المناطق_ الرياض

رفع معالي الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة الرياض المهندس إبراهيم السلطان، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين –حفظهما الله-، بمناسبة ذكرى يوم التأسيس.

وقال معاليه: “يوم التأسيس ذكرى وطنية لمرحلة عظيمة بأحداثها وتفاصيلها، نستذكر فيها مجداً خالداً وحضارة ممتدة، ونستحضر معها بطولات وتضحيات أسست البناء ودعمت المسيرة، كما أنها مناسبة تعمّق ارتباط شعب هذه الأرض بقيادتها وحكامها منذ تأسيس السعودية قبل ثلاثة قرون”.

أخبار قد تهمك محافظ الزكاة والضريبة والجمارك يهنئ القيادة بذكرى يوم التأسيس 22 فبراير 2024 - 12:38 مساءً رئيس مجلس إدارة مجموعة stc يهنئ القيادة بمناسبة يوم التأسيس 22 فبراير 2024 - 12:34 مساءً

وأضاف: “تستمر مسيرة البناء على يد قادة هذه البلاد جيلاً بعد جيل، حتى عصرنا الحاضر الذي نشهد فيه نهضة تنموية تقودها رؤية طموحة في سباق مع الزمن، ومكانة سياسية واقتصادية مرموقة على مستوى العالم أجمع، مكمّلة جهود نماء وتطوّر هذه البلاد ودعم استقرارها لوطن نفخر به جميعاً”, سائلاً الله العلي القدير أن يحفظ هذا الوطن ويديم أمنه وأمانه وتقدمه وازدهاره.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: يوم التأسيس یوم التأسیس

إقرأ أيضاً:

“المربع الجديد”: وجهة لمستقبل التنمية الحضرية بالمملكة

أكدت “المربع الجديد”، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، الرائدة في المشاريع العملاقة في المملكة العربية السعودية، التزامها بتطوير مستقبل الرياض، وتعزيز التنمية الحضرية العالمية، وذلك خلال مشاركتها في قمة مشاريع “جيجا” السعودية 2024، وقمة البناء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التي اختتمت أعمالها مؤخرًا في مدينة الرياض.
وناقشت القمة التي جمعت أصحاب المصلحة الرئيسيين، من الجهات الحكومية، والمطورين، والمقاولين، وقادة الفكر في قطاع البناء، الرؤية الشاملة لبرنامج مشاريع “جيجا” القائمة حاليًا في المملكة العربية السعودية، والبالغة قيمتها 880 مليار دولار أمريكي.
واستعرض المدير التنفيذي لإدارة الإنشاءات في “المربع الجديد”، سلمان الحبيس، رؤية “المربع الجديد”، وأهمية هذه الوجهة في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، خلال مشاركته في جلسة بعنوان: “خطط التطوير الرئيسية لمشاريع (جيجا)

توماس نيلسون المدير التنفيذي لإدارة الانشاءات في المربع

السعودية”.
وقال الحبيس: “حققنا تقدمًا كبيرًا في وضع الأساس للمبنى الأيقوني المكعب، الذي سيكون في قلب وجهة المربع الجديد؛ إذ تم حفر أكثر من 5 ملايين متر مكعب، مما يشير إلى توجهنا القوي في مراحل البناء، واستقطاب المستثمرين”.
وشارك في هذه القمة عدد من قادة التنمية في المربع الجديد، من خلال حلقة النقاش التي أجراها الحبيس، وريموند رايس، رئيس إدارة المخطط الرئيسي، الذي تناول تفاصيل الداون تاون الحديث.
كما شارك المدير التنفيذي لإدارة الإنشاءات، توماس نيلسون، في جلسات عدة، تناولت الشرح عن هيكل أيقونة المكعب، والجدول الزمني لتطويره.
وسيوفر المربع الجديد مركزًا أساسيًا جديدًا للمنطقة، بوضع معايير جديدة لجودة الحياة والتنمية الحضرية في المنطقة وخارجها، في وقت تشير فيه التوقعات إلى وصول عدد سكان الرياض إلى 10 ملايين نسمة بحلول عام 2030.
ويجسد المربع الجديد جوهر رؤية السعودية 2030، من خلال تعزيز التنمية المستدامة، وتشجيع الابتكار، وإنشاء مركز نابض بالحياة للمقيمين والشركات والزوار. ويعتبر من أولى الوجهات التي تتيح الفرصة لكل ساكن وزائر للوصول إلى المرافق الرئيسية (المدارس والمستشفيات ومراكز التسوق والمساجد) خلال 15 دقيقة سيرًا على الأقدام.

سلمان الحبيس المدير التنفيذي لإدارة الإنشاءات في المربع الجديد

وقال مايكل دايك، الرئيس التنفيذي لشركة تطوير المربع الجديد: “لا تقتصر أهمية المربع الجديد على تطوير جزء من الرياض فحسب، بل يتعلق بإعادة تعريف مفهوم المدينة الحديثة. وتتمثل رؤيتنا في إنشاء وجهة يعيش فيها مجتمع نابض بالحياة، ويعمل ويزدهر، ويحصل على كل ما يحتاجه بشكل سهل. إن وجهة المربع الجديد تمثل التطوير الحضري النمودجي، كونها بوابة إلى عالم آخر، تركز على جودة الحياة للوصول إلى مستقبل أفضل.”
يذكر أن مشاركة شركة تطوير المربع الجديد في القمة كانت بمنزلة منصة لمشاركة التحول في الرياض، وإنشاء وجهة نابضة بالحياة ومستدامة.

مقالات مشابهة

  • 27 مواطناً ومواطنة يكملون برنامج بيورهيلث «للقيادة التنفيذية في إدارة الرعاية الصحية»
  • وزير التعليم يهنئ القيادة بتفوق طلبة المملكة
  • الأهلي يهنئ الزمالك وجماهيره بمناسبة الفوز ببطولة الكونفدرالية
  • الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تتيح خدمة استخراج شهادة عدم الالتباس وحجز الاسم التجاري إلكترونيا
  • «العامة للاستثمار» تتيح للمستثمرين خدمات إلكترونية جديدة.. تعرف عليها
  • هيئة الاستثمار تتيح خدمة استخراج شهادة عدم الالتباس وحجز الاسم التجاري إلكترونيا
  • بمناسبة ذكرى الوحدة .. رئيس هيئة الأركان ‘‘صغير بن عزيز’’ يوجه دعوة مهمة لليمنيين
  • ولي العهد يحضر افتتاح اللقاء التفاعلي للبرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام بين عامين
  • “المربع الجديد”: وجهة لمستقبل التنمية الحضرية بالمملكة
  • “الإمارات للدراسات” و”وام” يوقعان اتفاقية للتعاون بشأن موسوعة القيادة الإماراتية “الاتحاد”