عاجل| السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي: نحن نتحدى الأمريكيين أن يثبتوا أن السفن المستهدفة ليست حسب التصنيف المعلن عنه بعد الاستهداف وأنها لا تتبع الأمريكي أو البريطاني أو الإسرائيلي.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

تناقض حوثي بملف الحج.. عبدالملك يهاجم السعودية والرزامي يشكرها

شن زعيم مليشيا الحوثي الإرهابية هجوماً حاداً ضد السعودية واتهمها بعرقلة فريضة الحج، على عكس الموقف الذي أبداه قيادات بارزة بالمليشيا قبل توجهها لأداء الفريضة.

واتهم زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي في خطاب له السبت، السلطات السعودية بوضع قيود وتعقيدات على أداء فريضة الحج، متهماً الرياض بـ"المتاجرة" بها وابتزاز الحجاج.

زعيم المليشيا صعد من هجومه على السلطات السعودية، واتهمها بتحويل فريضة الحج إلى مورد مالي، وزعم قيامها باعتقال حجاج من بلدان متعددة وهم يؤدون شعائر الحج وهم في الديار المقدسة.

وفي حين زعم الحوثي قيام السعودية بفرض "نظرة مذهبية ضيقة" على فريضة الحج، تحدث عن ضرورة ما أسماها "تهيئة الظروف للأمة لأداء ركن الحج في ظروف بعيدة عن التعقيد"، وقال بأن ذلك سيكون له "أثر كبير جداً في واقع المسلمين على كافة المستويات".

هذا الهجوم الحاد من قبل زعيم المليشيا الحوثية المدعومة من إيران، جاء بعد يوم من توجه قيادات بارزة بالمليشيا إلى السعودية لأداء فريضة الحج عبر مطار صنعاء، برئاسة رئيس اللجنة العسكرية بالمليشيا المدعو يحيى الرزامي.

الرازمي وفي تصريح مصور له من داخل مطار صنعاء وبثه إعلام المليشيا، وجه الشكر إلى السلطات السعودية على تسهيلها لأداء فريضة الحج، في موقف يناقض كل مزاعم وادعاءات زعيم المليشيا في خطابه.

وهو ما أشار له مدير المركز الإعلامي لقوات العمالقة الجنوبية أصيل السقلدي في تعليق له على خطاب الحوثي، متسائلا بالقول: لو كانت المملكة تسيس الحج كما يزعم الحوثي، لما كانت قيادات حوثية تنال الاستضافة الراقية في مكة وتؤدي فريضة الحج رغم أن مكانهم الحقيقي السجون والزنازين.

السقلدي أضاف في تغريدة له على منصة "إكس" بأن تحريض زعيم المليشيا يأتي بعد محاولة المليشيا عرقلة ومنع الحجاج بمناطق سيطرتها من السفر لأداء فريضة الحج ومبادرة السعودية في نقلهم جواً من صنعاء إلى جدة.

في حين لفت وكيل وزارة الإعلام عبدالباسط القاعدي إلى أن تحريض مليشيات الحوثي يأتي في سياق تحريض إيراني، مشيراً إلى أن المرشد الإيراني علي خامنئي كان قد حرض على فريضة الحج لهذا العام بإطلاق اسم (حج البراءة)، موضحاً بأن هذه التسمية إشارة للمليشيات الشيعية في المنطقة بالتحريض على موسم الحج ومهاجمة المملكة العربية السعودية.

الكاتب همدان العليي سرد في مقال مطول له نشره على منصة "إكس" تاريخا من التحريض الذي يمارسه نظام الولاية في إيران منذ ثمانينيات القرن الماضي، وما تسبب فيه هذا التحريض من أحداث دموية كما حدث في موسم حج 1987، راح ضحيتها المئات معظمهم من الحجاج الإيرانيين ورجال الأمن السعوديين.

مؤكداً بأن ما تفوه به عبدالملك الحوثي من تحريض ضد السعودية من بوابة الحج لا ينفصل عن التوجه الخميني الأب في إيران، وقيام الحوثي بدوره المكمِّل لبقية الأذرع في المنطقة، لاستهداف أمن وسلامة واستقرار المملكة العربية السعودية وبقية الدول العربية.

مقالات مشابهة

  • فيديو يرفع رأس اليمنيين من الحرم المكي بعد صراخ الرزامي وتحريض عبدالملك الحوثي على السعودية ”شاهد”
  • السيد القائد: النظام السعودي استجابة لأمريكا يتخذ خطوات عدائية ضد شعبنا
  •   السيد القائد : النظام السعودي استجابة لامريكا يتخذ خطوات عدائية ضد شعبنا
  • عناصر مسلحة تتبع الحارس القضائي الحوثي تقتحم شركتي أدوية بصنعاء
  • الدرس الثاني من دروس حكم أمير المؤمنين علي عليه السلام للسيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي (نص+فيديو)
  • تناقض حوثي بملف الحج.. عبدالملك يهاجم السعودية والرزامي يشكرها
  • (الدرس الثاني) من دروس حكم أمير المؤمنين علي عليه السلام للسيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي 3 ذو الحجة 1445هـ 9 يونيو 2024م
  • الوضع السياسي يعكس مخاطره على النظام المؤسساتي واستمرار تدنّي التصنيف السيادي لا يطمئن
  • محلل سياسي: صراخ عبدالملك الحوثي ضد السعودية تذاكي غبي.. وهذا ما يحدث من تحت الطاولة
  • فيما قيادات جماعته ذهبت للحج بأمان.. عبدالملك الحوثي يهاجم السعودية ودورها في خدمة الحجاج