عقد بمقر جمعية الصحفيين العُمانية الاجتماع الأول لمجلس إدارة جمعية الصحفيين العُمانية المنتخب للفترة 2024 - 2025، عقب فوز قائمة التعاون بانتخابات الجمعية العمومية بعد منافسة بين ثلاث قوائم تقدمت لإدارة الجمعية للفترة المقبلة.

وتم اختيار الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيساً لمجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية كما تم اختيار سالم بن حمد الجهوري نائباً للرئيس وطالب بن سيف الضباري أميناً للسر وخلفان بن سعيد الحسني أميناً للمال.

وفي بداية الاجتماع، رحب الدكتور محمد بن مبارك العريمي بالحضور من أعضاء المجلس وهنأهم بثقة الجمعية العمومية الكبيرة فيهم لإدارة الجمعية للمرحلة القادمة وعلى أهمية بذل المزيد من الجد والمثابرة لتحقيق ما يخدم الوطن ومنتسبي الجمعية، بعدها تم التوافق على رئاسة الجمعية باختيار الرئيس ونائبه وأمين السر وأمين المال.

وكانت قائمة التعاون قد طرحت الكثير من الرؤى والبرامج والخطط للمرحلة المقبلة خلال حملتها الإنتخابية من أجل السير قدمًا بالجمعية في تنفيذ جميع ما تم طرحه لتظل راية سلطنة عمان في منابر الصحافة خفاقةً بعد النجاحات والاستحقاقات السابقة التي حققتها خلال الأعوام الماضية ولتقوم بدورها المنوط بها في أداء رسالتها الإعلامية والصحفية.

وفي وقت سابق، قرر رؤساء الجمعيات الصحفية الخليجية، خلال اجتماعهم في المنامة، تولي الدكتور محمد العريمي رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين العُمانية، رئاسة اتحاد الصحفيين الخليجيين، حتى نهاية العام من أجل تعزيز دور الاتحاد في ضوء مقترحات تعديل نظامه الأساسي.

جاء ذلك خلال اجتماع رؤساء الجمعيات الصحفية في البحرين لبحث جملة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والمتعلقة بتطوير عمل اتحاد الصحافة الخليجية، بحضور خالد المالك رئيس مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين رئيس اتحاد الصحافة الخليجية وعيسى الشايجي رئيس جمعية الصحفيين البحرينية الأمين العام لاتحاد الصحافة الخليجية والأستاذ محمد الحمادي رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتية والأستاذ عدنان الراشد رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين الكويتية والدكتور محمد العريمي رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين العُمانية.

اقرأ أيضاًمحمد العريمي رئيس جمعية الصحفيين العمانية رئيسا لاتحاد الصحفيين الخليجيين

توقيع بروتوكول تعاون بين نقابة الصحفيين وجمعية الصحفيين العمانية

برعاية «الأعلى للإعلام».. تنظيم ملتقى إعلامي مصري عماني الأربعاء القادم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجمعية العمومية جمعية الصحفيين العمانية مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية إدارة جمعية الصحفيين العمانية جمعیة الصحفیین الع مانیة الدکتور محمد

إقرأ أيضاً:

الدكتور هانى هلال يشهد أول حفل تخرج بالجامعة المصرية اليابانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى والبحث العلمى الأسبق  ورئيس مجلس أمناء  الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، اول حفل تخرج بالجامعة للطلاب للدفعات من  ٢٠١٩ وحتى ٢٠٢٤ لطلاب الدراسات العليا، والدفعات  من ٢٠٢١ الى ٢٠٢٤ لطلاب البكالوريوس  بكليات الهندسة وادارة الاعمال الدولية والانسانيات.

جاء ذلك بحضور الدكتور عمرو عدلى رئيس الجامعة   ونواب رئيس الجامعة  و السفير أوكا هيروشي سفير اليابان بالقاهرة  وعدد من سفراء الدول الافريقية بالقاهرة ومسئولى مكتب الجايكا  وبحضور لفيف من رؤساء الجامعات ونواب البرلمان بلجنة التعليم والبحث العلمى وقيادات  من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وقيادات تنفيذية بمحافظة الاسكندرية  وعدد كبير من أولياء أمور الطلاب وذلك بمقر الجامعة بمدينة برج العرب الجديدة .

وقدم الدكتور هانى هلال خالص التهنئة   للخريجين  وأسرهم، وقال وهو يتأمل روعة أبنية الحرم الجامعى المصمم على احدث طراز يابانى لقد كان هذا المكان قبل ٢٠ سنة  عباره عن صحراء، حين استقبلت به رئيسة هيئة الجايكاحينذاك لوضع حجر اساس هذه الجامعة ،وانظروا كيف اصبحت الجامعة اليوم.

وأكد  انه لولا الدعم السياسى من الرئيس عبد الفتاح السيسى ما كان لمشروع الجامعة اليابانية أن يرى النور  وأن الجامعة اليابانية منظومة عمل متكاملة موجها الشكر لكل من ساهم  فى مسيرة بناء الجامعة وعلى رأسهم السفيرة فايزة ابو النجا وزيرة التعاون الدولى الأسبق ورئيسة مجلس امناء الجامعة السابق، والدكتور احمد الجوهرى رئيس الجامعة السابق كما وجه الشكر  للهيئة الهندسية  للقوات المسلحة.

وأشار رئيس مجلس الامناء الى ان الجامعة المصرية  اليابانية   هى اطول كوبرى بالعالم يربط بين مصر واليابان و انشىء بالعلم والمعرفة.

ووجه الدكتور هلال حديثه للطلاب قائلا الدوله فخور بكم، وانا فخور بكم، وأسركم فخورة، فاليوم عيد بالجامعة لتحقيق هذا الإنجاز الهام  واكتمال رحلتكم الأكاديمية في الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا (E-JUST)، مشيرا الى انهم  لم يحصلوا فقط على شهاداتهم بل أصبحوا أيضًا جزءًا من جامعة تدعم التميز والابتكار وتأسست برؤية تهدف إلى أن تكون جسرا للثقافات وتطوير المعرفة ورعاية قادة المستقبل.

مقالات مشابهة

  • الدكتور هانى هلال يشهد أول حفل تخرج بالجامعة المصرية اليابانية
  • الوزير: تشكيل جمعية للمستثمرين بكل منطقة صناعية تتولى إدارة المنطقة
  • افتتاح مساكن عدن إحدى شركات مجموعة القطيبي التجارية
  • رئيس مجلس القيادة يصل نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • اكتمال مجلس المقاصة بعد موافقة «عمومية» الشركة على رئيس المجلس والعضو المنتدب
  • بيانٌ من الأمانة العامة لمجلس الوزراء.. ماذا جاء فيه؟
  • وزير العدل المغربي يستقبل وفد جمعية المحامين العمانية
  • شريف فتحي يبحث فرص الاشتثمار السياحي مع رئيس مجلس إدارة مجموعة عبد المحسن الحكير
  • انتخاب مصر لعضوية مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية
  • عبدالله بن سالم القاسمي يصدر قراراً إدارياً بشأن تشكيل مجلس إدارة نادي خورفكان للمعاقين