#سواليف

قال #فلسطيني يتلقى العلاج في #مستشفى بغزة بعد إصابته بكدمات خطيرة في أنحاء جسمه إن جنودا إسرائيليين ضربوه بقطع من الحجارة والكراسي بعد أن اقتحموا منزله في 20 فبراير.

وروى المصاب #رمضان_شملخ (22 عاما)، سوء معاملة القوات الإسرائيلية له، فيما يقول الجيش الإسرائيلي إنه يعامل المعتقلين وفقا للقانون الدولي.

وعاش الفلسطيني رمضان شملخ من سكان حي الزيتون شرقي مدينة #غزة، أوقاتا عصيبة من جراء #التعذيب الذي تعرض له على يد القوات الإسرائيلية المتوغلة في المنطقة.

مقالات ذات صلة مدفيديف: يمكن تحقيق السلام في الشرق الأوسط لكن الولايات المتحدة لا تسمح 2024/02/23

شهادة مؤلمة ومروعة عن السادية والإجرام الصهيوني.. الشاب رمضان شملخ يروي تفاصيل تعذيب الاحتلال له بعد اعتقاله من قطاع #غزة. pic.twitter.com/9JKl2aa7kq

— شبكة فلسطين بين يديك (@palhand1948) February 21, 2024

وتظهر على شملخ، الذي نجا من “موت محقق”، علامات التعذيب و #الجروح على وجهه ويديه ورأسه، كما ظهر في فيديو بمستشفى في دير البلح وسط غزة.

وقال شملخ واصفا معاملة أحد الجنود له “أوقعني على الأرض وطلب مني عدم التحرك، وقام برمي الحجارة على رجلي”.

وأضاف: “كل ما أقوم ألاقي الضرب بالحذاء العسكري في كل الاتجاهات (مشيرا إلى أضلعه اليمنى واليسرى) …لم أقدر على التنفس”، مضيفا أن الجندي حطم عليه أيضا كرسيين.

ويتواصل القصف الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ139 في ظل وضع إنساني كارثي، فيما تستمر المفاوضات حول هدنة جديدة ومساعي المجتمع الدولي لثني إسرائيل عن اجتياح رفح.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف فلسطيني مستشفى غزة التعذيب غزة الجروح

إقرأ أيضاً:

أسامة الأزهري يطالب بمنح الزوجات مكافأة على مجهودهن في رمضان.. فيديو

قال الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، إن أول مصدر ومنبع نلجأ إليه لنأخذ منه أساليب عمارة الأوقات الشريفة، لافتا إلى أن يوم العيد هو مصدر للفرح والسرور.

 وأوضح مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، خلال حلقة برنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء: "كل يوم من مواسم الخير، يعتبر هدية من الله، أودع الله فيه عطاء للإنسان، فالله يريد بكم اليسر، وأراد الله للعباد الفرح والسعادة". 

أسامة الأزهري يطالب المواطنين: "لا تستصغروا الأذى ولا تستخفوا به"

وأضاف: "كان يستوقفنى كلمة لأحد الأولياء الكبار، فى كتاب اسمه (إيضاح أسرار علوم المقربين)، وهذا عنوان كله طاقة ونور، بيقول: (واعلم أن الله تعالى انزل هذا الشرع رحمة وراحة)، لحد هنا كلام مألوف، لكن الكلام اللى بعدها يخلينا ننفض التراب على الرحمة، راحة. ربنا أنزل الشرع راحة". 

وتابع: "عن عائشة، قالت: دخل علي رسول الله صلى الله عليه وسلم وعندي جاريتان تغنيان بغناء بعاث، فاضطجع على الفراش، وحول وجهه، ودخل أبو بكر، فانتهرني وقال: مزمارة الشيطان عند النبي صلى الله عليه وسلم، فأقبل عليه رسول الله عليه السلام فقال: «دعهما»، فلما غفل غمزتهما فخرجتا"، لافتا إلى أن هذا يجعلنا نترك العبد للأولاد والفتيات يفرحوا به كيفا يشاؤن، ويصلون العيد فى المشهد المهيب لخروج الناس للصلاة. 

وأكمل: "زوجاتكم اللى فى البيوت اللى تعبوا فى المطبخ فى رمضان، خليهم يفرحوا واعطوهم مكافاة وقولوا لهم شكرا على تعبكم". 

العيدية عادة محببة

ولفت إلى أن العيدية تدخل السرور على الأطفال، وهي من العادات المحببة، وفيها معنى نبوي وإنساني حنيف، خاصة أن الأشد احتياجا للشعور بفرح شعائر الله هم الأطفال. 

وأوضح: "زمان كنا بناخد العيدية ودلوقتي لازم نعطيها وندخل السرور على الناس، بداخلنا طفل يريد العيدية مهما كبر في السن". 

وأضاف: "عند تهنئة أساتذتى بالعيد، أداعب بعضهم وأطلب منهم العيدية وألح على أخذها، أقول له مازلت زي زمان منتظر العيدية، يقولي كبرت، لكني أصر على أخذها، بداخلي طفل صغير أفرح بالعيدية، وأطلب زيادتها مع مرور السنين".

وتحرص قناة الناس على تقديم محتوى متنوع ما بين الدعوة والفتوى وتفسير القرآن وشرح السُّنّة والنقاش العلمى والتلاوة ونقل الشعائر من المساجد الكبرى من داخل مصر وخارجها.

مقالات مشابهة

  • مقتل فلسطيني بهجمات للمستوطنين في الضفة الغربية
  • “أمانة دكتور ركِّبها”.. صحفي فلسطيني يفقد قدمه إثر قصف للاحتلال / فيديو
  • خبير عسكري: محور نتساريم بين فكي كماشة المقاومة وعملية الاحتلال ليست مباغتة
  • اعتداء مشجع على حمدالله بعد مباراة الهلال والاتحاد.. فيديو
  • هل يتلاعب جيش الاحتلال بحجم خسائره في غزة؟.. صحيفة عبرية تكشف
  • تفاصيل العملية العسكرية الإسرائيلية في النصيرات.. استهدفت البنية التحتية
  • مستوطنون يحرقون منزلا ومركبة في اللبن.. وإصابة فلسطيني في اعتداء للمستوطنين في قلقيلية
  • بعد استشهاد 3 من أبناء هنية.. محلل سياسي فلسطيني: مفاوضات الهدنة مع إسرائيل مستمرة|فيديو
  • أسامة الأزهري يروي تفاصيل علاقته بالشيخ المنصوراوي ويحبس دموعه
  • أسامة الأزهري يطالب بمنح الزوجات مكافأة على مجهودهن في رمضان.. فيديو