أبوظبي: «الخليج»

يشهد مهرجان الشيخ زايد المقام بمنطقة الوثبة في أبوظبي، إقبالاً كبيراً ولافتاً من الزوار للاستمتاع بالفعاليات والأنشطة المتعددة، حيث تمنح ساحات وأقسام المهرجان فرصة ممتعة للتسوق من خلال المحال التجارية ونوافذ بيع العارضين في أقسام الأجنحة المشاركة في المهرجان، وسط أجواء ثقافية فنية ترفيهية عالمية، تناسب مختلف الأعمار والأذواق والثقافات.

مهرجان الشيخ زايد.. تجارب تسوق ممتعة وخصومات مميزة للزوار

ويحظى زوار المهرجان، بفرصة للحصول على خصومات عند التسوق من مجموعة كبيرة من المنتجات المحلية والعالمية في كافة الأجنحة والأقسام، والتي تلبي تطلعات جميع الأذواق لتعكس ثقافات دول العالم المشاركة في المهرجان بتصاميمها ومكوناتها الخاصة.

وتشهد القرية التراثية، التي تعد أحد أهم أقسام المهرجان إقبالاً ملحوظاً من الزوار لشراء المنتجات اليدوية الإماراتية التي تتميز بأصالتها، وهو ما يسهم في تشجيع هذه الأعمال والصناعات وتعريف الزوار بها فضلاً عن دعم أصحاب تلك الأعمال عبر تسويق منتجاتهم مثل الفخاريات والخوصيات والجلديات ومنتجات وصناعات الغزل والنسيج اليدوي، وصناعة الشباك وأدوات البحر وغيرها من المنتجات المتعددة التي تعبر عن تراث دولة الإمارات.

مهرجان الشيخ زايد.. تجارب تسوق ممتعة وخصومات مميزة للزوار

ويقدم جناح الأسر المواطنة للزوار تشكيلة كبيرة من المنتجات والمشغولات اليدوية للأجيال الجديدة، خصوصاً من محبي المنتوجات التراثية وما تحتوي عليه من لمسات حرفية جميلة تعبق بروح الماضي الأصيل، سواء من خلال قطعة من سعف النخيل أو تصميم مطرز بنقوش تراثية تعكس ثقافة وتراث أبوظبي، وفي الوقت نفسه تقدم للجمهور لمسات فنية حداثية.

وتقدم أجنحة الدول المشاركة في المهرجان العديد من المنتجات الشعبية المحلية لكل دولة، لكي تمنح الزوار تجربة تسوق من المكونات الشعبية لكل دولة، وسط الاستعراضات الفنية والعروض والأهازيج الفولكلورية التي تقدمها الفرق الشعبية بأزيائها التقليدية التي تعبر عن ثقافة وتراث الدول.

وتتنوع المحال المختلفة التي تضمها ساحات وأقسام مهرجان الشيخ زايد، لكي يجد الزائر كافة ما يحتاج إليه في مكان واحد واستكشاف تشكيلة كبيرة من المنتجات الخاصة بالملابس ومستحضرات التجميل والأثاث والمجوهرات والإكسسوارات، وغيرها الكثير من المنتجات التي لا غنى عنها في حياة الفرد اليومية.

تشهد ساحات وأقسام وأجنحة المهرجان العديد من الفعاليات والأنشطة والبرامج الثقافية والتعليمية والترفيهية العالمية، والتي تناسب كافة الفئات العمرية وأفراد الأسرة، بالإضافة إلى فرصة للحصول على جوائز نقدية قيمة من خلال العديد من المسابقات، والتسوق من مجموعة كبيرة من المنتجات، بالإضافة إلى تجارب الطعام الجديدة في العديد من المطاعم المحلية والعالمية التي تلبي تطلعات جميع الأذواق في أجواء عائلية حضارية ثقافية ترفيهية.

يذكر أن مهرجان الشيخ زايد، يستقبل زواره يومياً وحتى تاريخ 9 مارس 2024، ابتداء من الساعة الرابعة عصراً وحتى 12 منتصف الليل خلال أيام الأسبوع وحتى 1 صباحاً خلال عطلة نهاية الأسبوع والعطل الرسمية، ليمنحهم فرصة لقضاء أوقات قيمة مع العائلة والأصدقاء في الهواء الطلق مع باقة كبيرة من الفعاليات والأنشطة والمسابقات المختلفة التي تناسب كافة الفئات العمرية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مهرجان الشيخ زايد مهرجان الشیخ زاید کبیرة من المنتجات العدید من تسوق من

إقرأ أيضاً:

سامي يوسف يطلق النار على منظمي مهرجان فاس بسبب الفوضى وسوء التنظيم

أخبارنا المغربية ـــ هدى جميعي 

عبر الفنان البريطاني المعروف سامي يوسف، عن أسفه الكبير لعدم تمكن العديد من محبيه من حضور حفله في مهرجان فاس للموسيقى الروحية، الذي أقيم يوم السبت الماضي 25 ماي تحت شعار "بحثاً عن روح الأندلس".

وأعرب الفنان المسلم من أصل أذري، عبر تدوينة على حساباته بمواقع التواصل، عن حزنه لعدم قدرة العديد من الحاضرين على الجلوس ومتابعة الحفل بسبب الاكتظاظ، متسائلاً عما ستفعله إدارة المهرجان لتعويض هؤلاء، حيث قال "كيف يمكنكم السماح بحدوث هذا؟ وما هي التعويضات التي ستقدمونها لجمهوري الذي جرى التعامل معه بشكل سيء؟". 

هذا، وتأخر يوسف في الصعود إلى المنصة لمدة نصف ساعة، مما أثار استياء الجمهور الذي أبدى انزعاجه من التأخير وسوء التنظيم. 

يُذكر أن التذاكر التي وصلت إلى 600 درهم للمقعد الواحد، بيعت بأعداد تفوق سعة القاعة، مما زاد من تعقيد الموقف، وتسبب في حدوث فوضى تنظيمية وحرمان عدد من أصحاب التذاكر من متابعة الحفل. 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • سامي يوسف يطلق النار على منظمي مهرجان فاس بسبب الفوضى وسوء التنظيم
  • عمر حجيرة: الحكومة تقوم بمجهودات كبيرة لتنزيل المشاريع الملكية
  • اكتشف 10 من أروع تجارب الهبوط في المطارات حول العالم
  • قصص لا تُطرح عادة.. مهرجان فني في لندن يحتفي بسينما المُسلمين
  • قصصا لا تُطرح عادة.. مهرجان فني في لندن يحتفي بسينما المُسلمين
  • من فلسطين .. تجدد النداء لمقاطعة فعاليات "موازين.. إيقاعات العالم"
  • ستة متنافسين في نهائيات مسابقة المهرجان الأول للكوميديا بالجزائر
  • مهرجان للشيكولاتة في ختام الأسبوع الأول لأنشطة الإجازة الصيفية بمكتبة دمنهور
  • وفاء عامر: لطفي لبيب علامة وبصمة مميزة.. ومحبته كبيرة في قلوب الجمهور
  • تكريم أحمد حلمي في “مهرجان روتردام للفيلم العربي” بهولندا