في يوم انقطاع الاتصالات، عانى الأمريكيون لساعات عديدة صباح أمس الخميس من انقطاع شبكات الهاتف والإنترنت دون الكشف عن أسباب ذلك، في وقت تعرضت فيه إحدى شبكات الهاتف الإسرائيلية لهجوم إلكتروني أدى إلى توقفها.

موقع «نيت بلوكس»، وهي منظمة تعمل على مراقبة أمن الشبكات، أعلن بورود بلاغات من  المستخدمين يؤكد إصابة إحدى شبكات الهاتف المحمول الإسرائيلية بسبب هجوم إلكتروني، وبعدها، أعلنت مجموعة قرصنة إلكترونية، اسمها «أنونيموس السودان»، مسؤوليتها عن الهجوم، الذي أدى إلى قطع خدمات الهاتف والإنترنت في دولة الاحتلال الإسرائيلي.

شبكات الاتصالات والإنترنت تتوقف في أمريكا

كما توقفت شبكات الاتصالات والإنترنت أيضًا في الولايات المتحدة الأمريكية، حسبما أعلنت شبكة «إن بي سي نيوز» الأمريكية نقلًا عن موقع التتبع الشهير «Down Detector».

وانقطعت الاتصالات بالكامل عن بعض خدمات الهاتف المحمول بأمريكا، واستمر الانقطاع لوقت طويل، وأبلغ العديد من الأمريكيين عن أكثر من 32 ألف حالة انقطاع في الخدمة، ثم عادت الخدمة، وانقطعت مرة أخرى، ثم اشتكى أكثر من 50 ألفًا من الانقطاع، وذلك في مناطق عديدة من هيوستن وشيكاجو ودالاس ولو أنجلوس وأتالانتا.

تحذير من هجوم إلكتروني صيني

وبعد الانقطاع، حذر السيناتور الجمهوري ونائب رئيس لجنة المخابرات الأميركية ماركو روبيو، عبر منصة «إكس» من أن انقطاع شبكات الهاتف والإنترنت الذي يؤثر على عشرات الآلاف من الأميركيين، أمرًا تافهًا، مقارنة بالهجوم الإلكتروني المحتمل من الصين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شبكات اتصالات الاتصالات أمريكا انقطاع الاتصالات إسرائيل انقطاع الإنترنت شبکات الهاتف

إقرأ أيضاً:

الأيس مخدر الموت السريع.. تعرف على أبرز أعراضه

مخدر الآيس وفقاً لتعريف مكافحة المخدرات له، يحمل عدة أسماء مثل "كوارتز - جلاس - شابو" ويعتبر من عائلة ميثامفيتامين، ويصنع من مركبات كيميائية فى المعامل، وهو ناصع البياض بللورى مثل حبيبات الثلج.

يقول الخبير الأمني والقانونى  نبيل إسحاق ، إن الآيس عبارة عن منشط قوى للجهاز العصبى درجة إدمانه نفسى شديد وجسمى متفاوت، ويمكن التعرف على المتعاطى لهذا المخدر، عن طريق ظهور العديد من العلامات أبرزها الميل إلى اليقظة وعدم الرغبة فى النوم، وفقدان الشهية للطعام، وإحداث اضطرابات نفسية متفاوتة فى السلوك الإنسانى.

وأوضح الخبير الأمنى، أن هذا المخدر له بعض الآثار المترتبة على تعاطيه، أبرزها الاضطرابات العصبية المستمرة وخاصة فى حالة عدم التعاطى، والاكتئاب النفسى الشديد فى حالة الانقطاع، وخلل فى وظائف العديد من إفرازات الغدد الجسمية، وفقدان القدرة على التركيز وضعف الذاكرة وخاصة فى حالة الانقطاع عن تعاطيه.

ويعتبر "الآيس" منبها للجهاز العصبى المركزى وله تأثيرات بدنية ونفسية وعصبية ويسبب النشوة والشعور بالسعادة للمدمن واليقظة والحضور وذلك فى بداية تناوله، مع زيادة الإحساس بوجود طاقة داخلية زائدة فى جسم الإنسان حتى يعتقد المدمن ويبدو من فرط نشاطه وعلاقاته أنه فراشة اجتماعية، وكان يُعطى قبل ذلك للتخسيس، وأطلق عليه البعض "حبوب الحب".

ويرى أطباء أنه من أضرار "الآيس" يصيب المدمن بحالة من العصبية والهياج وأحياناً يُصاب بالذهان العصبى والبارانويا التى تجعل المدمن أميل إلى استخدام العنف والهياج دون سبب منطقى.

ويتسبب كثرة تعاطى "الآيس" فى حدوث هبوط فى القلب أو سكتة دماغية أو أمراض نفسية خطيرة قد تدفع المدمن إلى الانتحار نتيجة للتغير الحاد الذى يحدث فى حالته المزاج.







مقالات مشابهة

  • الأيس مخدر الموت السريع.. تعرف على أبرز أعراضه
  • أكثر من 33 مليون مكالمة و+6.3 ألف تيرابايت حجم استهلاك البيانات في مكة والمشاعر المقدسة خلال اليوم الثامن من ذي الحجة
  • أمريكا تنفق مليار دولار لصد هجمات الحوثيين.. فهل نفد مخزون الجماعة؟
  • الأمن الوطني يضبط أكثر من 5 آلاف كابينة لبيع الإنترنيت في عموم المحافظات
  • الديوان الوطني للتطهير يُفعل نظام المداومة في العيد
  • أمريكا: الحملة ضد الحوثيين أكثر معركة بحرية كثافة منذ الحرب العالمية الثانية
  • المغرب يتمكن من التصدي لأكثر من 52 مليون تهديد إلكتروني خلال 2023
  • قطع المياه عن مدينة قويسنا وبعض المناطق المتأثرة
  • عملاء أمريكا وإسرائيل يزرعون الشوك في اليمن.. اعترافات تكشف مخططات تدمير القطاع الزراعي
  • "قد يؤدي لحرب شاملة".. أمريكا تشعر بـ"قلق بالغ" إزاء القصف بين "حزب الله" وإسرائيل