قال زياد الحموري، مدير مركز القدس للحقوق الاجتماعية، إنَّ أي رأي يساند القضية الفلسطينية ويفضح مساوئ الاحتلال مهم للغاية حتى وإن كان تأثيره على الحكومات محدودًا، مشيرًا إلى أنَّ قرارات الأمم المتحدة الخاصة بالقضية، لم تُحترم أو تنفّذ.

الشرعية الدولية تعاني من تقهقهر كبير

وأضاف «الحموري»، في مداخلة هاتفية له على شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أنَّ الشرعية الدولية في يومنا هذا تعاني من تقهقهر كبير، والسبب في ذلك يتضح من ممارسات بعض القوى الدولية، فنرى الولايات المتحدة تستعمل حق الفيتو في أكثر من مجال لمنع أي قرار ضد إسرائيل، ومحكمة العدل ما يتم فيها مجرد رأي استشاري وفي سوابق لها مثل مسألة الجدار العازل في 2004 لم تؤثر قراراتها في شيء بشكل فعلي.

وتابع مدير مركز القدس للحقوق الاجتماعية: «لم يتم تنفيذ أي قرار أممي ضد إسرائيل، وبالنسبة إلى آليات تنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية، فيكون من خلال نقل القرارات الصادرة إلى مجلس الأمن، وهناك تخوف من استعمال الولايات المتحدة لحق الفيتو وقتها، وندين تصرفات الولايات المتحدة التي لا تقل عن جرائم الاحتلال الإسرائيلي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرعية الدولية حرب غزة الحرب على غزة العدوان الإسرائيلي محكمة العدل الدولية

إقرأ أيضاً:

محمد عبد السلام: على العالم أن يخرج من دائرة الصمت ويرفع الصوت في وجه أمريكا لإيقاف دعمها لإسرائيل

دعا رئيس الوفد اليمني المفاوض التابع للحوثيين محمد عبد السلام، العالم للخروج من دائرة الصمت ورفع الصوت في وجه أمريكا لإيقاف إرهابها الدموي الوحشي بدعمها المفتوح والمفضوح لإسرائيل.

وقال عبد السلام في منشور على منصة "x" يوم الاثنين، إن "المساندة الأمريكية لإسرائيل لارتكاب جرائم القرن في غزة تمثل الإرهاب الحقيقي الذي يشكل خطرا على العالم وتهديدا جديا للسلام العالمي".

وأضاف أن "موقف اليمن بعملياته البحرية هو مساندة الضحية في مواجهة الجلاد الأمريكي والإسرائيلي".

وأكد عبد السلام أن "الإرهاب الأمريكي يقوى على إشاعة الفوضى في العالم ولكنه لن يقوى على تطويع الأمم والشعوب الحرة المستعدة للمواجهة والمتمسكة بإرادة التحرر والاستقلال".

مساندة أمريكا لإسرائيل لارتكاب جرائم القرن في غزة تمثل الإرهاب الحقيقي الذي يشكل خطرا على العالم وتهديدا جديا للسلام العالمي، وأما موقف اليمن بعملياته البحرية فهو مساندة الضحية في مواجهة الجلاد الأمريكي والإسرائيلي.
ندعو العالم للخروج من دائرة الصمت ورفع الصوت في وجه أمريكا…

— محمد عبدالسلام (@abdusalamsalah) June 17, 2024

إقرأ المزيد "أكسيوس": الولايات المتحدة وحلفاؤها فشلوا في وقف هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر وخليج عدن

إلى ذلك، أفادت صحيفة "بيلد" الألمانية بأن الولايات المتحدة تعتزم رفع القيود المفروضة على إمدادات الأسلحة إلى إسرائيل قريبا.

وأوضحت الصحيفة نقلا عن دوائر من الحكومة الإسرائيلية إن بلينكن أشار بالفعل إلى أن الولايات المتحدة سترفع القيود في الأيام المقبلة وستقدم المزيد من الأسلحة إلى إسرائيل.

جدير بالذكر أنه ومنذ نوفمبر 2023 يشن الحوثيون عشرات الهجمات بالصواريخ والمسيرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعما للفلسطينيين في قطاع غزة في ظل الحرب الدائرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وفي المقابل تقود واشنطن تحالفا بحريا دوليا بهدف "حماية" الملاحة البحرية في هذه المنطقة الاستراتيجية التي تمر عبرها 12% من التجارة العالمية، ولمحاولة ردعهم تشن القوات الأمريكية والبريطانية ضربات على مواقع تابعة للحوثيين في اليمن منذ 12 يناير 2024.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • مصر تجدد تأكيدها على الانضمام لقضية الإبادة الجماعية المقامة ضد إسرائيل
  • نزل "السبيل" يستقبل مهاجرين مسلمين في المكسيك على الحدود مع الولايات المتحدة
  • وكالة عالمية تكشف كارثة اقتصادية ستشهدها أمريكا
  • الأمم المتحدة: 39 مليون طن أنقاض خلفتها هجمات إسرائيل على غزة
  • زاخاروفا تسخر من علاقة أمريكا بالاتحاد الأوروبي
  • أمريكا والفلبين: تصرفات الصين "الخطيرة" تهدد السلام والاستقرار الإقليميين
  • اتحاد أمريكا الجنوبية يحسم حقوق بطولة ⁧‫كوبا أمريكا ‬⁩ 2024
  • أمريكا تواجه موجة حارة قاسية.. 80 مليون شخص مهددون والخطر يزداد
  • "بيلد" الألمانية: أمريكا سترفع القيود المفروضة على إمدادات الأسلحة إلى إسرائيل قريبا
  • محمد عبد السلام: على العالم أن يخرج من دائرة الصمت ويرفع الصوت في وجه أمريكا لإيقاف دعمها لإسرائيل