المناطق_واس

حذّرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم، من سياسة التجويع التي تنتهجها قوات الاحتلال الإسرائيلي من خلال إدارة سجونها بحق الأسرى والأسيرات داخل السجون والمعتقلات، والتي أدت إلى فقدانهم لعشرات الآلاف من الكيلو غرامات من أوزانهم.

 

أخبار قد تهمك “صحة غزة”: الاحتلال ارتكب 9 مجازر خلال آخر 24 ساعة راح ضحيتها 83 شهيدًا 17 فبراير 2024 - 2:21 مساءً “الهلال الأحمر الفلسطيني”: الاحتلال يتعمد استهداف طواقمنا.

. واستشهاد 14 فردا من العاملين لدينا في غزة 11 فبراير 2024 - 2:16 مساءً

 

 

وأوضحت الهيئة في بيان لها: أنه استناداً لزيارات محامييها خلال الأيام الماضية لعدد من الأسرى في العديد من المعتقلات، فإن متوسط ما خسره كل أسير يتراوح ما بين 15-25 كيلو غراماً للأسير الواحد، وهذا يدل على خطورة السياسة المتبعة، والتي لها تداعيات سلبية حالية ومستقبلية على حياتهم وأجسادهم.

 

 

 

وبينت الهيئة أن تقليل الاحتلال كميات الطعام المقدمة للأسرى والأسيرات إلى أقل بكثير من الحد الأدنى المطلوب، وسوء نوعيته وطريقة تحضيره وتعمد تلويثه، سيجعل من أجسادهم فريسة سهلة للفيروسات والأمراض، وبالتالي سيجد الأسرى أنفسهم أمام وضع صحي معقد في القريب العاجل، علماً أن ذلك بدأ يظهر فعلياً، حيث تضاعف عدد الأسرى المرضى بشكل ملحوظ، وأصبح الجوع من وسائل العقاب اليومي المستمرة منذ السابع من أكتوبر وحتى اليوم، ويتزامن ذلك مع حرمان المرضى منهم من الأدوية والعلاج، وتزامن ذلك مع فصل الشتاء القاسي هذا العام والذي كان له تأثيرات إضافية على صحة الأسرى، بسبب منع الاحتلال إدخال الملابس والأغطية للأسرى.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الاحتلال هيئة الأسرى الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

هيئة شؤون الأسرى: الاحتلال اعتقل 25 فلسطيني بالضفة الغربية

أعلنت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية تعتقل 25 فلسطينيًا بالضفة الغربية، لترتفع الحصيلة إلى 8935 منذ 7 أكتوبر2023، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «عملية الطوفان» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ236 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًعاجل| اغتيال ياسين ربيعة عضو مقر الضفة الغربية بغزة في قصف رفح

ممثل جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل: جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل تستهدف كافة المناطق في الضفة الغربية وغزة

اتحاد الصحفيين العرب: قتل الصحفيين واحتجازهم في غزة والضفة الغربية جرائم ضد الإنسانية

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يجري جولة تفقدية داخل مدينة الدواء.. صور
  • "شؤون الأسرى الفلسطينية": الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 8935 خلال 8 أشهر
  • منذ 7 أكتوبر الماضي.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 8935 فلسطينيًا من “الضفة”
  • هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 8935 خلال ثمانية أشهر
  • هيئة شؤون الأسرى: الاحتلال اعتقل 25 فلسطيني بالضفة الغربية
  • الكشف عن عدد الأسيرات في السجون الإسرائيلية
  • 26 فلسطينية معتقلة إداريًا في سجون الاحتلال
  • عاجل| هيئة شؤون الأسرى: قوات الاحتلال تعتقل 22 فلسطينيا بالضفة الغربية
  • ترحيب أممي بالافراج الأحادي للأسرى
  • هيئة الأسرى: ضرب معتقلي النقب وترهيبهم لثنيهم عن لقاء محاميهم