أعلنت سرايا القدس أنها نفذت عمليات قصف مدفعي بقذائف الهاون "بالتزامن" على تجمعات الجنود والآليات العسكرية الصهيونية في محاور التقدم بخان يونس.


وأعلنت سرايا القدس بالأمس وهي الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، أنها "استهدفت دبابة ميركافاه صهيونية بقذيفة التاندوم وأجهزت على عدد من الجنود بداخلها من نقطة صفر في منطقة عبسان الكبيرة شرق خان يونس".

كذلك أعلنت كتاب "القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، أن "مجاهديها استهدفوا مجموعة من جنود الاحتلال داخل منزل جنوب حي الزيتون بمدينة غزة وأوقعوهم بين قتيل وجريح".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سرايا القدس الهاون الصهيونية خانيونس

إقرأ أيضاً:

حماس تقصف موقع "كوسوفيم" بصواريخ "107" بالاشتراك مع كتائب شهداء الأقصى

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم عن قصفها موقع "كوسوفيم" العسكري الإسرائيلي شرق المحافظة الوسطى في قطاع غزة بصواريخ "107"، وذلك بالتعاون مع كتائب شهداء الأقصى.

 

وأفادت مصادر محلية بأن الهجوم أسفر عن إطلاق عدة صواريخ باتجاه الموقع العسكري، مما أدى إلى تفعيل صفارات الإنذار في المنطقة المحيطة ، وأكدت كتائب القسام في بيانها أن هذا الهجوم يأتي رداً على الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة ضد الشعب الفلسطيني.

 

من جانبها، أعلنت كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح، عن مشاركتها في العملية، مؤكدة أنها جزء من الجهود المشتركة للمقاومة الفلسطينية للرد على الانتهاكات الإسرائيلية ، وأكدت الكتائب أن العمل المقاوم سيستمر حتى يتوقف العدوان ويتم تحقيق حقوق الشعب الفلسطيني.

 

وفي السياق ذاته، صرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن الموقع العسكري "كوسوفيم" تعرض لهجوم صاروخي، وأن القوات الإسرائيلية تقوم بتقييم الأضرار واتخاذ الإجراءات اللازمة للرد على هذا الهجوم. وأكد المتحدث أن الجيش الإسرائيلي سيواصل العمل على حماية أمن إسرائيل والرد بحزم على أي تهديدات.

 

تأتي هذه التطورات في وقت تشهد فيه المنطقة توتراً متصاعداً بين الفصائل الفلسطينية والجيش الإسرائيلي، مما يزيد من احتمالات التصعيد العسكري ويعقد الجهود المبذولة لتحقيق التهدئة واستعادة الهدوء.

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس تقصف مستوطنات غلاف غزة برشقة صاروخية
  • "سرايا القدس" تقصف جنودا وآليات إسرائيلية خلال توغلها في مخيم جباليا شمال قطاع غزة (فيديو)
  • شاهد.. سرايا القدس تقصف جنود الاحتلال وآلياته بمخيم جباليا
  • المقاومة الفلسطينية تقصف قوات الاحتلال في جباليا و”نتساريم” / شاهد
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تستهدف مواقع وتجمعات العدو الإسرائيلي في قطاع غزة
  • حماس تقصف موقع "كوسوفيم" بصواريخ "107" بالاشتراك مع كتائب شهداء الأقصى
  • "سرايا القدس" تعرض مشاهد لقصف موقع " كيسوفيم" العسكري الإسرائيلي
  • سرايا القدس تقصف موقع «كيسوفيم» الإسرائيلي
  • "سرايا القدس" تعرض مشاهد لقصف عناصرها جنودا وآليات عسكرية إسرائيلية في رفح
  • سرايا القدس تدك مواقع وتحشيدات الاحتلال على محور التقدم في رفح