العرب القطرية:
2024-06-16@09:14:33 GMT

مشاركة قطرية فعالة في معرض مسقط الدولي للكتاب

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT

مشاركة قطرية فعالة في معرض مسقط الدولي للكتاب

واصل معرض مسقط الدولي للكتاب فعالياته في دورته الـ28، حيث يقام خلال الفترة من 21 فبراير الجاري إلى 2 مارس المقبل بمشاركة 34 دولة، من بينها دولة قطر.
وقال السيد أيمن عبدالصمد من دار جامعة حمد بن خليفة للنشر في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية «قنا» إن دار جامعة حمد بن خليفة تقدم العديد من الإصدارات، حيث تشارك للمرة السادسة في المعرض بأكثر من 600 عنوان، منها الأكاديمي، ومنها الخاص بنمط الحياة والصحة، إضافة إلى كتب الخيال العلمي، وكتب الأطفال والشباب.


ونوه بأن الدار تحرص على مواصلة دعم المواهب القطرية والعربية، وتولي مزيدا من الاهتمام للأدب والسرد العربي، وتهتم بالمشاركة في معارض الكتب بمختلف أنحاء العالم.
وقالت عائشة التميمي من دار نبجة للنشر والتوزيع في تصريح مماثل «إن الدار متخصصة في مجال أدب الطفل، وتشارك للمرة الثالثة في معرض مسقط الدولي للكتاب بإصدارات جديدة.. مضيفة: «وقد لمسنا اهتماما كبيرا بنوعية الكتاب المنتج من دار نبجة».
ولفتت إلى أن للمعارض بشكل عام أهمية كبيرة من حيث اللقاءات التي تحدث بين الجمهور والناشرين لتبادل الكتب وتسويقها، إلى جانب تبادل الأفكار والخطط.
من جهتها، قالت مروى مصلح من دار الوتد للكتب والمطبوعات في تصريحات مماثلة لـ»قنا»، إن الدار تشارك في المعرض بمجموعة متنوعة من الإصدارات منها ما يتعلق بالمعارف العامة والعلوم والقانون والروايات والتنمية والتاريخ وكتب الأطفال وغيرها الكثير من العناوين المهمة لتغطية احتياجات مختلف الفئات والأعمار.
وأشارت إلى أن الدار تشارك هذا العام بأكثر من 120 عنوانا، لافتة إلى أهمية المشاركة القطرية في واحد من أهم المعارض الخليجية والعربية لإبراز دور النشر القطرية.
وتأتي المشاركة القطرية في إطار حرص وزارة الثقافة على تعزيز التبادل بين معرض الدوحة الدولي للكتاب ومعرض مسقط الدولي للكتاب، وذلك لما يتسم به معرض مسقط الدولي للكتاب، من أهمية كبيرة في أوساط دور النشر العربية والأجنبية، كونه يعتبر واحدا من أهم وأكبر معارض الكتب العربية، علاوة على ما تعكسه المشاركة القطرية من دعم لدور النشر المحلية المشاركة بالمعرض، في ظل ما تحظى به من دعم دائم من جانب الوزارة، بما يثري حركة النشر والتأليف والقراءة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر معرض مسقط للكتاب معرض مسقط الدولی للکتاب من دار

إقرأ أيضاً:

939 طلب مشاركة في الدورة الرابعة من “جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب”

أعلنت “جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب”، استقبال 939 طلب مشاركة في دورتها الرابعة 2024، مستقطبة مشاركات من المواهب الشغوفة في كل أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكانت الجائزة قد أغلقت باب استقبال طلبات المشاركة في 1 مايو الماضي، تمهيدا لبدء مرحلة تقييم المشاركات بناء على معايير الجائزة وشروطها.

وتعَدُّ “جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب” الأولى من نوعها في العالم العربي، من حيث أثرها الاجتماعي والثقافي، وتحظى بدعم ورعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، انطلاقا من إيمان سموّه بأهمية تشجيع المواهب والمهارات لدى الشباب واليافعين وتقديرها ومكافأة الموهوبين منهم.

وحرص سموّه على جعل إمارة الشارقة بيئة حاضنة، تمكِّن من اكتشاف مواهب الشباب وتطويرها وفي الوقت ذاته تغرس في نفوسهم روح التحدّي والثقة بالنفس وتحمّل المسؤولية، وترسّخ ثقافة العطاء والتطوُّع ومفاهيم التسامح والتعاون.

ورحّبت عزيزة ابراهيم المازمي مدير مكتب جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب، بالإقبال المتميز على المشاركة في هذه النسخة من الجائزة بجميع مستوياتها ومجالاتها التي تغطي جوانب مهمة في خدمة المجتمع، وتعكس أهمية الدور الذي يلعبه الشباب في دعم استقرار المجتمع والحفاظ على قيمه ومكاسبه، والمساهمة الفاعلة في بناء مستقبل الوطن.

وأوضحت أن هذه المشاركة جاءت ثمرة الجهود الحثيثة التي بذلها القائمون على الجائزة من أجل استقطاب أوسع شريحة ممكنة من أفراد المجتمع وضمان شمول فرصها للجميع حيث تضمنت هذه الجهود جولات استهدفت طلبة المدارس الحكومية والخاصة في مختلف إمارات الدولة وجميع النوادي الثقافية والرياضية في الشارقة والمنطقة الوسطى بهدف التعريف بالجائزة وأهدافها والتشجيع على المشاركة فيها.

وتهدف “جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب”، التي أطلقها صاحب السمو حاكم الشارقة في 2019، إلى صقل المواهب والمهارات وتعزيز الإرادة والشغف لدى اليافعين والشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر تشجعيهم على خوض تحديات في مجالات غير أكاديمية تشمل المغامرة والتطوُّع والمهارات والأنشطة البدنية.

وتفتح الجائزة الباب أمام الشباب والشابات من عمر 13 حتى 18 عاما للمشاركة واجتياز تحدِّيات الجائزة وفق ثلاثة مستويات، البرونزي والفضي والذهبي.وام


مقالات مشابهة

  • ضربة موجعة.. القضاء الفرنسي يمنع مشاركة شركات الأسلحة والوفود الإسرائيلية بمعرض سلاح عالمي (وثيقة)
  • روايات لركاب طائرة قطرية علقت بمطار أثينا لساعات (فيديو+صور)
  • علقوا لساعات وسط موجة الحر اليونانية.. ماذا حدث على متن طائرة قطرية؟
  • 939 مشاركة في جائزة «الشيخ سلطان لطاقات الشباب» 2024
  • برنامج حافل لـ«تريندز» في «بكين الدولي للكتاب 2024»
  • برنامج حافل لـ«تريندز» في «بكين الدولي للكتاب 2024»
  • 939 طلب مشاركة في الدورة الرابعة من “جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب”
  • 939 طلب مشاركة في جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب
  • “تريندز” يناقش العلاقات الصينية ــ الخليجية خلال “معرض بكين للكتاب”
  • مشوار رونالدو مع منتخب البرتغال قبل المشاركة فى يورو 2024