نفّذ قطاع التنمية المحلية بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية - تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي - عددًا من الأنشطة المتميزة خلال الأسبوع الماضي في عدد من المحافظات، خاصةً مع المزارعين في مبادرة «ازرع»، من محافظات الجيزة والمنوفية والدقهلية والشرقية والبحيرة والإسماعيلية والقليوبية والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والوادي الجديد.

5000 مستفيد من نشاط الهيئة القبطية 

كما استهدف نشاط الهيئة القبطية الإنجيلية خلال أسبوع أكثر من 5000 مستفيد بلقاءات رفع وعي المزارعين بمحصول القمح، وتقديم دعم فني لزيادة إنتاجية الفدان، والإجابة على استفسارات المزارعين التي تواجههم حفاظًا على المحصول، كما جرى تنفيذ عدد من القوافل البيطرية للفحص وعلاج الأبقار والجاموس والماعز والأغنام والثروة الداجنة، ما بين جراحة ورعاية تناسلية وعلاج باطنة ورش وتجريع للمواشي، بالإضافة إلى عمل حملات قياس سكر في الدم وضغط الدم للاطمئنان واكتشاف الأمراض مبكرًا.

تنفيذ أنشطة رفع الوعي للمزارعين

ومن جانبها، قالت مارجريت صاروفيم، رئيس قطاع التنمية المحلية بالهيئة: «مستمرون في تنفيذ أنشطة رفع الوعي وتقديم الدعم الفني اللازم لمزارعي مبادرة "ازرع" في جميع محافظات المبادرة، وخاصةً في قضايا الري والتسميد والوقاية من الإصابة بالأمراض، وذلك بهدف تحسين الإنتاجية والحفاظ على محصول القمح».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهيئة القبطية الإنجيلية مبادرة ازرع التحالف الوطني

إقرأ أيضاً:

اختتام أنشطة الدورات الصيفية في مديريات محافظة ذمار

الثورة نت/ أمين النهمي

اُختتمت بمديريات جهران، والمنار، وعنس، وجبل الشرق، والحداء، ووصاب السافل بمحافظة ذمار، اليوم، أنشطة الدورات لطلاب المدارس الصيفية للعام 1445هـ.

وأكدت الكلمات أن نجاح الدورات الصيفية عكس مستوى وعي المجتمع وأولياء الأمور بأهميتها في تحصين أبنائهم من الثقافات المغلوطة وتسليحهم بالثقافة القرآنية والإيمانية.

ونوهت بحجم الزخم الذي شهدته الدورات الصيفية النموذجية والمفتوحة خلال هذا العام، وبمستوى التفاعل الرسمي والشعبي للدورات، والذي يترجم توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في بناء جيل متعلم وواع ومتسلح بالمعرفة والإيمان.

وأشارت الكلمات إلى أن الدورات والمدارس الصيفية النموذجية والمفتوحة ساعدت على استثمار أوقات الطلاب والنشء، خلال العطلة الصيفية، بما يعود عليهم بالفائدة.

وثمنت الكلمات الجهود المبذولة من قبل القائمين على المدارس الصيفية النموذجية وحرصهم على تعليم الطلاب القرآن الكريم والتربية الإيمانية، وتزويدهم بالعلوم والمعارف النافعة، وتنمية قدراتهم ومهاراتهم المختلفة.. مثمنة جهود الجميع والداعمين والمساهمين في إنجاح الدورات الصيفية بالمحافظة.

فيما استعرض القائمون على المدارس الصيفية ما تضمنته الدورات من معارف وعلوم دينية وحفظ القرآن الكريم لحماية النشء والشباب من مخاطر الحرب الناعمة.

تخلل الاختتام، بحضور قيادات محلية، وتنفيذية، وتعبوية، وتربوية، وشخصيات اجتماعية، عروض كشفية، وفقرات إنشادية، وشعرية، وتكريم الطلاب والعاملين بالمدارس الصيفية النموذجية بشهادات تقديرية.

مقالات مشابهة

  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية في مديرية بدبدة بمأرب
  • وقف الحرب ودعم غزة.. برنامح عمل مكثف للرئيس السيسي في الأردن اليوم
  • الهيئة القبطية الإنجيلية تنظم قافلة بيطرية لدعم المزارعين بالمنوفية
  • نشاط فنى مكثف.. راغب علامة يستعد لجولة غنائية وطرح سنجل قريبًا
  • نشاط مكثف لوزيرة التخطيط في فعاليات منتدى دول البريكس الاقتصادي الدولي في نسخته الـ 27
  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية في مديريات محافظة ذمار
  • 7 ضوابط تلتزم بها الشركات التي تباشر نشاط التأمين وفقًا للقانون الموحد.. تعرف عليها
  • نشاط مكثف لوزيرة التخطيط في منتدى دول البريكس الاقتصادي بروسيا
  • نشاط مكثف لوزيرة التخطيط في فعاليات منتدى دول البريكس الاقتصادي بروسيا
  • ندوات ورسامة شمامسة.. نشاط مكثف بالكنيسة الأرثوذكسية