استعدادًا لشعر صحي وجميل: أفضل الوصفات لتغذية وترطيب الشعر، تعد العناية بالشعر جزءًا أساسيًا من روتين الجمال اليومي لدى الكثير من الناس، فالشعر الصحي يعكس العناية والصحة العامة. من خلال استخدام الوصفات الطبيعية، يمكن تعزيز صحة الشعر وتغذيته بالعناصر الأساسية التي يحتاجها. إليك بعض أفضل الوصفات لتحقيق شعر صحي وجميل:

استعدادًا لشعر صحي وجميل: أفضل الوصفات لتغذية وترطيب الشعر

تستعرض بوابة الفجر الإلكترونية من خلال الفقرات التالية كل ماتريد معرفته عن وصفات الشعر 

1.

**قناع الزيت الساخن**: امزجي كمية متساوية من زيت الزيتون وزيت جوز الهند، وسخنيهما قليلًا. ضعي الزيت الساخن على فروة الرأس وشعرك، ودلكي بلطف. اتركي القناع لمدة 30-60 دقيقة قبل غسله بشامبو فعّال.

2. **قناع الأفوكادو والبيض**: اهرسي نصف أفوكادو وامزجيه مع بيضة واحدة. ضعي الخليط على الشعر الرطب واتركيه لمدة 20-30 دقيقة قبل شطفه جيدًا بالماء الفاتر.

3. **ماسك الزبادي والعسل**: امزجي ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من العسل. ضعي الخليط على الشعر ودلكيه بلطف، ثم اتركيه لمدة 15-20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

4. **قناع البانثينول والألوفيرا**: امزجي ملعقتين كبيرتين من جل الألوفيرا مع ملعقة واحدة من زيت جوز الهند وملعقة واحدة من بانثينول السائل. ضعي الخليط على الشعر واتركيه لمدة ساعة قبل الشطف.

5. **قناع الزنجبيل وزيت الزيتون**: قشّري جذر الزنجبيل واهرسيه جيدًا، ثم امزجي مع بعض من زيت الزيتون. ضعي الخليط على فروة الرأس والشعر واتركيه لمدة 30-45 دقيقة قبل غسله بالشامبو.

تجنبي استخدام المكونات التي قد تسبب حساسية لديك، وتجنبي استخدام الوصفات المنزلية إذا كنت تعانين من مشاكل جلدية خاصة. من الأفضل إجراء اختبار حساسية على جلدك قبل استخدام أي مستحضر جديد. بالالتزام بهذه الوصفات، يمكنك الحفاظ على شعر صحي ولامع دون الحاجة إلى استخدام منتجات كيميائية قاسية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شعر صحي شعر ناعم وصفات الشعر شعر طويل ضعی الخلیط على أفضل الوصفات دقیقة قبل

إقرأ أيضاً:

خصلات شعر من الموز.. هل تغزو سوق الشعر المستعار حول العالم؟

مع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي ودورها في تعزيز الحرص على خلق مظهر جذاب ومتكامل، تلجأ الكثير من النساء والفتيات مؤخرًا إلى استخدام وصلات الشعر المستعار.

تشير تقديرات إلى أن السوق العالمي للخصلات المستعارة من الشعر يبلغ قيمته أكثر من 5 مليارات دولار أمريكي، وفقًا لمقال منشور علي موقع "ياهو". أما بالنسبة للشرق الأوسط وأفريقيا، يمكن أن يصل حجم استهلاك خصلات الشعر المستعار إلى 710 ملايين دولار أمريكي بحلول عام 2028، وفقًا لدراسات السوق التي أجرتها شركة متخصصة نقلًا عن موقع "سي إن إن".

والمقصود بوصلات الشعر هو خصلات يتم تثبيتها على الشعر الطبيعي لمنحه طول أو حجم أو لون معين، ويتم تصنيعها عادة باستخدام مواد كيميائية مثل النايلون والبوليستر والأكريليك. ويزيد الإقبال على الوصلات الاصطناعية لأنها أرخص ثمنًا مقارنة بالوصلات المصنوعة من شعر بشري.

 ويمكن للوصلات الاصطناعية التسبب في الإصابة بأعراض مثل تساقط الشعر أو ثعلبة الرأس أو تهييج فروة الرأس أو الصداع، وفقًا لموقع "ويب طب"، كما أنه من الصعب التخلص منها لأنها غير قابلة للتحلل وليس من السهل إعادة تدويرها.

ومن هنا جاءت فكرة إنتاج خصلات شعر نباتية غير مضرة بالصحة والبيئةعلى حد سواء حيث يتم إعدادها من ألياف الموز كبديل للخصلات الاصطناعية. 

بدلًا من التخلص منها كالمعتاد، يتم تجميع سيقان الموز وتقسيمها لاستخراج الألياف منها بواسطة مكان مخصص لذلك. بعدها يتم تجفيف الألياف المستخرجة ومعالجتها ثم تمشيطها حتى تكتسب ملمس يشبه الشعر البشري. تتم صباغة الوصلات المصنعة من سيقان الموز لاحقًا لتناسب ألوان الشعر الطبيعي.

 وترى صاحبة واحدة من شركات تحضير وصلات الشعر المستعار من الموز، سيدة الأعمال الأوغندية جولييت توموسيمي، أن مستوى الوعي منخفض للغاية فمعظم الناس لا يدركون أنهم يرتدون البلاستيك على رؤوسهم مما قد يؤدي إلى تهيج الجلد والتسبب في التلوث. وتقول توموسيمي لموقع سي إن إن: ”مهمتنا هي تغيير صناعة التجميل من خلال توفير البدائل التي تفيد الصحة والبيئة".

مقالات مشابهة

  • كيكة الحليب اللذيذة بخطوات بسيطة بالمنزل
  • خصلات شعر من الموز.. هل تغزو سوق الشعر المستعار حول العالم؟
  • خفيفة وسهلة| طريقة عمل كيكة الشوكولاتة البيضاء
  • في يومها العالمي... إكتشفوا أغرب الوصفات فلافل بالشوكولا وبرغر الفلافل
  • نصائح لعلاج الشعر المتقصف والهايش.. استمتعي بجمالك في العيد
  • ظاهرة مرعبة تجتاح مدارس الصين.. تنذر بأمراض قاتلة
  • طريقة تحضير آيس كريم بالمستكة والفستق| نكهة فريدة بقوام غني ومقرمش
  • لو فرحك في العيد.. ماسكات طبيعية للعرائس لمواجهة جفاف الجلد وحب الشباب
  • أسرار البحتري
  • طريقة عمل دانيت الشوكولاتة في المنزل