر تستقبل عددًا كبيرًا من الدارسين الكويتيين في الجامعات والمعاهد المصرية، كما يسهم المصريون بالكويت في تحقيق نهضة مستدامة للمجتمع الكويتي، في مختلف المجالات التي يعملون فيها، مؤكدة أن العلاقات الأخوية مع الكويت الشقيق تقوم على دعائم تؤكد عمق وعراقة الترابط الرسمي والشعبي بين البلدين، والذي يمثل نموذجًا للعلاقات الاستراتيجية في العالم العربي.

 

حيث شاركت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في احتفالات سفارة الكويت بالقاهرة، بمناسبة العيد الوطني الثالث والستين لدولة الكويت، وعيد التحرير للبلاد الثالث والثلاثين، وذلك بدعوة من  السفير غانم صقر الغانم، سفير الدولة بالقاهرة، وسعادة السفير طلال خالد المطيري، المندوب الدائم لدولة الكويت لدى جامعة الدول العربية.   

 

 جاء ذلك بحضور عدد من السادة الوزراء والسفراء العرب والأجانب وكبار السياسيين والشخصيات العامة.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وكيل «دفاع الشيوخ»: العلاقات المصرية الصينية راسخة وممتدة منذ عقود طويل

قال النائب اللواء طارق نصير أمين عام حزب «حماة الوطن» ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، إنّ العلاقات المصرية الصينية راسخة وممتدة منذ عقود طويلة، حتى وصلت إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية.

وأضاف «نصير» في بيان، أنّه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، سدة الحكم يحرص على تعزيز العلاقات السياسية مع جميع  دول العالم بصفة عامة، والصين بصفة خاصة؛ لزيادة الاستثمارات والشراكات الدولية، وبما يعود بالنفع على البلدين.

القمة المصرية الصينية

وأكّد أن انعقاد القمة المصرية الصينية جاء في توقيت مهم، لما يشهده العالم من تطورات في الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية، كما أنها تأتي تزامنًا مع الذكرى العاشرة لتعزيز العلاقات بين مصر والصين.

وأشار إلى أنّ لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع نظيره الصيني شي جين بينج، يبعث بالعديد من الرسائل للمجتمع الدولي، بأنّ الشراكة الاستراتيجية تترجم لحل العديد من الخلافات، سواء في منطقتنا العربية أو الشرق الأوسط.

المنتدى العربي الصيني

وأشاد بما أكده الرئيس السيسي خلال كلمته في افتتاح أعمال المنتدى العربي الصيني، التي دعا فيها جميع أطراف المجتمع الدولي الفاعلة للاضطلاع بمسئولياتها الأخلاقية والقانونية؛ لوقف الحرب الإسرائيلية الغاشمة، والعمل دون إبطاء على الإنفاذ الفوري والمستدام للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

وأكّد أنّ «حماة الوطن» أول حزب يفتح آفاق التعاون مع الحزب الشيوعي الصيني؛ لتعزيز التعاون في مجالات متعددة، ومن أهمها تجربة الصين العملاقة في مكافحة الفقر والمشاركة المجتمعية والتغير المناخي، في ظل اهتمام القيادة السياسية، في تفعيل دور الأحزاب السياسية، في حل المشكلات الاجتماعية -جنبا إلى جنب- بجوار الدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • «زوجي ويمبلدون» للتنس يجمع «الشقيقين موراي»
  • من قنا إلى سويسرا.. حكاية شاب مصرى يعشق خدمة الوطن
  • مصطفى بكري: مشايخ وعواقل سيناء لعبوا دوراً كبيراً في استرجاع الأراضي المسلوبة في نكسة67
  • اعتماد دراسة جدوى مشروع الربط السككي بين مدينتي الرياض والكويت
  • وجه رسالة قوية ضد الإخوان.. مصطفى بكري يكشف تفاصيل استشهاد جندي مصري برفح «فيديو»
  • كاتب صحفي: العلاقات المصرية الصينية مهمة في تعديل النظام العالمي
  • الاستثمارات الصينية
  • وكيل «دفاع الشيوخ»: العلاقات المصرية الصينية راسخة وممتدة منذ عقود طويل
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: مشاركة الرئيس في منتدى الصين يؤكد عمق العلاقات بين البلدين
  • الحكومة تشكر دولة الكويت على مساعداتها الإنسانية المقدمة لليمنيين