علق الدكتور عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، على إعلان الحكومة عن موافقتها على أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى.

وقال الدكتور عبد المنعم السيد، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، هناك شراكة استثمارية مع كيانات كبرى لإقامة مشروعات تنموية على الأرض المصرية سواء كانت سياحية أو تنموية، موضحا أن هناك استثمارات جديدة برؤوس أموال دولارية سيتم ضخها في شرايين الاقتصاد المصري.

تابع مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، هناك فوائد كثيرة لهذه الصفقة من بينها زيادة الحصيلة الدولارية مما يساهم في السيطرة على سوق الصرف داخل الدولة المصرية، بالإضافة إلى تقليل معدلات البطالة، موضحا أنه من المتوقع الإعلان عن 3 صفقات استثمارية،  لافتا إلى أن سعر الدولار في السوق الموازية انخفض بشدة منذ الإعلان عن مواقفة الحكومة على أكبر صفقة استثمار مباشر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مشروعات تنموية الاقتصاد المصري خبير اقتصادي الاستثمار الدولة المصرية السوق السوداء

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: الدين الخارجي لمصر انخفض بشكل كبير

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء: إن الدولة تعمل بجهد كبير للسيطرة على الدين الخارجي، موضحا أن الدين الخارجي لمصر انخفض بشكل كبير، كما أعلن البنك المركزي.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي المنعقد من مقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة، أن حجم تصارع الصدمات الخارجية فوق مما نتخيل، موضحا أن الهجمات السيبرانية التي شهدها العالم الجمعة الماضية تم على أثرها اتخاذ قرارات داخل مجلس الوزراء، تحسباً لأي هجمات عالمية.

وأوضح أن الشائعات المتعلقة بتأجيل اجتماع صندوق النقد لملف مصر، هدفها الضرر باقتصاد مصر قائلا «هناك ناس متفرغة لإشاعة حالة من الاحباط فى الدولة المصرية».

وأشار إلى أن حجم الاستهلاك في الكهرباء اليوميين الماضيين فوق ما يمكن تخيله وصل لـ 38 جيجاوات، موضحا أن هناك أزمة حدثت فى بعض المحولات أول يوم تخفيف أحمال كهرباء وهو أمر يحدث فى مختلف دول العالم، موضحا أن التدرج فى أسعار المنتجات البترولية سيستغرق عاما ونصف.

وقال رئيس الوزراء، إن هناك بعض الأسلاك الكهربائية انصهرت فى بعض المحولات بسبب الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة.

وأوضح أن المؤتمر الصحفى الأسبوعى هدفه الرد على كل شواغل الرأى العام، موجها الشكر لرئيس مجلس النواب على اعطاء الثقة للحكومة، قائلا" بشكر كل من أيد وبحترم كل الآراء والملاحظات والمتحفظين على برنامج الحكومة".

وتابع فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أنه وجه الوزراء بتقديم برنامج تفصيلى كامل لبرنامج الحكومة بخطط ومتابعة شهرية للانجازات التى تتم فى كل وزارة.

وشدد الدكتور مصطفى مدبولي، خلال اجتماع الحكومة اليوم، على ضرورة التحرك لتأمين احتياجات مصر من الدواء وضمان كفاية المعروض من الأدوية الأساسية في الأسواق، بالإضافة إلى ضمان تعزيز قدرات التصنيع المحلي في هذا المجال لمواجهة أي نقص في مستويات المعروض، وكذا دعم القدرات التصديرية لصناعة الدواء المصري إلى الخارج، موجهًا في هذا الصدد بدراسة المقترحات الواردة من غرفة صناعة الدواء سواءً لتعزيز التصنيع المحلي أو التوسع في التصدير.

اقرأ أيضاًمدبولي يوجه الوزراء بأهمية وضع خطط عاجلة وإجراءات تنفيذية لبرنامج عمل الحكومة

مدبولي: تركيز جهود المجموعة الوزارية الاقتصادية على مواصلة تحسين مؤشرات الاقتصاد

مدبولي يوجه بضرورة مواصلة الحكومة التزامها الكامل بمستهدفات الانضباط المالي

مقالات مشابهة

  • الخميسي: هناك عجزًا كبيرًا جدًا في ميزان المدفوعات سبب ارتفاع سعر صرف الدولار
  • أذون الخزانة أم الشهادات؟.. اعرف أفضل استثمار خلال الفترة الحالية
  • محلل اقتصادي: أتوقع ارتفاع سعر الدولار إلى حاجز الـ 8 دنانير في هذه الحالة
  • المقرحي: أسباب ارتفاع سعر الدولار في السوق الموازية ترجع إلى توسع الحكومة في الإنفاق
  • هيئة الدواء: لن نسمح بتصدير أي دواء يحتاجه السوق المحلي
  • رئيس الوزراء: الدين الخارجي لمصر انخفض بشكل كبير
  • مدبولي يكشف عن خطة الحكومة لسداد مستحقات الشركاء الأجانب
  • رئيس الوزراء: هناك طرح مرتقب لوحدات الإسكان الاجتماعي
  • رئيس الوزراء: وقف استيراد سيارات ذوي الهمم بسبب التجاوزات
  • الاستثمار في الأسواق المالية العربية والغربية: نصائح واحترازات يجب اتخاذها