أفاد مصدران مطلعان هندي وإسرائيلي أن الصادرات العسكرية الإسرائيلية إلى الهند، المشترى الأكبر للمعدات الدفاعية الإسرائيلية، لم تتأثر بالحرب على غزة.

وأطلقت إسرائيل عملياتها العسكرية في قطاع غزة المستمرة منذ شهور، بعد هجوم شنه حركة حماس من قطاع غزة على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي.

ويقول المصدر الإسرائيلي والمسؤول الهندي البارز، إن "احتياجات إسرائيل الحربية لم تتعارض مع إمداداتها الدفاعية للهند".

ونقلت "رويترز" عن المصدر الإسرائيلي قوله إن "العمليات الإسرائيلية خلقت حاجة متزايدة للذخيرة، لكن لم تؤثر على صادرات أجهزة الرادار من النوع الذي تصدره إلى الهند".

وأضاف: "حرصنا على عدم تأثر صادراتنا (العسكرية) إلى الهند".

وقال المسؤول الهندي إن "إسرائيل حرصت على توفير إمدادات ثابتة من الأسلحة التي اشترتها نيودلهي، التي تشمل أيضا مكونات طائرات مسيّرة".

ومع حضور قوي في معرض سنغافورة للطيران، عادت شركات تصنيع الأسلحة الإسرائيلية إلى الواجهة الدولية بعد غيابها في أعقاب بدء الحرب في غزة.

ووفقا لمعهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام، فإن الهند أكبر مستورد للأسلحة في العالم، حيث اشترت ما قيمته 37 مليار دولار بين عامي 2012 و2022.

وتعد إسرائيل رابع أكبر مورد للمعدات العسكرية إلى الهند، التي اشترت أسلحة بقيمة 21.8 مليار دولار من روسيا، وبقيمة 5.2 مليار دولار من فرنسا، وبقيمة 4.5 مليار دولار من الولايات المتحدة في العقد الماضي.

وتحاول الهند تقليل اعتمادها على الأسلحة الروسية من خلال تنويع المشتريات من دول مثل فرنسا وإسرائيل، وتعزيز قطاع تصنيع الأسلحة المحلية الناشئة.

وتتعاون شركة "البيت سيستمز" الإسرائيلية مع مجموعة "أداني" الهندية لتصنيع بعض طائراتها المسيّرة من طراز "هرمز 900"، في منشأة جنوبي الهند، ثم تصديرها مرة أخرى إلى إسرائيل لاستخدامها.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات إسرائيل غزة الهند أسلحة إسرائيلية الهند إسرائيل إسرائيل غزة الهند أخبار الهند ملیار دولار إلى الهند

إقرأ أيضاً:

هل انكسرت هيبة الجيش الإسرائيلي بسبب هجمات حزب الله وحماس؟

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية السابق تامير هيمان قوله إن صورة إسرائيل كدولة قوية عسكريا تتراجع وتواجه خطر العزلة...

 وأضاف أنه إذا نشبت حرب شاملة في الشمال فلن تشبه أي حدث آخر تعيشه الجبهة الداخلية المدنية في إسرائيل و من شأنه أن يجعلها في وضع أسوأ من الوضع الحالي... وتابع قائلا إن التفكير يجب أن ينصب حول كيف ستنتهي الحرب في الشمال وما الذي سيدفع الحزب لقبول وقف إطلاق النار ... وفي السياق نفسه ذكرت القناة الثانية عشر الإسرائيلية أن قادة الجيش الإسرائيلي أوصوا بإنهاء العملية العسكرية في رفح مبكراً من أجل التفرغ للجبهة اللبنانية في مواجهة حزب الله ،،، وأن إسرائيل بحاجة الى الحفاظ على قوة الردع في الشمال وضمان عودة النازحين الإسرائيلين الى مسكانهم في المناطق الحدودية في أقرب وقت ... فهل تدخل إسرائيل مغامرة جديدة في الشمال وهي لم تحقق هدفها بالقضاء على حماس ولم تحرر المحتجزين في قطاع غزة ؟

Your browser does not support audio tag.

مقالات مشابهة

  • هل انكسرت هيبة الجيش الإسرائيلي بسبب هجمات حزب الله وحماس؟
  • القضاء الفرنسي يمنع الإسرائيليين من حضور معرض "يوروساتوري" للأسلحة
  • البرلمان الألماني يرفض مقترحا لوقف صادرات الأسلحة إلى إسرائيل
  • آلة النهب تشعل أفريقيا.. كيف تخدم صادرات إسرائيل العسكرية أنظمة القمع؟
  • العراق ثاني أكبر مستورد للصناعات الأردنية في 2024
  • تيك توك يلغي 450 وظيفة في إندونيسيا
  • البرلمان الألماني يرفض وقف صادرات الأسلحة إلى إسرائيل
  • "الناتو": اتفاق على خطة لإدارة إمدادات الأسلحة إلى كييف وخلاف حول التمويل
  • البرلمان الألماني يرفض مقترحا لوقف صادرات الأسلحة إلى "إسرائيل"
  • شهادة ثقة أسواق جديدة لصادرات الأدوية المصرية.. تصدير الأنسولين المصرى إلى "كوبا" إنجاز جديد.. و1.8 مليار دولار صادرات مصر من المستحضرات الطبية في 2023