آخر تحديث: 22 فبراير 2024 - 12:36 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- يسعى المنتخب العراقي لكرة القدم للسيدات، لاستعادة التوازن، حين يلتقي نظيره النيبالي، اليوم الخميس (22 شباط 2024)، ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية لبطولة اتحاد غرب آسيا بملعب رديف الملك عبد الله بمدينة جدة السعودية.واختتم المنتخب العراقي للسيدات مساء امس الأربعاء تحضيراته بوحدة تدريبية أُجريت بقيادة المدير الفني صالح راضي، على أمل تحقيق الفوز على نيبال بعد خسارته في الجولة الأولى.

وخسر المنتخب العراقي للسيدات في مستهل مشواره بالنسخة الجارية من بطولة غرب آسيا أمام نظيره الفلسطيني (3-0)، مساء الثلاثاء الماضي على ملعب الملك عبد الله الدولي.ويُعد هذا هو الظهور الأول لسيدات العراق بالبطولة التي تستضيف السعودية منافسات النسخة الثامنة منها خلال الفترة من 19 حتى 29 من شهر فبراير/ شباط بمشاركة 8 منتخبات ويقع المنتخب العراقي بالمجموعة الثانية، رفقة منتخبات فلسطين ونيبال وسوريا.وتُقام منافسات الدور الأول من البطولة بنظام الدوري من مرحلة واحدة؛ إذ يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، ثم يلتقي الفائزان في النهائي.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: المنتخب العراقی

إقرأ أيضاً:

«الاتحاد السوداني» يختار ملعب جوبا مسرحا لمواجهة صقور الجديان والنيجر

الاتحاد السوداني لكرة القدم، اعتمد رسميا ملعب مدينة جوبا بدولة جنوب السودان لتكون مسرحا لمباريات المنتخب في البطولة الأفريقية

التغيير:الخرطوم

أعلن الاتحاد السوداني رسميا اختبار ملعب جوبا مسرحا لمواجهات صقور الجديان في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025 التي تُقام في في دولة المغرب.

وتم الاختيار عقب  مشاورات مطولة واتصالات مكثفة وتنسيق بين مؤسسة الرئاسة في الاتحاد السوداني لكرة القدم (الرئيس ونائبه الأول) والإطار الإداري (المشرفية العامة وإدارة المنتخب) والجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم.

ومن النتظر أن يستهل السودان أولى مواجهاته في البطولة بمواجهة النيجر في الرابع عشر من سبتمبر القادم.

وأجرى رئيس لجنة المنتخبات الوطنية أسامة عطا المنان بحسب المكتب الإعلامي للاتحاد، اتصالات مع. لإفريقي لكرة القدم.

وتلقى رئيس اللجنة من (الكاف) ولجنة تراخيص الأندية موافقة قضت بأهلية ملعب جوبا لاستقبال المباريات.

وكشف عطا المنان عن أنهم اختارو لأسباب كثيرة علي رأسها توفير أكبر قدر من الراحة للاعبين خاصة لاعبي الهلال والمريخ الذين يلعبون مباريات الإياب في دوري أبطال أفريقيا يوم 26 أغسطس 2024 بجوبا ودار السلام، إضافة إلى الطقس والأجواء وأرضية الملعب والجماهير، وتابع: “رأينا أنه خيار مثالي، وسنؤدي فيه مباراة النيجر.

وأكد عطا المنان بأنهم أكملوا تواصلهم مع الاتحاد الجنوب سوداني الذي أكد موافقته الفورية، ورحب بصقور الجديان، وأبدى تعاونا كبيرا في تهيئة الأجواء للمنتخب السوداني في إطار العلاقات الأزلية المتميزة بين الاتحادين والشعبين الشقيقين.

في 9 يوليو 2011 انقسم السودان الموحد إلى بلدين بعد حرب أهلية دموية استمرت لنحو خمسة عقود بين الحكومات المركزية والجنوب تخللتها فترة سلام امتدت لعشر سنوات.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 قتالاً عنيفاً بين الجيش وقوات الدعم السريع، بدأ في الخرطوم وامتد إلى مناطق واسعة من دارفور وكردفان والجزيرة وسنار، وأدى إلى أزمات إنسانية كارثية.

الوسومالمنتخب السوداني بطولة كأس الأمم الأفريقية جوبا حرب الجيش والدعم السريع

مقالات مشابهة

  • «الاتحاد السوداني» يختار ملعب جوبا مسرحا لمواجهة صقور الجديان والنيجر
  • 10 غيابات بقائمة الأهلي أمام المصري
  • انطلاق أولمبياد باريس بمباراتين لكرة القدم
  • أولمبياد باريس 2024.. هولندا تهزم أنجولا 34 /31 في منافسات كرة اليد للسيدات
  • العراق تهزم أوكرانيا في مجموعة المغرب الأولمبية
  • المنتخب العراقي يحقق الفوز على نظيره الأوكراني
  • أولمبياد باريس 2024/ كرة القدم .. المنتخب المغربي يستهل المنافسة بالتعادل مع نظيره الأرجنتيني (2-2)
  • انطلاق أولمبياد باريس بمشاركة عربية.. تعرف إلى أبرز 10 من نجومه
  • منافسات الكرة تنطلق.. أبرز 10 نجوم في أولمبياد باريس
  • ختام منافسات ربع نهائي بطولة البحرية لكرة القدم